ظاهرة السيد وسام مموكا ورسائله اليومية المغرضة !

لا يخلو يوم إلا وخرج علينا السيد وسام مموكا برسالة موجه الى احدى الشخصيات العراقية الدينية او السياسية . مرة الى الحكيم ومرة الى الصدري ومرة الى المالكي والاخرى الى البرزاني وهكذا على الدوالي . فلم يترك شخصية عراقية لم يرسل لها رسائل وعبر الفضائيات المحلية مشوهاً لأي نقطة ماء وجه بقت للمسيحية . ( لم يبقى غير كاظم الساهر و يونس محمود لكي ينعموا بتلك الرسائل ) ! .

في كل رسالة يتهم الكلدان والآشور بالسارقين لحقوق السريان الآراميين لا بل ينكر حتى اصولهم وجذورهم التاريخية . مرة ينسبهم الى اليهود المسبين قبل التاريخ . وتارة ناسبهم للسريان الآراميين وبعدها بالحبشيين واخرى ينفي حتى بقاء اي اثر او تاريخ او جذور لهم اصلاً ( يعني نحن احفاد الحرام ) وفي آخر رسائله له للحكيم يقول البطريرك لا يمثل المسيحي الاصيل في العراق ( يعني البطريرك لا يمثلنا وهذا يعني من حق اي واحد ينتقده كما يشاء ،  لأنه يمكن ان يمثل الشبك  ) ! وفي كل مرة يدخل السيد نيسكو على الخط ويوقّع ويبصم على تلك الرسائل والمسرحية مستمرة ومنذ سنوات . مرة يتهم الكلدان والآشورين وحتى البطريرك ساكو بسرقة البطاقة التموينية واخرى الهوية الشخصية ومرة البطاقة الإنتخابية والثالثة المقعد البرلماني والاخرى التسمية الآرامية والى كل من تلك السرقات التي لا تنتهي على هذه الفضائيات ..

يا سيد مموكا الجالس في المانيا : بدأنا نكره وحتى نحقد على الاخوة السريان بسبب تلك الرسائل المرسلة الى كل هذه الشخصيات العراقية والتي لا منفعة فيها لا من قريب ولا من بعيد للشعب السرياني وقضيتهم غير في إهاة وتصغير وتشويه سمعه الكلدان والآشور وكنائسهم بصورة عامة .

سيدي الكريم : هذه الرسائل تزيد من شده الإحتقان والكراهية بين الطوائف المسيحية من جهة وبين الطائفة السريانية من جهة ثانية . وما تراه وتقرأهُ من الردود المتشنجه والمتعصبة على رسائلك خير دليل وشاهد على صحة ما نقوله . اي النتيجة عكسية اكثر مما هي إيجابية .

اخي الكريم وسام مموكا : اكتب لك هذه الكلمة منطلقاً من باب الإحترام والتقدير وليس من باب الكراهية او الطائفية او غيرها . فكما تعي بأنني ابغض كل تلك التسميات ، لا بل اعتبرها افيون الشعوب . ولكن إذا ما استمرت هذه الرسائل وبهذه الطريقة متهماً فيها الآشوري بالسرياني والكلداني بالآرامي ناكراً ورافضاً اي اصول تاريخية لهم سوف يقودك هذا في النهاية حتى إذا اثبتَ علمياً بأنني الكلداني من اصول سريانية فسأقول لك : تباً وطُز في الظروف التي جعلتني انتسب وانحدر من تلك السلالة . أنا إنسان ولا اعتري لكل تلك التسميات المقيتة والتي تحتقر الإنسان بسبب تلك التسميات . هذا مثال بسيط لا اكثر . اُكرر سيدي الكريم هذا على سبيل المثال وليس الحصر . فعندما تجبر اي شخص على ترك نسله واصله وتنسيبه الى سريانيتك فقد يقول لك طُز في الظروف التي جعلتني من سلالة ( اي سلالة كانت ) ! . الى هذا سيقودك طريقك .

اخي الكريم : لا  ابغض او ارفض حق أي إنسان في الدفاع عن حقوقه وقضيته ، لا بل أعتبرها رسالة مقدسة ولكن سيدي الكريم ليس بهذه الطريقة . إذا كانوا قد سرقوك كما ستدعي فهم فعلوا ذلك بالطرق السياسية فعليك ان تسترجع حقوقك بنفس الاسلوب .

لك حق في العراق !!! استغل الآشوري الظروف وسرق إسمك ! احتال عليك الكلداني وسرق البطاقة التموينية ! نهبت الكنيسة آراميتم وحولتها الى كلداني او آشوري !! استلبَ السيد يونادم كنا المقعد البرلماني الذي يخصك !! ووووووووووووووووو الخ فلك الحق وكل الحق في الدفاع عن تلك الحقوق المسلوبة ولكن ليس من ألمانيا وعبر كل تلك الرسائل المغرضة ( هي تتحول اوتوماتيكياً الى مغرضة ! يعني مو بكيفي )  ! ..

سيدي الكريم : في العراق الآن الإمكانية لا بل اكثر من ذلك في مقابلة السيد البرزاني وكل شخصية كردية وفي نفس الوقت اي مسؤول ديني صدري كان أم حشدي ، شيعي او سني او حتى الدخول الى مقر البرلمان وحتى مقابلة السيد عبادي نفسه ( ليش مو السيستاني ) ! . عليك سيدي الكريم الذهاب الى هناك آخذاً معك كل الكُتب التاريخية والمقالات التي ينثرها السيد نيسكو في الهواء وجَم الدلائل والخرائط التي تملكها وعرضها على المعنيين هناك وإذا كان لك الحق فقد تحصل عليه وترتاح ونرتاح نحن قبلك ( على الاقل اعرف من اي ظهر يهودي آني ) ! .

أخي اكرر بأن لك كل الحق في ان تدافع عن ما تؤمن به وتعتقد بأنه من حقك وهذا شيء مقدس ( انا سأكون اول المدافعين عنك وعن قضيتك ) ولكن بالطريقة التي ذكرتها لك وليس بالإسلوب الذي تتبعه . أنه فعلاً اسلوب مهين للمسيحية العراقية بصورة عامة وليس لطائفة معينة .

والله من وراء القصد .. نيسان سمو

سوف لا اذكر المقولة اليوم حتى لا تعتقد بأنني اعني في السريان !

نيسان سمو

  كتب بتأريخ :  الثلاثاء 16-05-2017     عدد القراء :  952       عدد التعليقات : 7

 
   
 

الاخ هوكر

كلامك صحيح وعنوانك جميل ( في كل الأحوال انا افشل واحد في اختيار العناوين ) ونحن لم نلم الاخ وسام على مطالباته ولكن لومنا كان على الرسايل التي يوجهها للاعداء فاضحا ملابسنا فيها ! نحن نرغب في ستر عورنا لا اكثر ولا اقل !!!!!!!!!!!! تحية طيبة


هوكر محمود

الاستاذ نيسان المحترم كنت ارغب ان يكون عنوان المقالة الظواهر التي ادت الى ظهور ظاهرة السيد وسام مموكا ذلك كان ادق عنوان لمقالتك فالسيد وسام رد فعل لافعال سابقة لآخرين لايمكن التغاضي عنها من وجهة نظره وقد يؤلمه اغنية المرحوم سيد مكاوي (الارض بيتكلم عربي الارض الارض )لذلك وصل الى هذه الظاهرة ونحن لانختلف عنه في بعض الاحيان إن آزرنا احد ما او شتمنا آخر حسب ما يؤمن به مع الود


yohans

رد ثاني على نفس الموضوع للتوضيح

الاستاذ نيسان سمو الهوزي المحترم
تحية كلدانية صادقة
وتحية طيبة لك وللقراء جميعاً

اخي العزيز
انا لست بحاجة للدفاع عن وسام موميكا وما يكتب هذا حقه الطبيعي بالتعبير

فقط مؤاخذتي عليه هي لانه يروح زايد عندما يعتبرنا نحن الكلدان من سلالة (القرود) عفوا اليهود هذه لا اوافقه بها اطلاقاً

وارجو ان تكون منصفاً مرة اخرى هذا الموضوع انت تكتبه هو
كتم صوت وسام موميكا وجعله في قاع البئر ولا يتنفس
هل هذه عدالتكم يا نيسان سمو الهوزي؟؟؟؟

يا عزيزي من حق وسام موميكا ان يقول بان البطرك ساكو لا يمثله مسيحياً وهذا صحيح لماذا ننكر هذا الشئ
وسام موميكا هو سرياني من بلدة قره قوش ومن حقه الطبيعي ان يرفض اي شخص يحتويه او ينكره,,,

لو تلاحظ جيداً الردود على موضوعك في دكان عنكاوة لصاحبه الكردي المتأشور ( امير المالح) سترى الردود هي فقط للاشوريين ؟؟؟؟؟

اذاً فمن الطبيعي ان ترى ردة فعل وسام موميكا بمفاتحة حتى مكتب رب العالمين
لنشر مظلوميته

اتمنى ان لا تكيلون بمكيال لصالحكم فقط
اعطو الحرية للجميع ولا تكمموا افواه الذي يخالف افكاركم

وشكراً
وتحياتي والسلام مسك الختام


الاخ يونس كوكي

نحن علينا فعل ما يجب فعله وقوله ولكن إذا لم يتعض المدفوع والمؤجور فما بيدنا فعلهُ ! نعم إننا نخسر في هذه الحركات الغريبة والمقرفة اكثر مما نستفيد بكثير ومع هذا يصر الأعمى على الإستمرار بها .. اقرأ رد الاخ يوهانس وستعي اين وصلوا بعض النماذج .. تحية طيبة


نيسان سمو الهوزي

الاخ يوهانس : ومَن قال لك بأنني اتعارك او احارب ! وين شفتني اتقاتل ؟؟ لي اكثر من 375 مقالة معظما يتعلق بالإرهاب المتفشي وما دخلتُ هذا المعترك ( المسيحي )غير بعد أن وجدتُ الحضيض فيه .. ومع هذا نحن قلنا في كلمتنا بأن للكل الحق في الدفاع عن حقوقه كما يراها ولكننا خصصنا كلمة اليوم عن الرسائل التي يرسلها الخ مموكا الى رجال الدين المسلمين متهماً فيها الآشوري بالزندقة والكلداني بالتبعية والمطرانية بالإنسلاخية وعدم تمثيلها للمكون المسيحي . لا بل ذهب في رسالته الاخيره بللحكيم قوله إن الكلدان والآشوريين ليس مسيحيين بل بقايا السبي البابلي والآشوري لليهود .. نحن ضد توجيه تلك الرسائل المغرضة الى القيادات الإسلامية لتشويه السمعة المتبقية .. هذا كان قصدنا وهذا ماجاء في كلمتنا اليوم .. ولك الحق فيما بعد ان تذهب الى اي مكان تختاره .. تحية طيبة


yohans

الاستاذ نيسان سمو الهوزي المحترم

تحية كلدانية صادقة
وتحية طيبة لك وللقراء جميعاً


انت تتهم وسام موميكا بالرسائل المغرضة..
وماذا نقول عن رسالتك هذه ؟؟؟

ما هذه الشيزوفرينا التي اصابتك يا نيسان الهوزي,,,,
انت تنتقد وسام موميكا بانه يقاتل من اجل وجوده ومن المانيا
ومن اين انت تقاتل يا سيدي؟؟؟؟
الستم كلكم تقاتلون وبالاحلام من ارض الاباء والاجداد

ومن الذي اعطاك الحق لكي تكمم افواه الذين لا يسيرون خلف اهوائكم
وما علاقتكم بالناس وبماذا تعمل

شكراً وتحياتي
والسلام مسك الختام


يونس كوكي

الاخ نيسان مع تحياتي لك وللكل حقيقة رسالة مختصرة وعين الصواب لكن هل يتعض قصارى النظر والمدفوعين الى ذلك برخص تافه ، واي واحد يسلك هكذا مسلك يخسر اكثر مما يعتقد انه ربح .