كنيسة ام المعونة الدائمة والرابطة الكلدانية تقيما دورة للغة الكلدانية
الأربعاء 09-08-2017
 
أعلام الرابطة الكلدانية

أقامت كنيسة أم المعونة الدائمة/ عنكاوا والرابطة الكلدانية/ فرع أربيل دورة لتعليم اللغة الكلدانية وذلك يوم الثلاثاء الموافق 8/8/2017 للمبتدئين والمتقدمين وذلك في صفوف الكنيسة، وقد شارك فيها أكثر من 180 طالب وطالبة ولكافة الاعمار.

في البداية رحّب الأستاذ كوثر نجيب بالحضور ثم ألقى الأب لويس قاقوز راعي كنيسة أم المعونة الدائمة كلمة قيمة رحّب وشجع فيها الحضور على تعلم لغة ألآباء والأجداد، اللغة الأم، تلك اللغة التي حفظتها الكنيسة، وشكر الحضور على الإقبال الرائع والكبير، وشكر أيضًا القائمين على هذه الدورة من المحاضرين والإداريين، وخاصة الرابطة الكلدانية التي تحملت نفقات الدورة من شراء قرطاسية وتوزيع الكتب المخصصة للدراسة مجانا على المشاركين. بعده تلا الدكتور آمانج فرنسيس  مسؤول فرع أربيل وألقى كلمته معبرا فيها عن سروره وفرحه على هذا الاستقبال لتعلم اللغة الأم، وعرّف الرابطة الكلدانية من خلال اهم اهدافها والتي تعد اللغة الكلدانية واحدة منها. ثم شرح الاستاذ كوثر نجيب نائب مسؤول الفرع ومدير الدورة أهمية الدورة وكيفية تقسيم الطلاب على الشُعَب مركزًا على أهمية اللغة وضرورة التحدث بها وتعلم حروفها قراءة وكتابة، وقد شارك فيها عدد كبير من الأخوة المهجرين. هذا وحضر مراسيم الافتتاح عدد من اعضاء الهيئة الادارية لفرع اربيل للرابطة.

 
   
 

عبدالاحد قلو

خطوة رائعة من قبل راعي كنيسة ام المعونة والرابطة الكلدانية في عنكاوة لقيامهم بهذه المبادرة الرائعة للحفاظ على لغتنا الكلدانية التي تعد من اللغات الاصيلة ذات المنبع الرافدي العراقي ومنذ اكثر من 7500 سنة خلت..بالتوفيق للكادر المعلم والمتعلم.. تحيتي للجميع.




اقـــرأ ايضـــاً
لبطريرك ساكو يوجّه رسالة شكر الى اسقف وكهنة ورعية إيبارشية مار أدي في كندا
تقرير من محلية نينوى / زيـــــــــــارة
وزير التعليم العالي في حكومة إقليم كوردستان: اللغة السريانية جزء مهم من التراث السرياني والتاريخ والهوية ويجب الحفاظ عليها
حقلة بابا نوئيل للاطفال لكنيسة المشرق الاشورية في ويلنكتون
الوركاء النيابية: العراق سيخلق اذرعا طويلة لمطاردة الفاسدين ومواجهة داعش المخفي
كمال يلدو: عن الواقع والمستقبل السياسي في اقليم كردستان العراق والناشط علي محمد كريم
سعادة السفير نظمي القنصل العام لدولة فلسطين في كوردستان يستقبل الناشط كاوة الختاري
تقيم كاتدرائية الراعي الصالح امسية روحية تتضمن تراتيل وتاملات ميلادية برعاية الصاحب السيادة مار باوي الجزيل الاحترام
العدد 625 من جريدتكم العراقية الاسترالية الورقية الاسبوعية
النائب رائد اسحق يحضر الاحتفال بعيد مار بهنام الشهيد في ديره بسهل نينوى
عضو بالتحالف الوطني يرد على النجيفي: الصراعات اوجدها ساسة “سنة” وصفوا الجيش بالصفوي وسمحوا بدخول داعش
اللويزي للنجيفي: انت اول المحرضين ضد القوات الامنية وشقيقك احد الداعين لتأجيل الانتخابات
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ