تجمع جماهيري في سان دييغو تضامنا مع شعبنا في سهل نينوى

في هذا اليوم الخميس 11-16 -2017 وفي تمام الساعة الرابعة عصرا وبحضور سيادة المطران مار عمانوئيل شليطا راعي ابرشية مار بطرس الرسول في سان دييغو اقامت الرابطة الكلدانية وبمشاركة الجمعيات الكلدانية في سان دييغو تجمعا جماهيريا للتضامن مع ابناء شعبنا في سهل نينوى الذين عانوا الأمرين على يد العصابات الأرهابية قبل ثلاث سنوات عندما هجروا من ديارهم وأجبروا على ترك ممتلكاتهم عندما استولى داعش عليها ،واليوم بعد ان شارفت الحرب مع داعش على الأنتهاء جاء الأستفتاء ليعكر الأجواء بين الأقليم والحكومة الأتحادية وكانت القرى المسيحية في سهل نينوى ساحة الفصل بين طرفي الصراع مما حدا بسكان سهل نينوى الى ترك بيوتهم مرة اخرى والبحث عن مكان امن .

وفي هذا التجمع القى سيادة المطران مار عمانوئيل شليطا كلمة قيمة دعى الى تدخل الجهات النافذة في حكومة العراق والولايات المتحدة والعالم الى حماية شعبنا والنظر الى معانات شعبنا وأرساء السلام الذي طال انتظاره لكي  يعم الأستقرار والأمن والسلام في البلاد ، لكي يعودشعبنا وجميع المهجرين الى بيوتهم، كما القى الدكتور نوري بركة كلمة بأسم الرابطة الكلدانية وبأسم الجمعيات الكلدانية في سان دييكو باللغة العربية وطالب اصدار قوانين تحمي حقوق وكرامة الأنسان ودعى الى ادانة التشريعات التي تؤثر حقوق المرأة والطفل كما في قانون زواج القاصرات،اما الأخت بسمة قودا تطرقت الى موضوع قانون زواج القاصرات ودعت الجميع الى ادانته وأيصال الصوت الى منظمات المجتمع المدني ،ثم كلمة لأحد المسؤوليين في مدينة  الكهون  اشاد بالكلدان وقال انهم شعب يحب سلام.

ثم كلمة  الأب انكيدو باللغة الأنكليزية كانت موجهة للشباب ، ثم ختم السيد فؤاد بوداغ بترديد بعض الشعارات التي تتغنى بالعراق وقدم الشكر الى سيادة المطران مار عمانوئيل شليطا والى بقية الحضور،وقد تم تصوير هذا التجمع  ونقل مباشرة من قبل الراديو الكلداني وكذلك من قبل مواقع التواصل الأجتماعي الفيس بوك وموقع تلسقف وبوابة زاخو اضافة الى موقع كلدايا نت ومواقع اخرى لشعبنا ، وقد حضر هذا التجمع ايضا الأب عماد راعي كنيسة السريان الكاثوليك اضافة الى رؤساء الجمعيات الكلدانية والسادة رئيس وأعضاء الهيئة الأدارية للرابطة الكلدانية وبهذه المناسبة نشكر سيادة  المطران مار عمانوئيل شليطا وجميع السيدات والسادة الذي الذي شاركو في هذا التجمع الجماهيري لمساندة قضايا شعبنا العراقي كما ندعوا جميع ابناء شعبنا الى المشاركة بكثافة في هذه النشاطات مستقبلا لكي يكون الصوت اكثر تأثيرا لأن الأعلام في هذا الزمان هو اقوى من السلاح وخاصة نحن نعيش في بلاد الحرية ونستطيع ان نعبر بحرية وبشكل حضاري عن رأينا في المواضيع التي تهم حياة ومستقبل شعبنا في وطننا الأم العراق.

  كتب بتأريخ :  الخميس 16-11-2017     عدد القراء :  912       عدد التعليقات : 4

 
   
 


الى المختفي تحت اسم يوهانس
تحية
لا ادري من تكون وما هو هدفك ؟ من هذه المشاكسات عبر المواقع الألكترونية ولماذا كل هذا الحقد ، فاذا كنت رجل دين فهذا لا يليق برجل دين لأن من صفات رجل الدين يجب ان لا يحقد ولا يدين الأخرين كي لا يدان ،ثم لماذا كل هذه الكراهية للرابطة هل كانت الرابطة ملك لك وأخذوها منك؟، اذا لم تعجبك الرابطة اعمل رابطة خاصة بك تناسب توجهاتك الغامضة وسوف ترى كم من الملايين سوف يتبعوك، اما اذا كانت هذه المشاكسات لأجل جلب الأنتباه من قبل الأخرين ،فأعلم ان الناس في هذا الزمن اذكياء ويستطيعون ان يفرقوا بين الخير والشر وبين الصالح والطالح، ولن تنطلي عليهم هذه الأساليب وسؤال اخر لك ،انت تعتبران دفاع الرابطة والكنيسة عن شعبنا هي نوايا شريرة ، بينما تهاجمون غبطة البطريك الذي يمثل الكنيسة الكلدانية وشعبها وتعتبرها انه ليس من الشرير،و هل تعتبر نفسك ادرى وأفهم من جميع هؤلاء المطارنة الأجلاء في الصورة التي ارسلتها عبر اللنك.؟ واذا كنت تعتبر نفسك عبقريا فأذكر انجازاتك وماذا قدمت للناس . فأذا لا يوجد شيء من هذا فعليك بالصمت ، لأنه لا احد يهتم لما تقوله .
اكتفي بهذا القدر وفي الختام سلام.


yohans

رد ثاني على نفس الموضوع

الى كاتب التعليق
تحية طيبة لك

على الرغم من عدم ظهور اسمك فلا ادري فهل الخلل هو بالكمبيوتر مالتي أم بالموقع .. ولكن تعليقك موجه لي
تحديدا

واعجبني جملة بتعليقك ذكرت وكما ادناه....

((( كما ان الرابطة لها تمويل ذاتي ولا ترتبط بأي جهة )))

الحقيقة هذا الكلام جعلني اضحك وبملئ فمي ولكي ارسل لك هذا الصورة
بالرابط ادناه
المعبر ة عن المربوطة مالتك التي انت الناطق الرسمي لها
مبروك؟؟؟

https://photouploads.com/images/ad35cf.jpg



الى كاتب التعليق تحيةrnلا ادري لماذا هذه الأسلوب الهدام في مخاطبة الأخرين عندما تقيم الرابطة تجمع لأجل التضامن مع شعبنا بكل مكوناته فهو عمل ايجابي ويجب ان يفرح كل عراقي لأنه يصب في مصلحة الجميع اما اسلوب التشكيك والتخوين فهو اسلوب العاجزين ،ثم هل روجت الرابطة لأحد الأحزاب؟ فلماذا تريد خلط الأمور؟ ولماذا انت منزعج من هذا التجمع؟ ثم لماذا دائما تستخدمون اسلوب الأنتقاد الغير مبرر ،ان التعاون بين الكنيسة والرابطة مهم جدا وخاصة بعد التهجير لشعبنا ، كما ان الرابطة لها تمويل ذاتي ولا ترتبط بأي جهة لذلك وكما يقول المثل الصيني بدل ان تلعن الظلام اشعل شمعة في الطريق.


yohans

((( للتضامن مع ابناء شعبنا في سهل نينوى ))))

الى كاتب الموضوع...
تحية طيبة لك ولجميع من يقرأ ردّي

انت تبدأ بموضوع(((( تجمع جماهيري ؟؟؟؟)))) هل تستطيع ان تدرج لنا كم كان عدد الجماهير الحاشدة !!!
وبغير ذلك كلامك هراء

مع كل الأسف ان ينجرف المطران عمانوئيل شليطا خلف نواياكم الشريرة
ممكن ان توضح من هو شعبك وبسهل نينوى ؟؟؟

الذي يُرَوّج لكلمة شعبنا وبسهل نينوى فهو مفضوح ومفضوح بانه مستكرد وفاقد لاصله؟؟؟
الاسطر اعلاه كفيلة بكشف نواياكم ومن انتم ومهما حاولتم التستر فانتم مفضوحين
انتم لستم الا حزب كسّا الاغاجاني وتم تحويله الى المربوطة الغير كلدانية
والواضح جداً يوجد اسماء كثيرة انت ادرجتها بموضوعك هذا.. كانوا سابقا قوميين كلدان للگشر وبقدرة الدولار العفن تم تحويل البوصلة الى المربوطة
فانا اقول الذي يغيّر جلده ولا يستطيع الثبات على مبادئه فلا داعي لاعتباره رجل وانما نعتبره من اشباه الرجال
والسلام مسك الختام