"بابليون" تستغرب تصريحات "ساكو" وتصفه برجل الدين "المسيس" وتهدد بمقاضاته
الخميس 16-02-2017
 
السومرية نيوز

بغداد -  أبدى متحدث باسم كتائب "بابليون" إحدى فصائل الحشد الشعبي، الخميس، استغرابه من تصريحات رئيس الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم "لويس روفائيل ساكو" والتي استنكر فيها تصريحاً لقائد الفصيل ريان الكلداني، مشيرا الى ان تصريحات الاخير كانت قبل نحو سنة ونصف، فيما وصف ساكو بأنه "رجل دين مسيس" وتصريحاته "مدفوعة الثمن"، وهدد بمقاضاته.

وقال المتحدث باسم "بابليون" ظافر لويس، في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، "نستغرب بشدة أن ينساق لويس روفائيل ساكو وراء الاعيب الإعلام المغرض ويكون ضحية التضليل والتلاعب والتقطيع لكلام قاله الأمين العام لحركة بابليون قبل أكثر من سنة".

وأوضح لويس أن امين عام بابليون ريان الكلداني "مازال يوكد بأن داعش هم أحفاد يزيد واتباع الخوارج"، لافتا الى أن "كلام الكلداني كان قبل سنة ونصف السنة، ونقلته الآن وسائل علام تحاول البحث عن مادة إعلامية للاثارة".

واضاف لويس "نستغرب ان ينساق هذا رجل الدين المسيس وراء هذه الحملة المغرضة التي تستهدف النسيج الاجتماعي والديني في الموصل"، مشيرا الى أن "هذا التصريح المغرض للويس ساكو مدفوع الثمن ومن أطراف لا تريد الخير والسلام للعراق وأهله" على حد قوله.

وأبدى لويس أسفه أن "يتحول هذا الرجل إلى مستنقع وعاظ السلاطين وابواق الشياطين ليتخلى عن دوره اللاهوتي وزرع السلام والمحبة في ربوع الوطن ويقحم نفسه في أنفاق الطائفية المقيتة"، مؤكدا "سنقاضيه لكي يرعوي ويتعظ ويعرف حدوده ودوره ووظيفته دون أن يتحول إلى بوق للطائفية ومطية للأصوات السياسية النشاز".

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
النائبان رائد اسحق وعماد يوخنا يبحثان مع الامين العام لمجلس الوزراء عدد من المواضيع المتعلقة بالمكون المسيحي
انتقل الى الاخدار السماوية الفقيد يوسف سليمان متي ساكو في ألقوش
يسر الصالون الثقافي الكلداني في وندزر دعوتكم لحضور نشاطه الموسوم " ألعلم والدين تكامل أم تعارض " يقدمه الدكتور نزار سعيد
منظمة بيث نهرين تقوم بإعادة اعمار وافتتاح عدد محلات تجارية في سهل نينوى
في مشيكان امسية حوارية حول التعديلات على قانون الاحوال الشخصية
منظمة بيث نهرين للمرأة تعمر البيوت المتضررة جزئيا في بغديدا قره قوش
جوزيف صليوا يطالب بالكشف عن هوية الجهات التي تهدد مؤسسة مسارات
منظمة بيث نهرين تفتتح معرضها الخامس للرسم ضمن مشروعها تحت عنوان ( دراسة نفسية الطفل المهجر من خلال الرسم )
فديو كليب لاخر اعمال الفنان عماد الملوك اغنية بعنوان حلوة ياالبغدادية
اعلان افتتاح روضة نينوِى في بغديدة قره قوش
كمال يلدو: عن الجوانب المخفية في التعديلات على قانون الاحوال الشخصية مع د. بشرى العبيدي
اعلان من جمعية مار ميخا في سان دييكو
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ