جمهورية أربيل العلمانية الديمقراطية

على اثر تصريح الاستاذ مسعود البرازاني زعيم الإقليم ، حول تأسيس دولة غير قومية  وتغيير النشيد الوطني والعلم الكردستاني ( وكما جاء في المصادر أدناه )، قام احد الأصدقاء بالاتصال بي متسائلا عن راي الشخصي حول الاسم الذي قد يكون شاملا لكل القوميات بحيث لا يحس أبناء القوميات غير الكردية بالغبن والظلم والاقصاء وتصبح الدولة الجديدة  مثال للتعايش الإنساني القاءم على احترام الاخر والحفاظ على الهويات القومية لكل القوميات التي تعيش على ارضها التاريخية وبتلك العملية سوف تتقدم الدولة لجديدة في كافة المجالات العلمية والاجتماعية والوطنية والسياسية والثقافية الاخرى حيث سيكون الكردي عونا لأخيه  الاشوري والآشوري عونا لأخيه  التركماني واليزيدي والاخرين  وهكذا الكل سوف يعيشون بأمن وحرية وسلام فلا خوف من سيطرة الاخر الأكبر  عددا او تهميش الهويات القوية الاخرى ،

وبذلك العمل الحكيم سياسيا وإنسانيا تصح مقولة الاستاذ البرازاني التي قال فيها بما معناه ( نعيش معا ونموت معا )

وبعد تفكير بالاسم الصحيح او الذي قد يلقى تأييد الاخرين او الأكثرية ، قلت

طبعا ان راي الشخصي لا يمثل احد ولا اعتقد انه قد يجرح احد لانه مجرد حق في ابداء الرأي فيما اذا قامت الدولة الجديدة

وشخصيا اجد ان أفضل اسم للدولة الجديدة هو دولة أربيل العلمانية الديمقراطية

حيث ان أربيل ، لها موقع تاريخي حضاري قديم جدا يمتد الى العصر الاشوري وتمثل قلعة تاريخية يفتخر بها كل أبناء البلد. وأنها رمز تاريخي له احترامه في تاريخ البشرية اجمع ،

جاء في الأخبار ( متابعة11: في أخر تصريح للبارزاني تطرق الى تأسيس دولة غير قومية، و من أجل هذا فأنه سيقوم بتغيير العلم الكوردستاني و كذلك تغيير النشيد الوطني الكوردي كي تكون الدولة غير قومية.

و السؤال الذي يطرح نفسة هنا هو أسم ( كوردستان) نفسة، فهو اسو قومي  و يدل على القومية الكوردية فقط و تعني أرض الكورد أو وطن الكورد.  فهل سيغير البارزاني أسم كوردستان أيضا الى أسم اخر و يحذف منها أسم الكورد أو يضيم أليها أسماء القومية التركمامية و العربية و الكلدواشور و الأرمن؟

http://sotkurdistan.org/index.php/news/aktivity/item/2458

ظهرت كلمة كردستان كمصطلح جغرافي أول مرة في القرن الثاني عشر الميلادي في عهد السلاجقة [بحاجة لمصدر]، عندما فصل السلطان السلجوقي سنجر القسم الغربي من إقليم الجبال وجعله ولاية تحت حكم قريبه سليمان شاه وأطلق عليها اسم كردستان. [بحاجة لمصدر]( ويكيبديا )

https://ar.m.wikipedia.org/wiki/كردستان

قال رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني ،اليوم الثلاثاء، إن كوردستان في حال اعلان استقلالها لن تكون دولة كوردية بحتة ،مشيراً الى إن نشيدها وعلمها سيتغيران، لافتاً الى أن جولة واحدة منة المفاوضات مع المسؤولين العراقيين في بغداد غير كافية.

الرئيس بارزاني وخلال لقائه نخب من المكونات القومية والدينية في كوردستان من المسيحيين والايزيديين والتركمان في اربيل، إنه “من أجل كوردستان مستقلة نحن بحاجة إلى نشيد وطني جديد وتغيير العلم من خلال اضافة رموز تمثل باقي المكونات في كوردستان”.

http://www.lalishduhok.com/news/post/157067

  كتب بتأريخ :  الأربعاء 23-08-2017     عدد القراء :  1160       عدد التعليقات : 1

 
   
 

ضياء العبيدي

عشيرة البرزاني هم صهاينة العراق

وفي نيتهم اشعال الفتن والحروب بين الاكراد ودول المنطقه بتخطيط اسرائيلي امريكي مع الطلبانيين لانهم يعلمون جيدا ان ايران وتركيا ستدمر مشاريعهم الانفصاليه