ايرادات المنافذ الحدودية تذهب الى جيوب الســـراق!

كشفت بعض المصادر من الاحزاب العراقية الطائفية مقترحا يقضي بنقل القوات العسكرية العراقية من الحدود الايرانية – العراقية الى حدود العراق مع سوريا  لان حدودنا مع ايران محمية ( والحمد لله ) من قبل ايران ومؤمنه من قبل الجانب الايراني وليسس هناك مخاوف تعكس على الحدود العراقية مع ايران!.

ان خزينة الدولة العراقية تفقد سنويا أكثر من ترليون دينار عراقي على أقل تقدير بسبب التهريب الضريبي وفقدان المليارات من السيطرة على المنافذ الحدودية والتهرب من دفع ضرائب الكمارك والمكوس والعقارات والكهرباء وغيرها.

لقد كان السيد كاظم العقابي مدير المنافذ الحدودية قد أكد بان العراق يخسر 5مليار دولار أمريكي سنويا في حين ان ايرادات العراق الســـنوية مع دول الجوار تقدر بعشرة مليار دولار أمريكي!. كما أكدت اللجنة المكلفة عـــــــن ادارة المنافذ الحدودية بأن360 مليار دولار أمريكي كانت حجم خسائر العراق خلا ل فترة ادارة نوري المالكي الاولى والثانية!.

وكانت هيئة المنافذ الحدودية العراقية قد طلبت من رئيس الوزراء الحالــــي ارسال قوات مكافحة الارهاب لمواجهة الخارجين عن القانون في المعابر الحدودية لمنع تهريب المخدرات والمواد الممنوعة بموجب القانون.

عليه يجب ان تكون هناك دراسة واضحة من قبل الحكومة العراقية لغرض السيطرة على جميع المنافذ الحدودية اذ قدرت اللجنة المالية النيابية بان حجم العجزفــي الموازنة العامة للعام الحالي 2020 ستبلغ69 تريليون دينار عراقية!.

نوري حسينو

  كتب بتأريخ :  الجمعة 26-06-2020     عدد القراء :  304       عدد التعليقات : 0