الرسالة:الوحدة المسيحية لكسب المساعدات لاعادة الاعمار

المرحلة التي تمر بها المدن والقرى المسبيحية التي تم تحريرها من الغزو الداعشي تحتاج الى تحرك واسع وبكل الاتجاهات في سبيل جذب المساعدات الانسانية والمادية لهذه المدن والقرى التي تحتاج الى امكانيات واموال طائلة لاعادة اعمارها وعودة الحياة اليها .

ان توحيد الجهود المبذولة بهذا الخصوص من قبل الاحزاب والمنظمات والكنائس التابعة لشعبنا المسيحي سيدعم الامكانيات المختلفة في كسب الدول والمنظمات المانحة للمساعدات وسيكون مفعولها اقوى واكثر جدية لكننا مع الاسف كل واحد منها يغني على ليلاه لان كل واحد منها يبحث عن مصالحه بدلا من ان تكون مصلحة الكل تصب في اناء واحد وهو شعبنا المسيحي المظلوم .

ان ما نواجهه الان هو المصالح الشخصية والفئوية التي تغلبت على المصالح العامة لمدننا وقرانا وان عدم التنسيق بين من يدعون تمثيلهم لشعبنا المسيحي يضعف موقفنا عند طلب المساعدات التي يحاولون كسبها كل على حده .

مضت عدة اشهر على تحرير مدننا وقرانا ولم نرى من هذه الاحزاب والمنظمات والكنائس سوى مؤتمرات ولقاءات وخطابات ولم نرى اي نتيجة من مطالبهم التي لم يستمع اليها احد حسب ما نراه وما نسمعه في وسائل الاعلام .

المشكلة ان الاحزاب والمنظمات تعتاش على حكومة بغداد او حكومة اقليم كردستان وامكانياتهم كلها من هؤلاء والكنائس يستمر وجودها من تبرعات مؤمنيها وتبرعات الكنائس العالمية . بمعنى انهم لا يتمكنوا من القيام باعادة اعمار مدننا وقرانا حتى لو وحدوا امكانياتهم المالية مجتمعين . من كل هذا نستنتج ان الخطوة الاولى من اجل جلب المساعدات هي توحيد الجهود بتكوين لجنة موحدة وارسالها الى الدول المانحة او استقبال وفود من دول العالم من قبل لجنة موحد من قبل احزابنا ومنظماتنا وكنائسنا بدلا من ان يستقبل الوفد من قبل حزب واحد او منظمة واحدة او كنيسة واحدة .

ان الانقسام والتشتت الحاصل في من يدعون تمثيلهم لشعبنا المسيحي هو الداء الذي يضر بهذا الجسد الذي عانى ويعاني الويلات والالام من جراء هذا التشرذم الذي انتشر في كل الجسد المسيحي وكما قلت لدينا الترياق لكن من يشربه ..؟؟؟؟؟؟

  كتب بتأريخ :  الخميس 20-04-2017     عدد القراء :  456       عدد التعليقات : 0

 
   
 

 


 
تخرج ابن القوش البار نصير جلال گُلاّ من اكاديمية الشرطة في مشيكان
تم تعيين الشاب الالقوشي نصير جلال گُلاّ شرطي في مشيكان وهو ابن المرحوم جلال گُلاّ و السيدة اميرة گُلاّ وشقي...التفاصيل