الاجتماع التحضيري الأول ‏لتشكيل لجنة الشبيبة الكلدانية ضمن الرابط الكلدانية في سيدني
الأربعاء 19-04-2017
 
أعلام الرابطة الكلدانية

تلبية لدعوة غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو الكلي الوقار ، ‏توجهت مجموعة من الشباب الكلداني زاد عددهم عن اكثر من 30 شاب الى مقر الرابطة الكلدانية في سيدني معبر ين عن رغبتهم بالانضمام الى الرابطة وتشكيل لجنة الشبيبة الكلدانية ‏ضمن فرع الرابطة الكدانية في سيدني ليساهموا في دعم مسيرة الرابطة بكل ما يمتلكونه من خبرات وجهد وحيوية لتحقيق الأهداف المنشودة.

هذا ‏ وقد تم الاتفاق على عقد أول اجتماع تحضيري لتشكيل هذه اللجنة ووضع ضوابط وأهداف للعمل المستقبلي للشبيبة وبالفعل تم عقد هذا الاجتماع في بيت الرابطة واتفق الجميع على كافة اللجان الفرعية ضمن لجنة الشبيبة و تسميتها والتحضير للانتخابات في أقرب وقت ممكن.

‏وبدوره شكر السيد سمير يوسف مسوؤل الرابطة في سدني / استراليا ونائب رئيس الرابطة في العالم الشبيبة على حماسهم هذا وعرض خدماتهم من أجل ‏رفع اسم الكلدان عاليا في استراليا، وأكد ‏في كلمة شرح فيها اهمية الدور الذي يلعبه الشباب في الساحة القومية مؤكدا بأنهم الأعمدة الأساسية لبناء هذا الصرح الكلداني الكبير الذي يمثل الكلدان في العالم واهمية بناء جيل جديد ليستلم الراية والقيادة في المستقبل.

وفِي مداخلة من السيد روئيل شماس نائب مسوؤل الفرع ومسؤول مكتب سيدني أكد على أهمية توجه شبابنا الى الدراسة وبناء جيل متعلم ومثقف ليكون كفوءا في كل المجالات على الساحة ووضح استعداد الرابطة لتسهيل كل المصاعب التي تواجههم في سيدني والعمل معا لبناء مجتمع كلداني استرالي قادر على تخطي كل المصاعب.

كما وضح السيد ليث الجنو سكرتير الرابطة في سيدني أهمية تواصل الشباب مع بعضهم البعض ومع الرابطة عن طريق الانترنيت ووسائل التواصل الاجتماعي لتكون هنالك رؤية واضحة في كل خطوة من خطوات العمل الجماعي مبينا أهمية هذه الوسائل في إبراز عمل الرابطة مستشهدا بموقع فرع الرابطة وصفحة الفيسبوك في سيدني في ايصال الخبر وما يقوم به فرع الرابطة من نشاطات على جميع الأصعدة ومؤكدا على أن العمل المتكامل يحتاج إلى تضافر كل الجهود موضحا بأن كل فرد في الرابطة يكمل الاخر في عمله.

وأكد السيد مروان يوسف مسؤول الاعلام في الرابطة على دور الاعلام واهميته في نقل الخبر بمصداقية عن الدور الذي تقوم به الرابطة وطالب الشبيبة بالانخراط في هذه اللجنة المهمة.

كما كانت هناك بعض المداخلات المهمة لبعض الشبيبة الذين حضرو اللقاء والتي ركزو من خلالها على أهمية استقطاب شباب الكلدان للعمل ضمن صفوف الرابطة ونشر الوعي القومي الكلداني بينهم وذلك من خلال تنظيم لقاءات وندوات تعريفية بالقومية الكلدانية وزرع روح الانتماء فيهم للاعتزال بقوميتهم وتاريخهم وحضارتهم

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
حفلة جمعية القوش الاجتماعية في تورنتو/كندا
السيد قيس ساكو النائب ألأول لرئيس الهيئة العليا للرابطة الكلدانية والسيد منير هرمز مسؤول فرع كندا/ تورونتو يزوران فرع ويندزر
العدد 592 من جريدتكم العراقية الاسترالية الورقية الاسبوعية
الرابطة الكلدانية في ولاية مشيكان الأمريكية تشارك في الندوة الحوارية للقنصل العام لجمهورية العراق
بيان حزب الاتحاد السرياني الديمقراطي في العراق بمناسبة مذابح سيفو
المطران داود شرف والنائب رائد اسحق يلتقيان في السويد بوزيرة المساعدات الانسانية في الحكومة السويدية
طبيب عراقي مغترب ينقل خبرته من نيوزيلاندا الى بلده
تواصل نيوز في عددها الـ 335
اعلان من جمعية مارميخا الخيرية
مكتب مدينة ليون للرابطة الكلدانية تشارك بإستقبال الزائر الرسولي للكنيسة الكلدانية في أوربا مار سعد سيروب الجزيل الاحترام
المطران داود شرف والنائب رائد اسحق يصلان السويد لحضور جلسة للبرلمان السويدي
توزيع المساعدات الغذائية لاهالي القوش
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





الف مبروك رسامة الشماس أنمار جلال تومي
احر التهاني والتبريكات للشماس أنمار جلال تومي بمناسبة رسامته اليوم في كنيسة الشهداء في مشيكان من قبل المطرا...التفاصيل