نواب سنة يضعون الكربولي والمساري والجبوري بمعزل عن المكون سياسياً
الإثنين 20-03-2017
 
المعلومة

أعلن النائب عن محافظة نينوى عبد الرحيم الشمري، الأثنين، رفضه لمؤتمر أنقرة الذي عقد خلال الفترة الماضية، فيما لفت إلى أن أبرز المشاركين في الاجتماع النائب محمد الكربولي ورئيس الهيئة السياسية لاتحاد القوى العراقية سليم الجبوري ورئيس كتلتها أحمد المساري لا يمثلون المكون السني داخل العراق.

وقال الشمري في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “بعض نواب المكون السني مثل عبد الرحمن اللويزي، ومحمود المشهداني، وأحمد الجبوري، بالإضافة للمتحدث وآخرون، رفضوا المؤتمر بصورة قطعية لأن الجهات الخارجية تصرفت مع الحاضرين بتبعية مرفوضة من خلال الرعاية المخابراتية للاجتماع من قبلِ تلك الدول”.

وأضاف أن “المؤتمر المنعقد في أنقرة لا يمثل القوى السنية الداخلية لأن أعضاء المكون يتعاملون مع شركائهم السياسيين من التحالف الوطني وفقاً للمواد والفقرات المنصوص عليها في الدستور العراقي”.

ولفت الشمري الى أن “المشاركين في مؤتمر أنقرة ومن بينهم النائب محمد الكربولي ورئيس الهيئة السياسية لاتحاد القوى العراقية سليم الجبوري ورئيس كتلتها أحمد المساري لا يمثلون المكون السني داخل العراق”.

وتعتزم الكتل السياسية المنضوية في التحالف الوطني، توجيه أسئلة شفهية إلى رئيس حركة الحل النيابية محمد الكربولي بعد كشفه نتائج مؤتمر أنقرة وعزم المكون السني بتشكيل مجلس رئاسي أعلى بتزكية قطرية سعودية تركية، فيما ستعقد الهيئة السياسية للتحالف اجتماعها المقبل لتحديد موعدٍ للمسائلة.

وكانت / المعلومة/ حصلت على تسجيل صوتي مسرب لرئيس حركة الحل محمد الكربولي، أمس الأحد، الأمر الذي أثار موجة غضب عارمة في الأوساط السياسية والشعبية، بعد كشفه عن حيثيات مؤتمر القوى السنية الذي عقد في تركيا والذي تحدث عن رغبة السعودية وقطر بتشكيل مجلس سياسي أعلى سني يتولى رئاسته سليم الجبوري. انتهى/25ل

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
الوركاء النيابية: العراق سيخلق اذرعا طويلة لمطاردة الفاسدين ومواجهة داعش المخفي
كمال يلدو: عن الواقع والمستقبل السياسي في اقليم كردستان العراق والناشط علي محمد كريم
سعادة السفير نظمي القنصل العام لدولة فلسطين في كوردستان يستقبل الناشط كاوة الختاري
تقيم كاتدرائية الراعي الصالح امسية روحية تتضمن تراتيل وتاملات ميلادية برعاية الصاحب السيادة مار باوي الجزيل الاحترام
العدد 625 من جريدتكم العراقية الاسترالية الورقية الاسبوعية
النائب رائد اسحق يحضر الاحتفال بعيد مار بهنام الشهيد في ديره بسهل نينوى
عضو بالتحالف الوطني يرد على النجيفي: الصراعات اوجدها ساسة “سنة” وصفوا الجيش بالصفوي وسمحوا بدخول داعش
اللويزي للنجيفي: انت اول المحرضين ضد القوات الامنية وشقيقك احد الداعين لتأجيل الانتخابات
نائب عن القوى يدعو السنة للخروج من “القوقعة الطائفية” بعد دحر “داعش”
لقاء مع الخبير القانوني الدكتور منذر الفضل ـ الجزء الاخير
كمال يلدو: شباب مدينة القائم يبحثون عن السلام و بناء مدينتهم مع الناشط امجد علي الكربولي
النائب رائد اسحق يحضر احتفالية تدشين كنيسة مار كوركيس في تللسقف
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ