تصديق اعترافات متهمين بالاستيلاء على عقارات المسيحيين
الأربعاء 17-05-2017
 
الصباح

بغداد  - صدقت محكمة تحقيق الكرادة اعترافات اثنين من المتهمين بتزوير عقارات أبناء المكوّن المسيحي في بغداد، فيما تم العثور بحوزة احدهما على 160 ختماً مزيفاً ومستندات غير حقيقية.

وقال قاضي المحكمة كريم باشط في تصريح للمركز الاعلامي لمجلس القضاء الاعلى: إن «جهودا قضائية أسفرت عن التوصل لشخصين متهمين بالاستيلاء على العقارات وبيعها إلى أشخاص آخرين»، وأضاف أن «هذه العقارات تعود إلى ابناء المكون المسيحي في الكرادة، اذ يقوم المتهمون بتزوير المستمسكات الرسمية لأصحاب العقارات».

وأشار القاضي إلى أن «احد المتهمين وهي امرأة تقوم ببيع العقار بهذه المستمسكات المزورة، على أنها تعود إليها وتستغل أن أصحابها الأصليين من المهاجرين خارج العراق»، وأوضح باشط أن «شخصاً اكتشف في وقت لاحق بأن العقار الذي اشتراه لا يعود إلى بائعه إنما لآخر وقام بتقديم شكوى إلى المحكمة التي اتخذت اجراءاتها بحق المتهمين وتم التوصل إلى اثنين منهم».

وبين قاضي محكمة تحقيق الكرادة، أن «المتهمة تعمل مشرفة تربوية، أما شريكها المتهم فهو متخصص في مجال القانون وقد ضبط في عجلته اكثر من 160 ختماً ومستندات وثائق شخصية كهويات احوال مدنية وبطاقات وطنية جميعها مزورة». وأكمل باشط بالقول: إن «المحكمة صدقت أقوال المتهمين الذين جرى القبض عليهم قضائياً بالاعتراف وبصدد استكمال الإجراءات تمهيداً لإحالتهم على محكمة الموضوع».

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
انتقل الى رحمة الله السيد ناهض يوسف اسمرو في مشيكان
كمال يلدو: الناشطة ايفان فائق جابرو، عن الكوتا المسحية و قائمة ائتلاف الكلدان # ١٣٩ وبتسلسل١٠
النائب رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يزوران قائد شرطة نينوى
قائمة اتحاد بيث نهرين الوطني المرقمة 115 تقيم ندوة تعريفية بالقائمة
بالوثيقة، عماد يوخنا يطالب الامانة العامة لمجلس الوزراء باستثناء الكلدان السريان الاشوريين وباقي المكونات من التصريح الامني كونهم من ضحايا الارهاب
احتفلت جمعية مار ميخا الخيرية في سان دييكو بمناسبة تذكار شيرا الربان هرمز على حدائق المونتي پارك
زيارة السيدة جيسيكا والسيد براين إلى متحف التراث السرياني
مدير آسايش عنكاوا يزور متحف التراث السرياني
إعلان عن ندوة
النائب عماد يوخنا ينفي اختطاف الشاب المفقود رامي عادل ويؤكد وجوده في السليمانية
يوخنا يطالب رئاسة الجمهورية والبرلمان وحقوق الانسان بالاعتراف بمذابح سميل وصوريا
جلسة حوارية عن مفهوم السعادة لكنيسة المشرق الاشورية في العاصمة النيوزيلندية
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ