وفد من الرابطة الكلدانية وجمعية بين النهرين يزورون السفير العراقي الجديد في فرنسا
الجمعة 17-03-2017
 
أعلام الرابطة الكلدانية

زار بعد ظهر الأربعاء 15/03/2017 وفد مشترك من الرابطة الكلدانية العالمية وجمعية بين النهرين مقر السفارة العراقية في باريس لتقديم التهاني لسعادة السفير الدكتور المهندس اسماعيل شفيق محسن ، بمناسبة تسنمه منصبه الجديد سفيرا للعراق في فرنسا .

وضم الوفد السادة سلام مرقس سكرتير الرابطة الكلدانية، مسوول فرع فرنسا وسالم سليم عضو الرابطة فرع باريس ورعد خمو رئيس جمعية بين النهرين وصباح مرقس مسوول العلاقات ومحاسب الجمعية .

وكان في استقبال الوفد أعضاء من السلك الدبلوماسي وعلى رأسهم الاستاذ بشار معاذ السكرتير الثاني للسفير العراقي ، حيث صحبهم الى صالة الانتظار الكبرى ليتبادلوا الحديث الودي والأخوي وكيفية التعاون ما بين السفارة والمؤسستين الرابطة والجمعية من اجل خدمة شعبنا .

لينتقل الوفد ومرافقه الى صالة الاستقبال الكبرى حيث كان سعادة السفير في انتظار الوفد الذي قدم باقة ورد لسعادته تقديرا له ، ليبدأ السيد سلام مرقس بتقديم نفسه والوفد لسعادة السفير وليبدأ حديث شيق ومفيد عن دور المؤسستين الرابطة والجمعية كل من مكانها في خدمة ابناء شعبنا العراقي عموما والكلداني خصوصا سواء في باريس او في فرنسا والعالم ، وأبدى سعادة السفير سعادته لهذه الزيارة وكذلك استعداد السفارة للتعاون من اجل تسهيل أمور العراقيين كافة في ما يتعلق الامر بالمعاملات والمجالات الثقافية والاجتماعية وإدامة العلاقات بين مختلف ابناء العراق ، وكيف اننا بحاجة ماسة جدا الى العمل الجاد والانصراف الى بناء الانسان والوطن .

واتفق الوفد وسعادة السفير على اننا مدعوون اكثر من اي وقت لنكون واحد من اجل القضاء على داعش وانهاء الحرب وتحرير الموصل بالكامل وإعادة بناء سهل نينوى وعودة اهلة اليه بكرامة وامان وتوفير البنية التحتية المناسبة له .

وفي الختام أوعد السيد السفير بانه سوف يلتقي بابناء شعبنا العراقي من الكلدان بأقرب فرصة ، ولينتهي اللقاء مع سعادته بأخذ صورة تذكارية وودع الوفد بمثل ما استقبل به بحفاوة وتقدير بالغين .

وانضم في ختام الزيارة قنصل العراق في السفارة السيد سامر جمال لفريق التوديع وأجري حديث مع جنابة مؤكدا وقوف فريقة في خدمة ابناء شعبنا في كل التراب الفرنسي وان السفارة مفتوحة الابواب دائما .

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
قداس الاحد الجديز من بعد القيامة وتذكار مار كيوركيس الشهيد لرعية مار عوديشو لكنيسة المشرق الاشورية في نيوزيلندا
النائب رائد اسحق يشارك أبناء شعبنا المسيحي احتفالاتهم بعيد القيامة
اللجنة التنسيقية تُحييّ الذكرى الخامسة لتأسيس التيارالديمقراطي العراقي في أستراليا
محاضرة بعنوان الفرق بين اللغة السريانية الارامية واللغة الاكدية
افتتاح مكتبة جمعية مار ميخا الخيرية في سان دييكو
نشاطات مكتب السليمانية للرابطة الكلدانية
فــرع سـلـيــمـانـية للــرابـطة الــكلدانـية يــشـارك فـي احــتـفـالــيـة ذكـرى مـار بينـا قــديـشـا
انتقلت الى الاخدار السماوية المرحومة ساهرة الياس عوصجي في احدى مستشفيات عمان / الأردن
ندوة حوارية مع القنصل العراقي العام في ولاية مشيكان
امسية طربية بمناسبة عيد القيامة المجيد
بسبب انبوب غاز التهبت منطقة الشرق الاوسط
كمال يلدو: كيف يمكن جعل العمل القومي في الخارج رصيدا للوطن مع الناشط والكاتب صباح برخو
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





الف مبروك رسامة الشماس أنمار جلال تومي
احر التهاني والتبريكات للشماس أنمار جلال تومي بمناسبة رسامته اليوم في كنيسة الشهداء في مشيكان من قبل المطرا...التفاصيل