نواب سنة يضعون الكربولي والمساري والجبوري بمعزل عن المكون سياسياً
الإثنين 20-03-2017
 
المعلومة

أعلن النائب عن محافظة نينوى عبد الرحيم الشمري، الأثنين، رفضه لمؤتمر أنقرة الذي عقد خلال الفترة الماضية، فيما لفت إلى أن أبرز المشاركين في الاجتماع النائب محمد الكربولي ورئيس الهيئة السياسية لاتحاد القوى العراقية سليم الجبوري ورئيس كتلتها أحمد المساري لا يمثلون المكون السني داخل العراق.

وقال الشمري في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “بعض نواب المكون السني مثل عبد الرحمن اللويزي، ومحمود المشهداني، وأحمد الجبوري، بالإضافة للمتحدث وآخرون، رفضوا المؤتمر بصورة قطعية لأن الجهات الخارجية تصرفت مع الحاضرين بتبعية مرفوضة من خلال الرعاية المخابراتية للاجتماع من قبلِ تلك الدول”.

وأضاف أن “المؤتمر المنعقد في أنقرة لا يمثل القوى السنية الداخلية لأن أعضاء المكون يتعاملون مع شركائهم السياسيين من التحالف الوطني وفقاً للمواد والفقرات المنصوص عليها في الدستور العراقي”.

ولفت الشمري الى أن “المشاركين في مؤتمر أنقرة ومن بينهم النائب محمد الكربولي ورئيس الهيئة السياسية لاتحاد القوى العراقية سليم الجبوري ورئيس كتلتها أحمد المساري لا يمثلون المكون السني داخل العراق”.

وتعتزم الكتل السياسية المنضوية في التحالف الوطني، توجيه أسئلة شفهية إلى رئيس حركة الحل النيابية محمد الكربولي بعد كشفه نتائج مؤتمر أنقرة وعزم المكون السني بتشكيل مجلس رئاسي أعلى بتزكية قطرية سعودية تركية، فيما ستعقد الهيئة السياسية للتحالف اجتماعها المقبل لتحديد موعدٍ للمسائلة.

وكانت / المعلومة/ حصلت على تسجيل صوتي مسرب لرئيس حركة الحل محمد الكربولي، أمس الأحد، الأمر الذي أثار موجة غضب عارمة في الأوساط السياسية والشعبية، بعد كشفه عن حيثيات مؤتمر القوى السنية الذي عقد في تركيا والذي تحدث عن رغبة السعودية وقطر بتشكيل مجلس سياسي أعلى سني يتولى رئاسته سليم الجبوري. انتهى/25ل

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
ادهم بارزاني يهدد بـ "ثورة" في كردستان وكركوك
لقاء ودي من أجل تفاهم مشترك لقضايانا المصيرية / التيار الديمقراطي ومنظمة الحزب الشيوعي في أستراليا يتفقان على خطوات عمل مشتركة
الدكتور روبين بيت شموئيل يزور المديرية العامة للمكتبات في إقليم كوردستان
المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفي بالسيدة جاندارك هوزايا
وزارة التعليم العالي توافق على استمرار استضافة الطلبة النازحين في الجامعات بغض النظر عن المدة
محاضرة عن بعض المفردات اللغوية في كنيسة المشرق الاشورية في ويلنكتون
النائب رائد اسحق يحضر قداسا وافتتاح معرض للرسم في بعشيقة
العدد 617 من جريدتكم العراقية الاسترالية الورقية الاسبوعية
يتشرف ملتقى سورايا الثقافي في ملبورن بستضافة الاستاذ يوحنا بيداويد
بابليون تطالب البيشمركة بالانسحاب من سهل نينوى بالسرعة الممكنة
بابليون تدعو المسيحيين في كركوك إلى التمسك بأرضهم وعدم الذهاب لاربيل “مثلما فعل الجبناء”
سدني تُحي اربعينية القائد الانصاري صباح ياقو توماس
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ