نائب: أمريكا تحاول إنقاذ قيادات داعش وعلى الحكومة التحرك للحد من تلك الانتهاكات
الثلاثاء 18-04-2017
 
المعلومة

اعتبر عضو لجنة الامن والدفاع النيابية اسكندر وتوت، الثلاثاء، القاء الطائرات الأمريكية الأسلحة والمساعدات الغذائية لداعش بأنها محاولة لإنقاذهم واطالة لأمد بقائهم، وفيما أشار إلى ان هذه العمليات تكتيك أمريكي لإعادة تدوير القيادات الإجرامية بتنظيمات أخرى في المستقبل، طالب الحكومة بوضع حد لهذه الانتهاكات السافرة.

وقال وتوت في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان “الولايات المتحدة هي من أوجدت داعش وصنعته بتخطيط صهيوني وبعض دول الغرب وبمساعدة وتمويل خليجي لتنفيذ مخططاتها الرامية لتقسيم المنطقة وبسط نفوذها”، مشيرا الى ان “محاولة تخليص قيادات داعش هو تكتيك أمريكي جديد لإعادة تدويرهم بتنظيمات متطرفة اخرى كما حدث مع القاعدة”.

وأضاف ان “هذه الإرادات الغربية ومن ضمنها الولايات المتحدة تحاول إنقاذ تلك القيادات الإجرامية بعد قرب نهاية المشروع الداعشي في العراق من خلال الضغط على السياسيين العراقيين والقيادات العسكرية، فضلا عن محاولات إلقاء الأسلحة والاعتدة والمعونات الغذائية اللوجستية لإطالة أمد بقائهم”.

وتابع ان “محاولة الطائرات الأمريكية إلقاء المساعدات على عصابات داعش في قضاء تلعفر امر ليس مستغربا كونها تكررت ولأكثر من مرة طيلة فترة عمليات التحرير”، مطالبا الحكومة بـ”وضع حد لهذه الانتهاكات السافرة”.

وكان القيادي في الحشد الشعبي جواد الطليباوي كشف، اليوم الثلاثاء، عن قيام طائرة أميركية بالقاء حاويات من الاسلحة على مناطق تسيطر عليها عصابات “داعش” الإجرامية غرب الموصل.انتهى25 ك

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
محاضرة عن بعض المفردات اللغوية في كنيسة المشرق الاشورية في ويلنكتون
النائب رائد اسحق يحضر قداسا وافتتاح معرض للرسم في بعشيقة
العدد 617 من جريدتكم العراقية الاسترالية الورقية الاسبوعية
يتشرف ملتقى سورايا الثقافي في ملبورن بستضافة الاستاذ يوحنا بيداويد
بابليون تطالب البيشمركة بالانسحاب من سهل نينوى بالسرعة الممكنة
بابليون تدعو المسيحيين في كركوك إلى التمسك بأرضهم وعدم الذهاب لاربيل “مثلما فعل الجبناء”
سدني تُحي اربعينية القائد الانصاري صباح ياقو توماس
طالباني : لن ندفع بأبنائنا للموت في سبيل كرسي مسعود
الحشد الشعبي: القوات الاتحادية تدخل بعشيقة شمالي نينوى
بابليون تتهم حزب البارزاني باختطاف اربعة مسيحيين من القوش وتعذيبهم
الرابطة الكلدانية في زاخو في زيارة لمكتب الكاريتاس في بيرسفي
منظمة (UNDP) تشارك في اعادة اعمار 350 دارا في برطلة
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ