تعقيب على قرار البطريركية السريانية الأرثوذكسية بشأن إفتتاح فضائية سوبورو ܣܘܒܪܐ SUBORO TV *البشارة * !!!

اليوم وأثناء إطلاعي على الخَبروالبَيان المَنشور على الموقع الرسمي للبطريركيةالسريانيةالأرثوذكسية بِشأن قرار إنطلاق البث الفضائي لقناة (سوبورو ) التي خطط لها أشخاص معروفة إنتماآتهم وولائهم وحيث التملق والتلون هو عنوانُهم الحقيقي !!!

الى سيادة البطريرك مار أفرام الثاني كريم (بطريرك الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم ) هل نَفتقر إلى قَنوات سريانية (آرامية ) كَي تُعلنوا عَن إنطلاق قَناة تحمل إسم (السريان ) فقط دون ذِكر (الآرامية ) عنوان الأباء والأجداد وسيادتكم منذ الأيام الأولى لتَسلمكم البطريركية ناديتُم بالقومية الآرامية !!!!

هل هناك مبرر مُقنع لتغيير سياستكم تجاه الهوية القومية التاريخية لشعبنا وأمتنا !!!

سوف لن أطيل أكثر في هذا التعقيب حول الخبر الصادِم لأبناء شعبنا وأمتنا بشأن القناة الفضائية (المغرضة ) سوبورو ، إسمحوا لنا أن نطلق عليها القناة المُغرضة التي يرادُ بها باطلٌ !

ماذا جرى ومالذي حدث للمباديء والقِيم ياأصحاب الجلالة وهل في هذا الزمان من يدفَع أكثر يربح القضية ..أم ماذا !!!؟

ياتَرى هل مِن مُبررات حول مايجري لتاريخنا ولغتنا وثقافتنا وأمانة آبائنا وأجدادنا ياأيها السادة الأجلاء !!!

لاتستغربوا من تعقيبي هذا لأنها الصدمة الكبيرة التي تلقاها شعبنا السرياني الآرامي من قادة ورؤساء كنائسهِ الذين تأثروا وباعوا كل شيء لشخوص واحزاب بعضاً منها آثورية (آشورية ) ومنها من يتغطى بعنوان السريانية دون الآرامية كالدورونويي !

للأسف ضِمن البيان الصادر عن البطريركية السريانية الأرثوذكسية تَرِد بعض الأسماء المعروفة للقاصي والداني ومن يَقِف ورائها ويُمولَها ، فسيادة المطران ماتِياس نايِش مطران ألمانيا كان من المُساهمين في نشِر الوعي القومي لِقِيامِه بِبَعض النَشاطات والفعاليات وسيادَتُهُ كان مِن السَباقين للدفاع عن التَسمية التاريخية والقومية السريانية الآرامية الصحيحة ، فَما الذي جَرى لسيادَته كَي يَتبَع مُؤسسات وتَنظيمات وشُخوص مَحسوبين على مجموعة (MUB) الدورونويي !!

هناك السيدة (فُلانة) الواردة إسمها في بيان البطريركية أَدناه وسوف أتجَنب ذِكرُ إسمُها

حيثُ كانت تَعمل هذه السيدة في فضائية (سوريويو سات ) السريانية الآرامية وبعد أن إختلفت وإصطدمت وتَعثرت مَصالحها مع الإدارة إلتجأت للعمل بالضِد من القضية السريانية الآرامية !!

والسيد (فُلان) طورو (الآثوري ) وأسماء أخرى معروفة ومحسوبة على (الدورونويي) !

فَهل يُعقَل هذا الذي يَحدث لشَعبنا وأُمتنا السريانية الآرامية ففي العراق تَم بيع القَضية القومية لشعبنا بينَ ليلة وضُحاها أمام أنظار ومَسامِع كِبار رؤساء الكنيستين السريانية (كاثوليك وأرثوذكس ) مع إلتزام الصمت المُخيف جَراء مايَحدث لمَصير السريان الآراميون في العراق ورُبما غَداً سوريا ولبنان وحتى فلسطين أيضاً سوف تُلاقي نفس المَصير إن إِستَمَر الحال على ماهو عليهِ وتَسليم دَفَة القيادي إلى مجموعة أَشخاص باعوا القضية القومية .

كما وهناك تساؤلات عديدة تُطلق حول الموضوع أعلاه وهي كالآتي :

1_ سيادة البطريرك مار أفرام ونيافة المطران ماتياس نايش ، هل قامَت فضائيتنا السريانية الآرامية (سوريويو سات ) بإغلاق أبوابِها بوجهِكم (لاسامح الله ) في يوم الأيام !؟

2_ سيادتُكم ومن خلال البيان الصادر عَنكم حول القناة الفضائية (TVسوبورو _ Suboro TV_ ܣܘܒܪܐ ) تقولون فيهِ أن قناتُكم الفضائية الدينية هي مستقِلة عن الأحزاب والأشخاص ولكن الحقيقة لاتقول هذا من خلال بَعض الأسماء الواردة من خلال هذا البيان !

وفي نهاية تعقيبي أقول لاخير في أُمة يقودها رجال دين يَتلاعَبون بِمصير شُعوبِها ويُتاجِرون بِقضاياها القومية بِما تتطلبهُ المَصالِح .

رابط بيان البطريركية السريانية الأرثوذكسية

http://syrian-orthodox.com/readnews.php?id=3005

ملاحظة :

يَجب أن يَعلم الجميع أَنني سوف أَبقى مُدافعاً عَنيداً وأميناً عَن المباديء وقضية شعبنا وأمتنا السريانية الآرامية حتى آخر نفس في صدري

النصر لقضيتنا .

  كتب بتأريخ :  الإثنين 19-06-2017     عدد القراء :  2120       عدد التعليقات : 0

 
   
 

 


 
الدكتورة رينا ثائر حيدو بمناسبة تخرجها من كلية الصيدلة جامعة لوما لندا في ولاية كاليفورنيا
بكل فخر واعتزاز من عائلة ال حيدو في سان دييكو وبمناسبة تخرج بنت أخي الدكتورة رينا ثائر حيدو من كلية الص...التفاصيل