بيان من الرابطة الكلدانية حول تصريح السيد علاء الموسوي رئيس ديوان الوقف الشيعي
الثلاثاء 16-05-2017
 
أعلام الرابطة الكلدانية

بين فترة واخرى تظهر الينا خطابات تحريضية تفكك نسيج المجتمع العراقي، وتدعو الى التحريض لشق الصف الوطني والسلم المجتمعي وانتهاك لحقوق الانسان والحريات الدينية.

فقد صرح السيد علاء الموسوي رئيس ديوان الوقف الشيعي في العراق مؤكداً ان احكام الاسلام تجاه المسيحيين والديانات الاخرى الغير مسلمة (هي اشهار اسلامهم او دفع الجزية او القتل)، في وقت ما زالت المعارك والتحديات مستمرة ضد داعش ونحن بحاجة الى خطاب معتدل ينبذ الطائفية والعنف والكراهية.

ان هذا الخطاب التحريضي غير مقبول وندينه بشدة ولا يختلف عن ما يدعو اليه الدواعش من افكار معادية ومتشددة، حيث اننا مع الدولة المدنية يراعى فيها الدستور والقوانين وحقوق الانسان وتعدد المذاهب والاديان.

اننا اصحاب الحضارات والتاريخ والارض واننا شركاء في هذا الوطن وعلى المرجعيات الدينية الاسلامية تبني خطاب معتدل والدعوة الى العيش المشترك والتسامح وقبول الاخر واتخاذ مواقف شجاعة بهذا الاتجاه، حيث اننا ندين ونستنكر ان يتم الاساءة بأسم الدين وجميعاً مؤمنون ومخلصون لوطننا ونطالب بأعتذار رسمي لذلك، ورغم المواقف الايجابية والردود والتصريحات التي اتت من بعض الشخصيات السياسية والدينية الاسلامية مشكورةً ولكننا لحد الان لم نرى اي اعتذار رسمي من قبل السيد علاء الموسوي لهذا التفسير ضد شعب اصيل منذ الاف السنين، ونحن على يقين تام بأنه هناك الكثير من الآيات والاحاديث توصي بكل وضوح عن عدم الاساءة الى الاديان السماوية الاخرى ودعم روح التعايش.

اننا نطالب الدولة باتخاذ الإجرائيات القانونية بحق اي شخص يبث روح التعصب او الاكراه الديني ويدعو الى الفتنة بأسم الدين، يجب ان تكون الاولوية لحياة الانسان وحماية حقوقه الفردية حسب الاعراف والدساتير والقوانين المرعية.

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
كلدو اوغنا يطالب نقابة الصحفيين العراقيين الاهتمام بالصحافة السريانية وتمثيل شعبنا فيها
انتقلت الى رحمة الله اتمرحومة أغاتا هرمز ككا في ديترويت
مجلس الوزراء يقرر تأجيل مباشرة الموظفين المسيحيين في دوائرهم الاصلية في محافظة نينوى
الرابطة الكلدانية فرع السليمانية تفتتح مكتب الرابطة في كويسنجق وارموتا
لقاء مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي وزير المالية بالوكالة في عمان
بدعوة رسمية من سفارة جمهورية العراقية الى الرابطة الكلدانية فرع الاردن
الرابطة كلدانية فرع كركوك تشارك في اليوم العالمي للأقليات
سبعة وثلاثون عاما من العطاء المتواصل للجالية والوطن، الاتحاد الديمقراطي العراقي يحتفل بذكرى تأسيسه
تواصل نيوز في عددها الـ 340
شكر وتقدير من عائلة المرحومة سلمى جيجو رئيس
انتقل الى رحمه الله المأسوف على شبابه السيد ثائر صنا في كندا
المعاون البطريركي المطران باسيليوس يلدو يلقي محاضرة حول الوضع في العراق وتحديات المرحلة
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





نشوان حيزقيا سيبا دودا ينال شهادة البكالريوس في العلاقات العامة Public Administration من جامعة سان دييغو ستيت في كاليفورنيا San Diego State University في الكانون الاول 2016
لا يقاس النجاح بالموقع الذي يشغله الانسان في حياته ، بل يقاس بالصعاب التي تغلب عليها اثناه وصوله الى هذا ال...التفاصيل