ايضاح من وحدات حماية سهل نينوى
الخميس 16-02-2017
 
اعلام وحدات حماية هل نينوى

في ليلة ١٤ شباط ٢٠١٧٧ في بغديدا حصل اطلاق نار بين مجموعة من جماعة بابليون التابعة للواء ٣٠ حشد الشبك، ومفرزة مسلحة للاتحاد السرياني الديمقراطي، مما حدى بوحدات حماية سهل نينوى NPU والشرطة المحلية التدخل لفرض الامن ومنع تطور الامر الى ما تحمد عقباه.

اننا في وحدات حماية سهل نينوى NPU كنا قد طالبنا الجهات الحكومية والقيادات العسكرية والامنية بعدم السماح لتعدد المرجعيات الامنية وعدم التهاون او السماح لاية مجموعة مسلحة لا تنطبق عليها معايير التدريب والانضباط والالتزام، الا ان المطلب لم يلق اذنا صاغية وأننا نحمل القيادات الامنية الحكومية مسؤولية هذا الاخلال بالامن والنظام الذي ضحينا مع الجيش وبقية صنوف القوات الأمنية العراقية لتحقيقه من خلال طرد تنظيم داعش الارهابي منها وتحرير سهل نينوى والعمل الان من اجل تهيئة الأجواء والأرضية لعودة آمنة وكريمة للسكان المهجرين. اننا في وحدات حماية سهل نينوى اذ نعبر عن شجبنا ورفضنا لهكذا ممارسات غير منضبطة، لا تصب في مصلحة شعبنا الكلداني السرياني الاشوري التواق للعودة الى ارضه وبيته ومزرعته. و هي بعيدة كل البعد عن الهدف الذي نصبو الى تحقيقه، وان حملنا للسلاح ومقاتلة تنظيم داعش الارهابي ضمن القوات الرسمية الوطنية يفرض علينا ان نكون عند حسن ظن شعبنا ووطننا ونلتزم النظام لفرض الامن في مناطق سهل نينوى، وأننا نؤكد لشعبنا بان الوحدات لن تسمح لاي جهة ان تكون السبب في تخريب الوضع الامني في المنطقة وتهدد الجهود الوطنية المخلصة التي تعمل لعودة المهجرين.

كما ونود التوضيح ان هناك وسائل اعلام مغرضة تنقل الاخبار عن هذه المواجهة وغيرها بصورة عمومية بقصد الاساءة للجميع. ففي الوقت الذي نشجب هذا الامر الذي تقوم به هذه الوسائل الإعلامية فإننا نؤكد لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري بان وحدات حماية سهل نينوى NPU ستكون مثالا للانضباط ولن تنزلق في هكذا صراعات مدفوعة ليدفع شعبنا ضريبتها، وستدافع عن مناطق شعبنا وتمسك الارض وتعمل مع الجهات الرسمية لاستقبال شعبنا في ارضه.

 
   
 

سرياني شريف وغيور

بداية من تكونون انتم ؟!!
علمكم آشوري اذن اذهبوا الى مناطقكم في الجبال فهذه مناطق وارض السريان الآراميون ولامكان لكم وليونادم ولزوعتكم بيننا في مناطق الكلدان والسريان الاراميون ؟!!!
إرحلوا الى الجحيم .
انتم على اساس ان ميليشياتكم ليست ضمن الحشد وتعدد المرجعيات القارسية ؟!!!
نحن نريد بلداتنا في سهل الموصل (المرج ) ان تحكمها الدولة والقانون ولاشيء غير ذلك .
ومن جهة اخرى من قال لكم انكم اشتركتم مع الجيش في تحرير مناطقنا ، الجيش العراقي والشرطة اعطت شهداء وتضحيات كبيرة فأين تضحياتكم التي لم نراه ولم نسمع بها سوى جريح واحد ولانعرف كيف تم اصابته مع انكم لم تشتركوا بشيء من المعارك الجارية لتحرير الموصل !!




اقـــرأ ايضـــاً
تحت شعار "وحدة الخطاب ومواصلة النضال لمواجهة اثار الإبادة الجماعية والتغيير الديموغرافي، من اجل تعزيز وجودنا القومي" الحركة تنهي اعمال مؤتمرها الثامن بنجاح
تواصل نيوز في عددها الـ 331
النائب رائد اسحق ينعى الشخصية الثقافية الاستاذ "شوقي يوسف بهنام"
مقرب منه يكشف عن نتائج اجتماع العبادي بقادة الحشد الشعبي
ندوة مع غبطة ابينا البطريرك مار لويس ساكو عبر السكايب من مدينة ملبورن/ استراليا
الامين العام للهيئة المسيحية الاسلامية في القدس وفلسطين الدكتور حنا عيسى يقوم بزيارة الرابطة الكلدانية فرع الاردن
التلفزيون السويدي في سؤال للمطرب السرياني الآرامي يعقوب شاهين هل أنت آشوري أم سرياني ، فكان الجواب (أنا فلسطيني سرياني )
الكنيسة الكلدانية تعبر عن تضامنها مع أبرياء الموصل
زيارة وفد من منظمة بيث نهرين للمرأة
مسؤول عراقي لـCNN: مقتل 200 مدني غرب الموصل بغارات للتحالف.. والبنتاغون يقول سنحقق
روسيا تقترح التحقيق باستخدام أسلحة كيميائية في العراق.. وبريطانيا تعارض!
رابطة المرأة تلتقي القنصل العراقي في مشيگان
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





الف مبروك رسامة الشماس أنمار جلال تومي
احر التهاني والتبريكات للشماس أنمار جلال تومي بمناسبة رسامته اليوم في كنيسة الشهداء في مشيكان من قبل المطرا...التفاصيل