نواب سنة يضعون الكربولي والمساري والجبوري بمعزل عن المكون سياسياً
الإثنين 20-03-2017
 
المعلومة

أعلن النائب عن محافظة نينوى عبد الرحيم الشمري، الأثنين، رفضه لمؤتمر أنقرة الذي عقد خلال الفترة الماضية، فيما لفت إلى أن أبرز المشاركين في الاجتماع النائب محمد الكربولي ورئيس الهيئة السياسية لاتحاد القوى العراقية سليم الجبوري ورئيس كتلتها أحمد المساري لا يمثلون المكون السني داخل العراق.

وقال الشمري في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “بعض نواب المكون السني مثل عبد الرحمن اللويزي، ومحمود المشهداني، وأحمد الجبوري، بالإضافة للمتحدث وآخرون، رفضوا المؤتمر بصورة قطعية لأن الجهات الخارجية تصرفت مع الحاضرين بتبعية مرفوضة من خلال الرعاية المخابراتية للاجتماع من قبلِ تلك الدول”.

وأضاف أن “المؤتمر المنعقد في أنقرة لا يمثل القوى السنية الداخلية لأن أعضاء المكون يتعاملون مع شركائهم السياسيين من التحالف الوطني وفقاً للمواد والفقرات المنصوص عليها في الدستور العراقي”.

ولفت الشمري الى أن “المشاركين في مؤتمر أنقرة ومن بينهم النائب محمد الكربولي ورئيس الهيئة السياسية لاتحاد القوى العراقية سليم الجبوري ورئيس كتلتها أحمد المساري لا يمثلون المكون السني داخل العراق”.

وتعتزم الكتل السياسية المنضوية في التحالف الوطني، توجيه أسئلة شفهية إلى رئيس حركة الحل النيابية محمد الكربولي بعد كشفه نتائج مؤتمر أنقرة وعزم المكون السني بتشكيل مجلس رئاسي أعلى بتزكية قطرية سعودية تركية، فيما ستعقد الهيئة السياسية للتحالف اجتماعها المقبل لتحديد موعدٍ للمسائلة.

وكانت / المعلومة/ حصلت على تسجيل صوتي مسرب لرئيس حركة الحل محمد الكربولي، أمس الأحد، الأمر الذي أثار موجة غضب عارمة في الأوساط السياسية والشعبية، بعد كشفه عن حيثيات مؤتمر القوى السنية الذي عقد في تركيا والذي تحدث عن رغبة السعودية وقطر بتشكيل مجلس سياسي أعلى سني يتولى رئاسته سليم الجبوري. انتهى/25ل

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
كنيسة برطلي السريانية بالتعاون مع بلدية برطلة تباشر بتطوير موقع دير يوحنا ابن النجارين
"ما تركه جندي في بغديدا" و "النازح رقم (7)" إصدارين جديدين للشاعر جميل الجميل
وقفة احتجاجية ثالثة في القوش
إيضاح حول إقالة السيد قائممقام تلكيف
تواصل نيوز في عددها الـ 352
حفل غنائي موسيقي في سميل بذكرى الشهيد الآشوري
مكتبة الثقافة السريانية تضيّف الأب نجيب الدومنيكي في محاضرة بعنوان (التراث المخطوط كنوز علمية وعالمية)
بالفيديو.. كيف شرعن أثيل النجيفي دخول داعش والبعث إلى الموصل
كمال يلدو: في ظل ضعف القانون والدولة وقفة على معاناة الشعب (المسيحي) مع الوزير فارس ججو
الرابطة الكلدانية في ويندزر تقوم بزيارة الى منظمة مرضى التوحد وتقديم الهدايا لهم
هجوم على السعودية في الأمم المتحدة
النائب رائد اسحق يبحث واقع المؤسسات التعليمية مع مدير تربية الحمدانية
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





السيدة منى سعيد قوجا تحصل على شهادة الماجستير في نظام المحاسبة من جامعة والش - مشيكان
حصلت السيدة منى سعيد عيسى قوجا على شهادة الماجستير في نظام المحاسبة وادارة الاعمال من جامعة والش - مشيكان ب...التفاصيل