بغديدا تستقبل وزير الاعمار والاسكان والبلديات د. المهندسة "آن نافع أوسي"
السبت 15-07-2017
 
المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

زارت وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة الدكتورة المهندسة آن نافع أوسي برفقة النائب رائد اسحق عضو مجلس النواب العراقي صباح هذا اليوم السبت بغديدا/ قره قوش مركز قضاء الحمدانية، وكان في استقبال السيدة الوزير عند مدخل القضاء المطران مار يوحنا بطرس موشي رئيس ابرشية الموصل وكركوك واقليم كردستان للسريان الكاثوليك وضيفه المطران مار افرام يوسف عبا مطران بغداد والبصرة للسريان الكاثوليك والاباء الكهنة وعضو مجلس محافظة نينوى داود بابا وقائممقام قضاء الحمدانية نيسان كرومي ومدير بلديات محافظة نينوى مدير بلدية الحمدانية جوني شمعون وعدد آخر من مسؤولي الدوائر الامنية والخدمية في القضاء.

وعقدت معالي وزير البلديات بحضور النائب رائد اسحق والوفد المرافق من طاقم الوزارة فور وصولها الى القضاء اجتماعا موسعا في مبنى بلدية الحمدانية مع مسؤولي الدوائر الخدمية في القضاء. وقدم المهندس جوني شمعون شعانا مدير بلدية الحمدانية صورة عن واقع الخدمات في القضاء والعقبات التي تواجههم في اعادة تأهيل الشوارع وباقي الخدمات البلدية. ثم قامت السيدة الوزير بزيارة تفقدية الى مشروع ماء الحمدانية واستمعت من ادارة المشروع على المشاكل التي يعاني منها وامكانية زيادة طاقته التشغيلية.

كما قامت الوزيرة بزيارة الى دار المطرانية وكان في استقبالها سيادة المطران يوحنا بطرس موشي والمطران افرام يوسف عبا وكهنة الابرشية واستمعت خلال اللقاء الى عدد من المشاكل التي يعاني منها القضاء والحاجة الملحة الى ايجاد الحلول لها مع الارتقاء بما متوفر منها ليكون ذلك دافعا اكبر في تشجيع سكان القضاء للعودة الى دورهم. ثم قامت وزيرة الاعمار والاسكان والبلديات بزيارة الى عدد من الكنائس في البلدة واطلعت على حجم الدمار والخراب الذي اصابها على يد داعش.

وشاركت السيدة الوزير سيادة رئيس الابرشية والمسؤولين في القضاء بزراعة شجرة في احدى ساحات البلدة تعبيرا منها في استمرارية الحياة واعادة البناء من جديد ليكون ذلك ردا على كل قوى الشر التي تحاول الوقوف امام عجلة التقدم والحياة.

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
بابا الفاتيكان: الله ليس ساحراً ولا يمتلك عصا سحرية
مستشار بارزاني ونواب يطلبون اللجوء خوفا على حياتهم
ارسالية مار افرام الكلدانية في ملبورن تستضيف الكاتب يوحنا بيداويد في محاضرة في تقديم كتابه عن مذابح سفر برلك
دعوة من الرابطة الكلدانية لفرع نيو ساوث ويلز/سيدني
تغطية إعلامية عن زيارة وفد من المنظمات العراقية التقدمية الى القنصلية العامة لجمهورية العراق
بيان الرابطة الكلدانية حول اقالة مدير ناحية القوش
الاجتماع الدوري لاعضاء فرع الرابطة في مشيغان
النائبان رائد اسحق وعماد يوخنا يلتقيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي
الرابطة الكلدانية تستقبل العقيد زيريڤان بروشكي
تقليد الاب الربان بشار شَمَـنّي كاهن كنيسة مار افرام في هيوستن الامريكية الصليب المقدس
المالكي:الموصل سقطت بمؤامرة من بقايا حزب البعث والمحافظة والحكومة المحلية ومسعود البارزاني وثوار العشائر النصر في الموصل ليس نهائيا والأولوية لإدامة التطهير
كمال يلدو: عن اوضاع العراقيين المهددين بالترحيل مع النائب الكلداني من مشيغان كلنت قسطو
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





((((( سلوان صباح دمّان ))))) ( ينال شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية )
وأخيراً قطف ولدنا سلوان ثمرة جهوده الإستثنائية وقدراته الإبداعية ونال شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائ...التفاصيل