المجلس الشعبي يشارك في ورشة أقامها المعهد الأمريكي للدين والسياسة
الإثنين 20-03-2017
 

شارك المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري في ورشة أقامها المعهد الأمريكي للدين والسياسة متمثلًا بالسيد اسطيفو جميل حبش عضو الهيئة التنفيذية للمجلس،.

تركَّزت الورشة لدراسة طريقة العودة إلى سهل نينوى والتعايش السلمي لجميع المكونات في سهل نينوى الذين يحملون مبادئ الايمان واحترام التعددية بإعتبار أن السلام هو قيمة ايمانية ومن منطلق أن مسؤولية القادة هو أمام الله وليس أمام أنفسهم.

وتطرَق المشاركون إلى الوسائل المهمة لعادة إعمار سهل نينوى  والتحدِّيات والمشاكل التي تواجههم فضلًل عن الفرص المتاحة لعملية إعادة الإعمار والعودة بامان، وكذلك مناقشة الإحتمالات الجديدة التي قد تظهر مستقبلًا بعد العودة.

والتأكيد إلى إحترام الآخر والتعدُّدية وفق العدالة الإجتماعية والحوار الإيجابي لغرض بناء جسور متينة بقين المكوّنات المتعايشة في سهل نينوى، وإنهاء حالة العدائية والفكر المتعصِّب، وإعادة العلاقات الطيبة بين هذه المكوّنات، فضلًا عن كيفية التعامل مع بعض المشاكل التي قد تحصل بينهم.

إستمرت الورشة التي أقيمت في المركز الثقافي الأكاديمي للفترة من 16 آذار ولغاية 19 آذار الجاري، وحاضر غيها البروفسور براين كوكس والمهندس بسام سعيد اسحاق.

وساد الورشة التباحث الايجابي وروح الأخوة بين الشخصيات الحاضرة في هذه الورشة.

حضر الورشة عدد من الشخصيات من  مجلس أعيان قره قوش/ بغديدا ومجلس عشائر السريان في برطلة ومجلس أعيان كرمليس وشارك فيها مندوبون وشخصيات من الكلدان السريان الآشوريين والشبك والأيزيديون والتركمان.

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
مسؤول أمني يكشف عن جهات تريد إيقاف عمليات تحرير أيمن الموصل .. لهذه الأسباب
الرابطة الكلدانية في أميركا - مشيكان تلتقي الدكتور فؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة أقليم كردستان
مكتب الرابطة الكلدانية في مدينة ليون الفرنسية تطلق حملة جمع التبرعات لأعمار البلدات الكلدانية في سهل نينوى ولدعم الرابطة الكلدانية
حضور وفد من الرابطة الكلدانية ندوة علمية
دعوة عامة للإحتفال بأعياد آذار المجيدة
إنتقل الى رحمة الله الدكتور عيسى بطرس مخي في النرويج
ضحايا الموصل ... شهداء الوطن
أكاديمية الفنون العراقية الاسترالية تفتتح دورات لتعليم الموسيقى والخط والزخرفة مجانا
تحت شعار "وحدة الخطاب ومواصلة النضال لمواجهة اثار الإبادة الجماعية والتغيير الديموغرافي، من اجل تعزيز وجودنا القومي" الحركة تنهي اعمال مؤتمرها الثامن بنجاح
تواصل نيوز في عددها الـ 331
النائب رائد اسحق ينعى الشخصية الثقافية الاستاذ "شوقي يوسف بهنام"
مقرب منه يكشف عن نتائج اجتماع العبادي بقادة الحشد الشعبي
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





الف مبروك رسامة الشماس أنمار جلال تومي
احر التهاني والتبريكات للشماس أنمار جلال تومي بمناسبة رسامته اليوم في كنيسة الشهداء في مشيكان من قبل المطرا...التفاصيل