ايضاح من وحدات حماية سهل نينوى
الخميس 16-02-2017
 
اعلام وحدات حماية هل نينوى

في ليلة ١٤ شباط ٢٠١٧٧ في بغديدا حصل اطلاق نار بين مجموعة من جماعة بابليون التابعة للواء ٣٠ حشد الشبك، ومفرزة مسلحة للاتحاد السرياني الديمقراطي، مما حدى بوحدات حماية سهل نينوى NPU والشرطة المحلية التدخل لفرض الامن ومنع تطور الامر الى ما تحمد عقباه.

اننا في وحدات حماية سهل نينوى NPU كنا قد طالبنا الجهات الحكومية والقيادات العسكرية والامنية بعدم السماح لتعدد المرجعيات الامنية وعدم التهاون او السماح لاية مجموعة مسلحة لا تنطبق عليها معايير التدريب والانضباط والالتزام، الا ان المطلب لم يلق اذنا صاغية وأننا نحمل القيادات الامنية الحكومية مسؤولية هذا الاخلال بالامن والنظام الذي ضحينا مع الجيش وبقية صنوف القوات الأمنية العراقية لتحقيقه من خلال طرد تنظيم داعش الارهابي منها وتحرير سهل نينوى والعمل الان من اجل تهيئة الأجواء والأرضية لعودة آمنة وكريمة للسكان المهجرين. اننا في وحدات حماية سهل نينوى اذ نعبر عن شجبنا ورفضنا لهكذا ممارسات غير منضبطة، لا تصب في مصلحة شعبنا الكلداني السرياني الاشوري التواق للعودة الى ارضه وبيته ومزرعته. و هي بعيدة كل البعد عن الهدف الذي نصبو الى تحقيقه، وان حملنا للسلاح ومقاتلة تنظيم داعش الارهابي ضمن القوات الرسمية الوطنية يفرض علينا ان نكون عند حسن ظن شعبنا ووطننا ونلتزم النظام لفرض الامن في مناطق سهل نينوى، وأننا نؤكد لشعبنا بان الوحدات لن تسمح لاي جهة ان تكون السبب في تخريب الوضع الامني في المنطقة وتهدد الجهود الوطنية المخلصة التي تعمل لعودة المهجرين.

كما ونود التوضيح ان هناك وسائل اعلام مغرضة تنقل الاخبار عن هذه المواجهة وغيرها بصورة عمومية بقصد الاساءة للجميع. ففي الوقت الذي نشجب هذا الامر الذي تقوم به هذه الوسائل الإعلامية فإننا نؤكد لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري بان وحدات حماية سهل نينوى NPU ستكون مثالا للانضباط ولن تنزلق في هكذا صراعات مدفوعة ليدفع شعبنا ضريبتها، وستدافع عن مناطق شعبنا وتمسك الارض وتعمل مع الجهات الرسمية لاستقبال شعبنا في ارضه.

 
   
 

سرياني شريف وغيور

بداية من تكونون انتم ؟!!
علمكم آشوري اذن اذهبوا الى مناطقكم في الجبال فهذه مناطق وارض السريان الآراميون ولامكان لكم وليونادم ولزوعتكم بيننا في مناطق الكلدان والسريان الاراميون ؟!!!
إرحلوا الى الجحيم .
انتم على اساس ان ميليشياتكم ليست ضمن الحشد وتعدد المرجعيات القارسية ؟!!!
نحن نريد بلداتنا في سهل الموصل (المرج ) ان تحكمها الدولة والقانون ولاشيء غير ذلك .
ومن جهة اخرى من قال لكم انكم اشتركتم مع الجيش في تحرير مناطقنا ، الجيش العراقي والشرطة اعطت شهداء وتضحيات كبيرة فأين تضحياتكم التي لم نراه ولم نسمع بها سوى جريح واحد ولانعرف كيف تم اصابته مع انكم لم تشتركوا بشيء من المعارك الجارية لتحرير الموصل !!




اقـــرأ ايضـــاً
انتقل ال الاخدار السماوية السيد زهير الياس مالان في السويد، اثر مرض عضال.
رابطة المراة في القوش تساهم في تقديم المساعدات لنازحي سنجار
البطريركية الكلدانية تشجب الخطاب التحريضي ضد المسيحيين في جامع “أبواب الجنة” بعرفة / كركوك
البطريركية الكلدانية تتهم خطيب جامع "ببث السم" والتحريض ضد المسيحيين بكركوك
القائم بأعمال القنصل العام لجمهورية العراق في سيدني تلتقي بوفد لجنة المرأة في التيار الديمقراطي العراقي
السيستاني يحدِّد مصير الحشد الشعبي بعد 3 أعوام من "الجهاد الكفائي"
مفوضية دولية تعلن إحصائية للمعدومين بالعراق وتشكك بمحاكماتهم
قلق اممي حيال اشتباكات واحراق منازل في طوز خرماتو واحتمالية "تفاقم العنف"
الحكومة العراقية ترحب بدعوة السيستاني لتنظيم الحشد الشعبي وحصر السلاح بيد الدولة
المسيحيون مطالبون دوما بإعلان الولاء
لبطريرك ساكو يوجّه رسالة شكر الى اسقف وكهنة ورعية إيبارشية مار أدي في كندا
تقرير من محلية نينوى / زيـــــــــــارة
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ