نواب سنة يضعون الكربولي والمساري والجبوري بمعزل عن المكون سياسياً
الإثنين 20-03-2017
 
المعلومة

أعلن النائب عن محافظة نينوى عبد الرحيم الشمري، الأثنين، رفضه لمؤتمر أنقرة الذي عقد خلال الفترة الماضية، فيما لفت إلى أن أبرز المشاركين في الاجتماع النائب محمد الكربولي ورئيس الهيئة السياسية لاتحاد القوى العراقية سليم الجبوري ورئيس كتلتها أحمد المساري لا يمثلون المكون السني داخل العراق.

وقال الشمري في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “بعض نواب المكون السني مثل عبد الرحمن اللويزي، ومحمود المشهداني، وأحمد الجبوري، بالإضافة للمتحدث وآخرون، رفضوا المؤتمر بصورة قطعية لأن الجهات الخارجية تصرفت مع الحاضرين بتبعية مرفوضة من خلال الرعاية المخابراتية للاجتماع من قبلِ تلك الدول”.

وأضاف أن “المؤتمر المنعقد في أنقرة لا يمثل القوى السنية الداخلية لأن أعضاء المكون يتعاملون مع شركائهم السياسيين من التحالف الوطني وفقاً للمواد والفقرات المنصوص عليها في الدستور العراقي”.

ولفت الشمري الى أن “المشاركين في مؤتمر أنقرة ومن بينهم النائب محمد الكربولي ورئيس الهيئة السياسية لاتحاد القوى العراقية سليم الجبوري ورئيس كتلتها أحمد المساري لا يمثلون المكون السني داخل العراق”.

وتعتزم الكتل السياسية المنضوية في التحالف الوطني، توجيه أسئلة شفهية إلى رئيس حركة الحل النيابية محمد الكربولي بعد كشفه نتائج مؤتمر أنقرة وعزم المكون السني بتشكيل مجلس رئاسي أعلى بتزكية قطرية سعودية تركية، فيما ستعقد الهيئة السياسية للتحالف اجتماعها المقبل لتحديد موعدٍ للمسائلة.

وكانت / المعلومة/ حصلت على تسجيل صوتي مسرب لرئيس حركة الحل محمد الكربولي، أمس الأحد، الأمر الذي أثار موجة غضب عارمة في الأوساط السياسية والشعبية، بعد كشفه عن حيثيات مؤتمر القوى السنية الذي عقد في تركيا والذي تحدث عن رغبة السعودية وقطر بتشكيل مجلس سياسي أعلى سني يتولى رئاسته سليم الجبوري. انتهى/25ل

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
انتقل الى رحمة الله السيد ناهض يوسف اسمرو في مشيكان
كمال يلدو: الناشطة ايفان فائق جابرو، عن الكوتا المسحية و قائمة ائتلاف الكلدان # ١٣٩ وبتسلسل١٠
النائب رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يزوران قائد شرطة نينوى
قائمة اتحاد بيث نهرين الوطني المرقمة 115 تقيم ندوة تعريفية بالقائمة
بالوثيقة، عماد يوخنا يطالب الامانة العامة لمجلس الوزراء باستثناء الكلدان السريان الاشوريين وباقي المكونات من التصريح الامني كونهم من ضحايا الارهاب
احتفلت جمعية مار ميخا الخيرية في سان دييكو بمناسبة تذكار شيرا الربان هرمز على حدائق المونتي پارك
زيارة السيدة جيسيكا والسيد براين إلى متحف التراث السرياني
مدير آسايش عنكاوا يزور متحف التراث السرياني
إعلان عن ندوة
النائب عماد يوخنا ينفي اختطاف الشاب المفقود رامي عادل ويؤكد وجوده في السليمانية
يوخنا يطالب رئاسة الجمهورية والبرلمان وحقوق الانسان بالاعتراف بمذابح سميل وصوريا
جلسة حوارية عن مفهوم السعادة لكنيسة المشرق الاشورية في العاصمة النيوزيلندية
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ