البطريركية تستنكر تصريحات السيد ريان سالم الكلداني حول الانتقامات من أهالي الموصل
الخميس 16-02-2017
 
اعلام البطريركية

تستنكر البطريركية الكلدانية بشدة تصريحات السيد ريان سالم الكلداني التي تناقلتها نشرات الأخبار ووسائل التواصل الاجتماعي والتي تعلن الحرب على مسلمي الموصل واخذ الثأر من أحفاد "يزيد" زاعما انه ومن معه هم أحفاد "جوني ووهب". هذا كلام غير مسؤول.

اننا نعلن للجميع ان السيد ريان لا صلة له بأخلاق المسيح رسول السلام والمحبة والغفران، ولا يمثل المسيحيين باي شكل من الاشكال، ولا هو مرجعية للمسيحيين، ولا نقبل ان يتكلم باسم المسيحيين. ان تصريحاته المؤسفة تهدف الى خلق الفتنة الطائفية المقيتة. على السيد ريان ان يحترم اخلاق الحرب ويحترم حياة الأبرياء ونعتقد ان الحشد الشعبي يرفض كذا تصريحات ومواقف.

 
   
 

السومرية نيوز/ بغداد

السومرية نيوز/ بغداد
أبدى متحدث باسم كتائب "بابليون" إحدى فصائل الحشد الشعبي، الخميس، استغرابه من تصريحات رئيس الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم "لويس روفائيل ساكو" والتي استنكر فيها تصريحاً لقائد الفصيل ريان الكلداني، مشيرا الى ان تصريحات الاخير كانت قبل نحو سنة ونصف، فيما وصف ساكو بأنه "رجل دين مسيس" وتصريحاته "مدفوعة الثمن"، وهدد بمقاضاته.

وقال المتحدث باسم "بابليون" ظافر لويس، في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، "نستغرب بشدة أن ينساق لويس روفائيل ساكو وراء الاعيب الإعلام المغرض ويكون ضحية التضليل والتلاعب والتقطيع لكلام قاله الأمين العام لحركة بابليون قبل أكثر من سنة".

الكنيسة الكلدانية تستنكر تصريحات ريان سالم الكلداني بشأن الانتقام من أهالي الموصل
الكعبي والخزعلي يؤكدان أهمية إنهاء وجود "داعش" في العراق



وأوضح لويس أن امين عام بابليون ريان الكلداني "مازال يوكد بأن داعش هم أحفاد يزيد واتباع الخوارج"، لافتا الى أن "كلام الكلداني كان قبل سنة ونصف السنة، ونقلته الآن وسائل علام تحاول البحث عن مادة إعلامية للاثارة".

واضاف لويس "نستغرب ان ينساق هذا رجل الدين المسيس وراء هذه الحملة المغرضة التي تستهدف النسيج الاجتماعي والديني في الموصل"، مشيرا الى أن "هذا التصريح المغرض للويس ساكو مدفوع الثمن ومن أطراف لا تريد الخير والسلام للعراق وأهله" على حد قوله.

وأبدى لويس أسفه أن "يتحول هذا الرجل إلى مستنقع وعاظ السلاطين وابواق الشياطين ليتخلى عن دوره اللاهوتي وزرع السلام والمحبة في ربوع الوطن ويقحم نفسه في أنفاق الطائفية المقيتة"، مؤكدا "سنقاضيه لكي يرعوي ويتعظ ويعرف حدوده ودوره ووظيفته دون أن يتحول إلى بوق للطائفية ومطية للأصوات السياسية النشاز".

وكان رئيس البطريركية الكلدانية لويس روفائيل ساكو استنكر، أمس الاربعاء (15 شباط 2017)، بشدة تصريحات قائد فصيل بابليون في هيئة الحشد الشعبي ريان سالم الكلداني والتي اعلن فيها ما قال إنها "الحرب على مسلمي الموصل واخذ الثأر من أحفاد يزيد"، واصفاً هذا كلام بغير المسؤول.

يذكر ان عددا من وسائل الاعلام نسبت تصريحا للقيادي في بابليون وهي القوة المسيحية التي تنضوي تحت قوات الحشد الشعبي مفاده بانه اعلن الحرب على مسلمي الموصل "لاخذ الثأر".


السومرية نيوز/ بغداد

فبراير 2017 14:49

السومرية نيوز/ بغداد
استنكرت البطريركية الكلدانية، الاربعاء، بشدة تصريحات قائد فصيل بابليون في هيئة الحشد الشعبي ريان سالم الكلداني والتي اعلن فيها الحرب على مسلمي الموصل واخذ الثأر من أحفاد "يزيد"، واصفة هذا كلام بغير المسؤول.
وقالت البطريركية التي يرأسها البطريرك لويس رؤفائيل ساكو في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه "اننا نعلن للجميع ان ريان لا صلة له بأخلاق المسيح رسول السلام والمحبة والغفران، ولا يمثل المسيحيين باي شكل من الاشكال، ولا هو مرجعية للمسيحيين، ولا نقبل ان يتكلم باسم المسيحيين"، مستنكرة "تلك التصريحات".
واعتبرت البطريركية ان "تصريحاته المؤسفة وغير المسؤولة تهدف الى خلق الفتنة الطائفية المقيتة"، داعية ريان الى "ان يحترم اخلاق الحرب ويحترم حياة الأبرياء ولا نعتقد ان الحشد الشعبي يقبل بهكذا تصريحات ومواقف".
يذكر ان عددا من وسائل الاعلام نسبت تصريحا للقيادي في بابليون وهي القوة المسيحية التي تنضوي تحت قوات الحشد الشعبي مفاده بانه اعلن الحرب على مسلمي الموصل "لاخذ الثأر".
"بابليون" تستغرب تصريحات "ساكو" وتصفه برجل الدين "المسيس" وتهدد بمقاضاته
الخميس 16 شباط 2017 10:41




اقـــرأ ايضـــاً
قصيدة أُلقيت في الإحتفال الذي أقامته منظمات المجتمع المدني العراقية في نيوزيلندا بمناسبة تحرير الموصل الحدباء
نادي بابل الكلداني الثقافيملبورن استراليا
لجنة الاعمار الكنسية في برطلة تصرف المبالغ المالية لاصحاب الدور المُعَمرة
محاضرة دينية لرعية مار عوديشو التابعة لكنيسة المشرق الاشورية - ويلنكتون
67 الف خريج جامعي عاطل عن العمل في كردستان
نائب عن القانون : اثيل النجيفي لن يعود على رأس السلطة المحلية لنينوى
استنكار جمعية القوش الاجتماعية تورنتو / كندا حول اقالة مدير ناحية القوش
الأكراد يريدون دوراً أميركياً بعد «داعش»
مؤتمر للمرأة في كنيسة مار كوركيس الكلدانية في بغداد
انتخاب هيئة ادارية لنادي بابل الكلداني الثقافي ملبورن استراليا 2017
إحتفال الجالية العراقية في نيوزيلندا بمناسبة تحرير الموصل الحدباء
الرابطة الكلدانية فرع أربيل تشارك في محاضرة قدمها ألاستاذ كفاح محمود حول الاستفتاء و الاستقلال و حقوق المكونات
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





((((( سلوان صباح دمّان ))))) ( ينال شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية )
وأخيراً قطف ولدنا سلوان ثمرة جهوده الإستثنائية وقدراته الإبداعية ونال شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائ...التفاصيل