لماذا تأخر ترامب عن اعلان أنتشار مرض الكورونا المستجد القاتل؟

أتهمت الصين المخابرات الامريكية بنشر القيروس القاتل في مدية وهان الصينية عبر جنود شاركوا في دورة عسكرية عالمية في شهر تشرين اول 2019 واطلق ترامب على الوباء بانه الفيروس الصيني كما تبنى وزير خارجيته التوصيف نفسه أكثر من مرة لالصـــــــاق التهمة بالخصــــم الصيني وهي تسمية تعكس قمة العنصرية والهبوط الاخلاقي.

لقد انتشر الوباء فقط في المانيا وايطاليا وأسبانية وفرنسا وايران والصين وهي الدول التي تعيش خلافات متفاقمة مع الرئيس ترامب وتخضع لعقوباتة وحروبه التجارية في حين ان هناك دول مثل الهند والباكستان ومعظم دول جنوب القارة الافريقية لم يصلها هذا الفيروس لحد الآن رغم تواضع كفاءة انظمتها الصحية!!!.

كما تجاهل ترامب تحذيرات متكررة اصدرتها أجهزة الاستخبارات منذ الاشهر القليلة الماضية بشأن خطورة فيروس كورونا المستجد ولم تصغ الى تلك التحذيرات ولم يتخذ أي خطوة للحد من أنتشار القيروس القاتل في أمريكا!.

ان أمريكا تجد في الوباء القاتل فرصة لتأكيد هيمنتها على العالم وان أكتشاف لقاح ناجح بأسرع وقت ممكن فرصة لامريكا لتقول بانها مجرد قوة أقتصادية وعسكرية بل انها قائدة العالم صحيا وعلميا ولا منافس لها!.

وان هناك احصائية تشير بان99% من الاشخاص المصابين بفيروس كورونا سيتعافون وان معدل الوفيات بهذا الوباء 1% أو ربما أقل بكثير من نسبة الوفيات فيروس سارس الذي كان 11% أو فيروس الايبولا 90%!.

ان ترامب يصر على ان وباء كورونا المستجد القاتل يمكن الانتصار عليه في وقت أسرع مما يعتقد الكثيرون!؟

نوري حسينو

  كتب بتأريخ :  الثلاثاء 24-03-2020     عدد القراء :  224       عدد التعليقات : 0