رئيس ديوان الوقف الشيعي يتهم البطريرك لويس ساكو والاخرين ..؟؟ !!!
بقلم : المحامي يعكوب ابونا
عرض صفحة الكاتب
العودة الى صفحة المقالات

بصراحة لم اكن ارغب ان اكتب اواعلق على ما اثاره السيد علاء الموسوي رئيس ديوان الوقف الشيعي ، من لغط في تعليمه لان السيد لم ياتي بجديد لان ما قاله هوحقيقة الفكرالاسلامي وهذه هي عقيدة المسلميين بكل مذاهبهم وطوائفهم ..لان الجهاد البنائي كما يسمونه هو دعوة اهل الكتاب للاسلام لان رفضوا عليهم دفع الجزية وان رفضوا فيحل قتلهم . فعليهم اختياراهون هذه الشرور.. ويتمتعوا بسماحة الدين الاسلامي وكرم اخلاقة ورحمة نبيه ..؟؟!!

الا ان البطريرك ساكو لم يرضى بهذه الدعوة ولم يسكت بل ردا على رئيس ديوان الوقف الشيعي علاء الموسوي قائلا " من المؤلم جدا ان يطلع علينا بين فينة وأخرى، خطيب جامع أو عالم دين بكلام تحريضي أو فلم يبث عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يخص المسيحيين واليهود والصابئة يصفهم بالكفار كما يروج تنظيم داعش والقاعدة كأساس التعامل معهم: اعتناق الإسلام، دفع الجزية أو القتل ".. انتهى الاقتباس كما ورد في موقع عنكاوا "

كما كان هناك اصوات اخر من سياسيين ومسؤولين ونواب مسيحيين وحتى مسلميين ومنهم كتاب ومثقفين استنكروا ما ذهب اليه علاء الموسوى ،ولهم الشكر ....ومع كل هذا وبكل بساطة وصلافه خرج علينا ديوان الوقف الشيعي بتبرير ويدافع عن رئيسه .. وبصراحه هذا الذي جعلني ارد على هؤلاء دعاة الاباطيل .. عن موقع القوش نت ..

العراق اليوم

بغداد - اتهم ديوان الوقف الشيعي جهات، لم يسمها، بمحاولة زرع التفرقة والفتنة بين أطياف الشعب العراقي، نافيا ما تم نشره مؤخرا بشأن تصريحات لرئيس الديوان حول "تكفير المسيحيين".

وبحسب بيان للوقف، اطلع عليه "العراق اليوم" إن المقطع الذي تضمن حديثا لرئيس ديوان الوقف، علاء الموسوي، والذي تطرق فيه إلى المسيحيين، كان "درسا فقهيا نظريا قبل ثلاث سنين واقتطع جزء منه، ولم يتضمن أية دعوة عملية للقتال أو الاعتداء على أحد من أتباع الديانات المذكورة

كما أكد البيان أن "نشر المقطع، المجتزء، بتلك الطريقة المثيرة للفتنة دليل على مؤامرة جديدة لإفشال جهود دواوين الأوقاف العراقية في سعيها لتثبيت المحبة والوئام بين العراقيين "... انتهى الاقتباس ".

لاحظوا الى اي مستوى قد وصل الامر بهؤلاء ؟؟؟ بدل ان يعترفوا ويعتذروا !؟؟  يتهمون الاخرين بالتامر وزرع الفته والتفرقة بين اطياف الشعب ؟؟؟ من استنكر تصريحات هذا الداعشي الصغير الموسوى ؟؟ الم يكن اولهم سيادة البطريرك ساكو ؟؟ فهل البطريرك الجليل زرع الفتنه وحرض وعلم اتباعه من المسيحيين ان يقتلوا المسلمين الامنين  ويجبرهم على اعتناق المسيحية الكافرة ،؟؟  فلماذا ياسيادة البطريرك تعلم هذا وتجبرالمسلمين بان يتركوا دينهم و منازلهم واملاكهم لكي تستولوا اتباعك عليها ، ؟؟ ولماذا تعملوا على تغيير الديمغرافي في مدنهم وقراهم يا سيادة البطريرك .. ؟؟؟ ...

من العاران تتهموا الذين عارضوا واستنكروا تفاهات وتطاول السيد علاء على الاخرين بانه مغرضون وعوام ومتامرين ؟

لنسمع هذا الدعي رئيس الوقف الشيعي اتهامه لكل من استنكر اقواله وتعاليمه سيئت الصيت ،

http://www.ankawa.org/vshare/view/10405/ala-almosawi/

ابالفيديو.. رئيس ديوان الوقف الشيعي: مغرضون وعوام وراء اتهام شخصية مثلي بتكفير المسيحيين ..

اتهم رئيس ديوان الوقف الشيعي، علاء الموسوي، "مغرضين" و"عواما" بالوقوف وراء اتهامه بتكفير المسيحيين، فيما دعا الى عدم تصديق ما يقال عنه في وسائل الاعلام بهذا الشأن.

وقال الموسوي، في لقاء متلفز، تابعته "الغد برس"، ان "اتهام شخصية مثلي، لها هذا التاريخ في ديوان الوقف الشيعي، بالتحريض على المكون المسيحي، امر مستغرب جدا ،".

ودعا الموسوي الى "عدم الانجرار" وراء "العوام والمحرضين والمغرضين" في مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام،". انتهى الاقتباس  اي صلافه هذا الذي يدعى بما ليس له ؟؟ اي رياء هذا ياسيد ؟؟

والانكى من كل هذا وحسب ما صرح به هو شخصيا وما جاء بتوضيح ديوان الوقف الشيعي بان هذا الشريط كان درسا فقهيا للطلاب قبل ثلاثة سنوات ...؟؟ حسنا قبل ثلاثة سنوات  بمعنى كان ذلك في سنة 2014 .. واهم ماحدث في ذلك العام هو دخول  الدواعش الى العراق واحتلال اجزاء كبيرة من اراضيه ومدنه ومعروف للكل ما ارتكبوه من جرائم بحق شعبنا عموما والايزيدين والمسيحيين خصوصا وكل ذلك تحت ظل راية الله اكبروالدولة الاسلامية العتيده ،،؟؟

والشئ بالشئ يذكر لقد نبهنا السيد المسيح وعلمنا بان هذا سيحدث لكم وقال الذين يقتلونكم ويهجرونكم يعتقدون بانهم يقدمون خدمة لله ؟؟... وهذا الذي يحدث ؟؟

هذه هي عقيدة داعش ، التي يحاربها الشعب العراق بكل اطيافه واديانه ومكوناته ، لابل ان العالم اجمع يحارب هذه الافكار المقيته وهذه العقيدة الفاسدة .. ان كان الامر كذلك فماذا  نفهم من شرح وتعليم السيد الموسوى لطلبته في فقة الجهاد البنائي كما يسمونه من خلاف واختلاف مع الدواعش بما تعلموه ويعلمونه للاخرين  ،؟؟ ليقول لنا السيد الموسوى بما يختلف تعليمك عن تعليم داعش ؟؟ انت تحرض الشباب والطلبه بان لا ينسوا كره المختلف معهم ، وانت تغرس في عقولهم ونفوسهم وافكارهم ذلك الحقد والانتقام والاجتثاث والقتل كلما كان لذلك سبيل لتقيم دين الله كما تعتقد ،.. فاي فرق بين تعليمك وتعليم داعش اذا ؟؟ ان كنت شيعيا او سنيا اليس منبعكم واحد تجاه الغيرالمسلم لافرق مادمتم تقدموا خدمة لله ؟؟ . ولينعم بجنات الخلد وحواريها وخمورها ..

بصراحة أيعقل لعاقل ان يعتقد ويؤمن بهذا ؟؟ انا لا اعتقد بل اشك بان يكون هناك الله بهذا المستوى من المرضية وانه لايشبع ولايرتاح الا بدماء الابرياء ،؟؟ احقا يكون هذا اله ؟؟

لان هذا التعليم التدميري والتخريبي والاجرامي الشيطاني هل هو مطلوب اليوم ياسيد الموسوي ؟؟ بهذا الخطاب وهذه النعرات دمرنا البلد وفرقنا الشعب  ؟؟  مطلوب اليوم ياسيد  تعليم رسالة التسامح والتعايش بين اطياف الشعب العراقي ، وليس العكس روح المواطنه والسلم المجتمعي مطلوب لبناء المواطن واعادة  له كرامته وشخصيته وقيمه التي انتهكت بعد 2003 م ، ... من اجل نطلب من المعنيين محاسبة الموسوي واتخاذ الاجراءات القانونية بحقه   ... ؟؟ .

فهنيئا لشعب يكونوا هؤلاء قادته ..؟؟

ملاحظ : ننتظر ما يؤول الامر من نتيجة بما وعدت به لجنة المصالحه النيابية من اجراءات ضد الموسوي، وما سيكون موقف واجراءات رئييس الوزراء حيدر العبادي تجاه هذا الداعشي الشيعي ؟؟ لكي نتاكد هل هم فعلا يحاربون داعش ؟؟ ام هناك وراء الاكمة ما ورائها ؟؟  في الموصل دواعش نحاربها ،؟؟ وفي بغداد هل ندافع عنها ؟..

نامل ان يرتقى شعبنا العراقي وهذا عهدنا به الى مستوى الشعور بالمسؤولية الاخلاقية والقيميه والوطنية ، ويتخلص من امثال هؤلاء لانهم حجرة عثرة بطريق تقدمه والارتقاء به الى مطاف شعوب العالم ...

ليبارك رب المجد كل جهد يحقق الامن والاستقرار في بلدنا ، ففاعلي السلام ابناء الله يدعون ..

المجد والخلود لشهدائنا الابرار  ...

يعكوب ابونا ................................18 /5 /2017

  كتب بتأريخ :  الخميس 18-05-2017     عدد القراء :  864       عدد التعليقات : 0

 
   
 

 


 
تخرج ابن القوش البار نصير جلال گُلاّ من اكاديمية الشرطة في مشيكان
تم تعيين الشاب الالقوشي نصير جلال گُلاّ شرطي في مشيكان وهو ابن المرحوم جلال گُلاّ و السيدة اميرة گُلاّ وشقي...التفاصيل