المجلس الشعبي يشارك في ورشة أقامها المعهد الأمريكي للدين والسياسة
الإثنين 20-03-2017
 

شارك المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري في ورشة أقامها المعهد الأمريكي للدين والسياسة متمثلًا بالسيد اسطيفو جميل حبش عضو الهيئة التنفيذية للمجلس،.

تركَّزت الورشة لدراسة طريقة العودة إلى سهل نينوى والتعايش السلمي لجميع المكونات في سهل نينوى الذين يحملون مبادئ الايمان واحترام التعددية بإعتبار أن السلام هو قيمة ايمانية ومن منطلق أن مسؤولية القادة هو أمام الله وليس أمام أنفسهم.

وتطرَق المشاركون إلى الوسائل المهمة لعادة إعمار سهل نينوى  والتحدِّيات والمشاكل التي تواجههم فضلًل عن الفرص المتاحة لعملية إعادة الإعمار والعودة بامان، وكذلك مناقشة الإحتمالات الجديدة التي قد تظهر مستقبلًا بعد العودة.

والتأكيد إلى إحترام الآخر والتعدُّدية وفق العدالة الإجتماعية والحوار الإيجابي لغرض بناء جسور متينة بقين المكوّنات المتعايشة في سهل نينوى، وإنهاء حالة العدائية والفكر المتعصِّب، وإعادة العلاقات الطيبة بين هذه المكوّنات، فضلًا عن كيفية التعامل مع بعض المشاكل التي قد تحصل بينهم.

إستمرت الورشة التي أقيمت في المركز الثقافي الأكاديمي للفترة من 16 آذار ولغاية 19 آذار الجاري، وحاضر غيها البروفسور براين كوكس والمهندس بسام سعيد اسحاق.

وساد الورشة التباحث الايجابي وروح الأخوة بين الشخصيات الحاضرة في هذه الورشة.

حضر الورشة عدد من الشخصيات من  مجلس أعيان قره قوش/ بغديدا ومجلس عشائر السريان في برطلة ومجلس أعيان كرمليس وشارك فيها مندوبون وشخصيات من الكلدان السريان الآشوريين والشبك والأيزيديون والتركمان.

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
الرابطة الكلدانية في سيدني تشكل اول لجنة للشبيبة الكلدانية للرابطة في العالم
الرابطة الكلدانية ترعى اجتماع تنظيمات الكلدانية في ولاية مشيغان الامريكية
الرابطة الكلدانية فرع اربيل تحضر مهرجان كرة القدم
انتقلت الى رحمة الله السيدة اغاتة يونس ساكو في ديترويت
شكر وتقدير من عائلة المرحوم كريم توما قلو
النائب رائد اسحق أمام البرلمان السويدي.. ينتقد صمت المجتمع الدولي تجاه كل ما حصل للمسيحيين في العراق ويدعوه للتحرك سريعا للحفاظ على وجوده كمكون رئيسي لحفظ السلام فيه
محاضرة للاب توما ككا عن تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على الانسان ؟
اردوغان يدير ملف تصدير النفط العراقي بالاتفاق مع مسعود بارزاني
واشنطن تكذب أردوغان: الغارات على سنجار لم تتم بعلمنا ويجب أحترام سيادة العراق
الصدر وقادة الشيوعي: المعركة ضد داعش لن تحقق أهدافها دون التصدي للفاسدين
حفلة جمعية القوش الاجتماعية في تورنتو/كندا
السيد قيس ساكو النائب ألأول لرئيس الهيئة العليا للرابطة الكلدانية والسيد منير هرمز مسؤول فرع كندا/ تورونتو يزوران فرع ويندزر
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





الف مبروك رسامة الشماس أنمار جلال تومي
احر التهاني والتبريكات للشماس أنمار جلال تومي بمناسبة رسامته اليوم في كنيسة الشهداء في مشيكان من قبل المطرا...التفاصيل