النائب رائد اسحق يزور مقر منظمة "سانت ايجيديو" المهتمة بشؤون السلام والبرامج الانسانية في روما
الخميس 20-04-2017
 
المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

زار النائب رائد اسحق خلال فترة تواجده في ايطاليا للمشاركة في لقاء لجنة الحوار الدائمية بين العراق والفاتيكان، مقر منظمة "سانت أيجيديو" في روما. والتقى النائب رائد اسحق خلال الزيارة بالسيد "أندريا ترينتيني" المسؤول في العلاقات الخارجية للمنظمة الذي استعرض خلال اللقاء أنشطة المنظمة وأعمالها في مختلف دول العالم التي تشهد نزاعات وصراعات مسلحة ومنها العراق الذي تعمل فيه من أجل المصالحة واستقرار المنطقة في سهل نينوى. واقترح النائب اسحق على السيد "ترينتيني" مجموعة من المشاريع التي يمكن للمنظمة القيام بها في سهل نينوى للاسراع في عودة المهجرين اليها وإعادة استقرارهم فيها. وذكر "ترينتيني" أنهم في المنظمة قلقون من موضوع هجرة المسيحيين الذي يعتبر خسارة للمجتمع العراقي وأضاف انهم التقوا المرجعيات الدينية ورئيس البرلمان العراقي وأرسلوا المساعدات الانسانية للمناطق المحررة. وبخصوص سهل نينوى ذكر "ترينتيني" أيضا أنهم سيعملون على دعم المنطقة باعادة البنى التحتية مثل تأهيل المدارس والمستشفيات وفي الاعمار والبناء وتقوية اقتصاد المنطقة بغية ايجاد فرص عمل وانهم يترقبون كيف ستنتهي الاحداث حتى يبدأون بالعمل.

يذكر أن منظمة سانت إيجيديو، هي منظمة كاثوليكية دولية، يعود تاريخها إلى عام 1968، حيث أطلقها  مجموعة من طلاب المدارس الثانوية، وتقوم المنظمة بالإضافة لنشاطاتها الانسانية من مساعدات وبرامج لتعليم الفقراء وتأهيلهم بدور أساسي ولافت في السعي من اجل السلام والتوسط في النزاعات.

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
انتقل الى رحمة الله المرحوم ياقو داؤد ياقو بهاري في احدى مستشفيات دهوك
جريدة العراقية الاسترالية الاسبوعية الدولية العدد 652
كاوة الختاري:التماسك الاجتماعي Social Cohesiveness من المفاهيم المهمة والصعبة
حوار مع مار لويس روفائيل ساكو بطريرك طائفة الكلدان في العراق والعالم
ترامب ينتقد الهجرة في أوروبا ويقول إنها تسببت في تغيير "الثقافة"
وساطة إيرانيّة تنجح في رفع تحفّظ الصدر حيال المالكي والخزعلي مقابل حصر السلاح بيد الدولة
البطريرك ساكو يستقبل سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية
بيان حول الانتخابات البرلمانية الجديدة لعام 2018
العراق يدرس عروضاً لاستثمار ميناء الفاو
الصدر لم يتلقَ دعوة لحضور اجتماع العبادي
بغداد لإبعاد المؤسسة العسكرية عن الخلافات والصراعات السياسية
هجمات تركية تطاول مواقع بـ «الكردستاني» في العراق
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ