بحزن ودموع وبتضرع... نتذكر كنيستنا مار بطرس الكاتدرائية وبالأخص أبرشيتنا العزيزة مار بطرس الكلدانية الرسولية (في سان دييكو)

لتنادي الكنيسة... أين هم المؤمنون

مبتعدون ومتضايقون... وأغلبهم نادمون

في هذا اليوم... زمن الصعوبات

أبرشيتي تيتّمَت من الكهنة والرعاة

لا ذنب لهم... ولا قاموا بكفر

أصابهم ظلماً لا يُمحى بسَنةٍ ولا بعدَ دهر

ما داهم كنيسة مار بطرس كنيسة معالم الملكوت

مزينة بمذبح الرب وبصليبه مع الصلبوت

أين جمالها وروحانياتها وتعاليمها

وطقس رسلها الطوباويين وآبائها

لا تسندها قوة إلا أعمدة وجدران

والأديرة تفرغ من الرؤساء والرهبان

انظروا الى الوجوه ترونهم حزينين

إلا اللذين مثل يهوذا بائعين

اليك نتضرع أيها الرب في كل الأوقات

احمي كنيستك وشعبها من كل العداوات

وازرع المحبة في القلوب والأذهان

واغفر لنا خطايانا وترحّم علينا كل زمان

(هذه الكلمات ترجمْتُها الى العربية من النص الأصلي الذي كتبته بلغتي الكلدانية وكنت قد نشرته قبل اسبوع).

  كتب بتأريخ :  الأربعاء 05-10-2016     عدد القراء :  2248       عدد التعليقات : 2

 
   
 

مؤمن حقيقي

كنيستنا لا زالت عامرة بمؤمنيها ويرتادها اليوم المؤمنين أكثر مما كان يرتادها قبل أشهر .. المؤمنين لا يهمهم اي مطران أو بطرك هو على رأس كنيستنا فهؤلاء أشخاص يأتون ويؤدون دورهم ويمضون ويأتي غيرهم وهكذا دواليك.

بكائك على تفرغ كنيستنا غير صحيح البتة والدليل صباح يوم الأحد الماضي المصادف 2 أكتوبر 2016 وفي قداس الثامنة صباحا كانت الكنيسة مكتظة بالمؤمنين وأكثر من الذين يحضرون القداس الرباني في الساعة 11 والنصف، لماذا هذا الكذب وما الذي تريدين قوله وعلى من تضحكين.

أنت قررت أن تحضري قداس الراهب المطرود في بيته مساء كل يوم سبت حتى تحدثين أنت والعشرة أشخاص الذين معك ومعكم الشماس الشيخ حتى تشجعوا المطرود على مخالفة قوانين الرئاسة الكنسية لغاية في نفس يعقوب وتريدون أحداث أنشقاق داخل الكنيسة ؟؟ ولكن هيهات أن يسمعكم المؤمنون الذين هم مع كنيستهم ورئاستها الموقرة.

أنت والراهب المطرود ونفر قليل ومعكم المتقاعد كنتم السبب الرئيسي في أحداث كل هذه البلبلة في كنيستنا ولم تستعموا لصوت الحق ولم تحترموا الرئاسة وحاربتموها في الأعلام وفي الشارع وأمام الغرباء من أجل الجاه والشهرة والمجد الزائل والملايين التي كانت تأتي ايرادات لأبرشيتنا من المؤمنين وفاعلي الخير من الكلدان وحتى الأمريكان.

كفاكم تمزيقا للكنيسة وكفاكم كذبا على الناس وكفاكم التهجم الأعلامي والى ماذا سيؤدي كل هذا ن أم أنكم تعتقدون أنكم الأوصياء على الكنيسة والمؤمنينن أن حبل الكذب قصير وسياتي يوما يلفظكم المؤمنين من كثرة الأذى الذي الحقتموه بكنيستنا وبالمؤمنين هنا.

بالأمس شجعتكم الرهبان والقسان الهاربين من كنائسهم في العراق واليوم تحدثون بلبلة بعد تقاعد الذي قاد البلبلة والعصيان والتمرد وعدم طاعة رؤسائه وعدم حضوره لجلسات كل السينودسات الأربعة الماضية وتثيرون اليوم المشاكل وتطلبون حتى من القسان المتبقين أن لا يطيعون المطران الجديد وعدم اقامة القداديس .. أتقي الله يا بنت جربوع وأحترمي كنيستك وشعبها المسكين.


lمسـيحي

الأخت وسن جربوع المحترمــه

اتبكين على كنيسة سان دييكو العامـرة، أختاه ليكن بكائنا وتضرعاتنا وطلباتنا من أجل لا كنيستك بل كنائســنا في بلدتك تلكيف التي اقتلعت حتى صلبانها،رحمتك يارب