صوته لم يسمع بالداخل ولكن صداه اثر في الخارج ؟؟
بقلم : المحامي يعكوب ابونا
عرض صفحة الكاتب
العودة الى صفحة المقالات

 بعد التغيير في 2003  وصبحانه الله كل تغيير في بلداننا دائما للاسوء  ؟؟ الواقع الذي يعيشه شعبنا اليوم يؤكد ذلك وبالمقارنه لما كان عليه قبل  خمسين عام واكثر ؟؟ستجد الفرق شاسع بين الامس و اليوم .. طبيعي المتخلفيين والرجعيين من العنصريين والطائفيين العاملين باحزاب اسلامية الذين سيطروا على السلطة باسم الدين والمذهب ، هم من يدافعوا على هذا الوضع المزري لان به حققوا كل اغراضهم ومصالحهم الدنيئة على حساب مصلحة الشعب وتطلعاه ....

   امام هذا الواقع المدان انتفض شعبنا وتظاهر واحتج في ساحات وشوارع المدن ومنذ سنوات طالبين محاسبة الفاسدين والحرامية ...ولكن للاسف تلك التظاهرات والاحتجاجات المستمره  ليومنا هذا لم تفلح بشئ و لم تستطيع حتى ان تقيل وزير واحد ؟؟؟  لان وحدة الفاسدين والحرامية وتكاتف وتظافر جهودهم كانت اقوى من صوت الشعب فقمع صوته بالداخل ولم تسمع مطالبه ..

  الى ان صوت التظاهرات ومطاليب الجماهير التي لم تسمع بالداخل سمع صداها في الخارج ، فكانت الوفود الاجنبية الحاضر مؤتمر المانحين  في الكويت تؤكد بصورة مباشرة او غيرمباشرة بان ما كانت جماهيرشعبكم تطالبكم به من محاربة الفساد ومحاسبة الفاسدين  الا ان صوتهم ذهب سدى لان حكومتك ياسيد العبادي لم تتخذ اية اجراءات ضد هؤلاء الفاسدين رغم الدعم الذي حضيت به من الجماهير والمرجعية الدينية.. ؟؟.

البوم تطالبون بدعم  مالي لاعادة البنية التحية للبلد واعادة اعمار المدن التي خربتموها  انتم و الدواعش ؟؟ كيف يطمئن المستثمر الاجنبي على امواله واعماله والفاسدون لا زالوا يسطرون على مفاصل الدولة محميين بالقانون والقضاء وحصانة البرلمان ؟؟..  

 فعن اي اعمار واصلاح تتحدثون عنه ياسيد العبادي وان الغالبية من الوفد المرافق لكم هم من الفاسدين ومنهم من  كان يجب ان يكون خلف القضبان وليس في مؤتمرات المناحين جاؤا ليعرفوا ما يسرقون من هذه  المنح ؟؟  

 من ناحية اخرى رغم كل الاعتبارات والمعطيات الموجوده على الارض العراقية والمعاشة من قبل شعبنا هل حقا العبـــــدي وحكومته الطائفية المحاصصية بحاجة الى هذا المبلغ ؟؟  نقولها بصراحة العراق فعلابحاجة الى اعادة العمران والبناء وهذا ما لم يستطيع احد انكاره لان المصائب والويلات التي حلت به اكثر من تحسب وتعد ..ولكن نحن كدولة وحكومة ومؤسسات عامه وخاصة بحاجة فعلا الى مبلغ مئة مليار دولار ما قدروه وحسبوه المسؤولين العراقيين لاعادة الاعمار ؟؟؟

 كما قلنا نحن بحاجة الى اعادة العمران فعلا واما الاقراض والاقتراض بالمديونية من دول ومؤسسات اجنبية فهذا ما يمكن ان نضع عليه علامة استفهام ؟؟ كيف .. السيد العبــأدي يعرفها جيدا وقد نوه عنها كثيرا ولكنه لم يتخذ اي اجراء بصدها ، في الوقت الذي كان بامكانه ان يضرب عصفورين بحجرة واحد ؟؟ ان يضرب الفاسدين ويعتقلهم ، ويصادراموالهم بذلك يؤمن اضعاف المبلغ المطلوب لاعادة اعمارالعراق ؟؟ بالاضافة الى ان هناك اموال اخرى بالميارات لنسمع الى هذا وماقاله ؟؟ ؟ ..  

بغداد/شبكة أخبار العراق-

حذرت (صادقون) التابعة لحركة عصائب اهل الحق، الخميس، من أن العراق مقبل على كارثة اخطر من تنظيم “داعش” الإجرامي والمتمثلة بأزمة المياه، فيما اشارت إلى أن اقل حزب في العراق يمتلك 20 – 30 مليار دولار.وقال رئيس الكتلة حسن سالم في مؤتمر صحافي عقده بمبنى مجلس النواب ، إن “العراق مقبل على كارثة لا تقل خطورة عن عصابات داعش الإجرامية ما لم يتم اتخاذ إجراءات سريعة لحل الأزمة”، متسائلا “إذا كنا قضينا على داعش بالحشد وفتوى الجهاد الكفائي فكيف سنقضي على هذه الأزمة الخطيرة”.وأضاف سالم، أن “اقل حزب في العراق اليوم يمتلك ما بين 20 إلى 30 مليار دولار”، داعيا اياها إلى “المساهمة في انشاء سدود وخزانات لتلافي ازمة المياه التي تهدد المحافظات الجنوبية بأكملها”.وكانت لجنة الزراعة والمياه أعلنت امس الأربعاء عن موافقة رئاسة البرلمان على استضافة رئيس الوزراء  ووزير الموارد المائية في البرلمان لمناقشة أزمة المياه وانعكاساتها الخطيرة ..))...  

  هذا التصريح الصريح يؤكد حقيقة انه لوكان العبادي صادقا باعمارالعراق لكان بسهولة تامين المبلغ كما قلنا بمحاربة الفاسدين ومصادرت اموالهم المنقوله والغيرالمنقوله لياخذ  فقط عشرة احزاب اسلامية  شيعية وطبعا الاحزاب الدينية في بلدنا بركه بالعشرات ان لم يكونوا بالمئات ، لو ياخذ من عشرة احزاب شيعية كل منهم 30 ملياردولار عشرة سيكون لدينا ثلثمائة ( 300 مليار ) هذا المبلغ  يغطى اعادة اعمارالعراق ثلاثة مرات  واكثر ؟؟

  والا لمصلحة من تكون هذه الاموال بيد هذه الاحزاب ؟؟ ومن اين اتوا بها ؟؟ ...هل كانت منح من الحكومة لهم ؟؟ فان كان كذلك فهذه جريمه  ،؟  وان كانوا قد حصلوا عليها بطرق اخرى فالجريمه اعظم ؟؟ الكل يعرف بان دخل الى خزينة الدولة العراقية خلال سنوات حكم الطائفيين وبالمحاصصه اكثرمن الف ملياردولار اين هي  ؟؟ واين ذهبت؟؟ اي مستثمر اجنبي يثق بحكومة  تصرف اربعين مليار دولارعلى الكهرباء  فقط والبلد لازال بدون كهرباء ؟؟ كيف يريد العبادي اعادة اعمارالعراق والفاسدين لازالوا في كل مفاصل الدولة ؟؟ واكثر من ذلك هم المسيطرين حتى على الشارع بملشياتهم  وعصاباتهم ،؟؟ كل المعطيات تشير الى ان العبـــــــــــادي  لم ينجح ولا ينجح  ما لم يتخذ الاجراءات القانونية  ضد الفاسدين ومحاسبتهم ؟؟. لذلك كان موقفه محرجا امام الوفود الاجنبية بصدق وامانة طلبه المساعدة لاعمارالعراق لان من معه يخربون ويسرقون ؟ ففشله كان واضح لان المناحين كشفوا اوراقه وعرفوا حقيقة ما يجري بالعراق وانه لايشكل اي ارضية صالحه للبناء والاعمار اوالاستثمار..... اليد التي لاتضرب الفساد لا يمكن ان تكون قادره على البناء ...

  كتب بتأريخ :  الإثنين 19-02-2018     عدد القراء :  664       عدد التعليقات : 0