المجلس الشعبي يشارك في ورشة أقامها المعهد الأمريكي للدين والسياسة
الإثنين 20-03-2017
 

شارك المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري في ورشة أقامها المعهد الأمريكي للدين والسياسة متمثلًا بالسيد اسطيفو جميل حبش عضو الهيئة التنفيذية للمجلس،.

تركَّزت الورشة لدراسة طريقة العودة إلى سهل نينوى والتعايش السلمي لجميع المكونات في سهل نينوى الذين يحملون مبادئ الايمان واحترام التعددية بإعتبار أن السلام هو قيمة ايمانية ومن منطلق أن مسؤولية القادة هو أمام الله وليس أمام أنفسهم.

وتطرَق المشاركون إلى الوسائل المهمة لعادة إعمار سهل نينوى  والتحدِّيات والمشاكل التي تواجههم فضلًل عن الفرص المتاحة لعملية إعادة الإعمار والعودة بامان، وكذلك مناقشة الإحتمالات الجديدة التي قد تظهر مستقبلًا بعد العودة.

والتأكيد إلى إحترام الآخر والتعدُّدية وفق العدالة الإجتماعية والحوار الإيجابي لغرض بناء جسور متينة بقين المكوّنات المتعايشة في سهل نينوى، وإنهاء حالة العدائية والفكر المتعصِّب، وإعادة العلاقات الطيبة بين هذه المكوّنات، فضلًا عن كيفية التعامل مع بعض المشاكل التي قد تحصل بينهم.

إستمرت الورشة التي أقيمت في المركز الثقافي الأكاديمي للفترة من 16 آذار ولغاية 19 آذار الجاري، وحاضر غيها البروفسور براين كوكس والمهندس بسام سعيد اسحاق.

وساد الورشة التباحث الايجابي وروح الأخوة بين الشخصيات الحاضرة في هذه الورشة.

حضر الورشة عدد من الشخصيات من  مجلس أعيان قره قوش/ بغديدا ومجلس عشائر السريان في برطلة ومجلس أعيان كرمليس وشارك فيها مندوبون وشخصيات من الكلدان السريان الآشوريين والشبك والأيزيديون والتركمان.

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
إنجاز تاريخي لرعية مار ماري في مسيساكا
الف مبروك للبطل الملاكم) جوليس بـــلو( حقق نصرُّ اخر في نزال بثلاث جولات مع منافسه الأنكَليزي التي جرت في انكَلترا
العدد 630 من جريدتكم العراقية الاسترالية الورقية الاسبوعية
انتقل الى رحمة الله السيد نبيل عيسى بولا في لبنان
المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تزور مطبعة نصيبين
انتقلت الى رحمة الله الماسوف على شبابها ريم بدري ابراهيم قوجا
مديرية الثقافة والفنون السريانية/دهوك يزور مكتب الحزب الكلداني السرياني الأشوري في دهوك
د. روبين بيت شموئيل يجتمع بموظفي مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك
وزارة المالية توافق على فتح شعبة للتقاعد في الحمدانية
الرابطة الكلدانية فرع السليمانية تزور ضريح الرئيس الراحل مام جلال الطالباني
الرابطه الكلدانيه فرع السليمانيه تستقبل في مقرها السيد حسن الحكيم ممثل السيد عمار الحكيم الأمين العام لتيار الحكمة الوطني
انتقلت الى رحمة الله المرحومة ماري ابراهيم اسطيفو قوجا في المانيا
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ