النائب رائد اسحق يلتقي المطران بطرس موشي ويبحث معه أوضاع العودة
الخميس 10-08-2017
 
المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

زار النائب رائد اسحق عضو مجلس النواب العراقي الثلاثاء 8 أيلول الجاري سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وكركوك واقليم كوردستان للسريان الكاثوليك في مقره بعنكاوا.

وجرى خلال اللقاء البحث في أوضاع عودة المهجرين المسيحيين الى مناطقهم في سهل نينوى ومدى جاهزية هذه المناطق لاستقبالهم واستمرارية الحياة فيها بعد العودة في ظل ظروف تؤمن لهم الحياة الكريمة، خصوصا بعد إقتراب موعد تنفيذ أمر رئاسة مجلس الوزراء والقاضي بوجوب دوام الموظفين الحكوميين من المسيحيين في دوائرهم الاصلية في سهل نينوى والموصل في 1 أيلول القادم.

وفي هذا الجانب بحث المجتمعون أوضاع الموظفين والمواطنين اللذين يتعذر عليهم العودة للاضرار الكبيرة التي لحقت بدورهم بسبب الهدم الكامل أو الحرق ويتعذر تهيئتها الان من قبل لجان الاعمار الكنسية، وتباطؤ الدولة في تعويضهم لاعادة إعمارها وايجاد الحلول البديلة لهذه الشريحة. على أمل أن يتم مناقشة هذا الموضوع مع باقي السادة المطارنة للخروج برؤية موحدة يتم طرحها على الحكومة.

كما جرى خلال اللقاء مناقشة موضوع مصرف الرافدين في الحمدانية وطرح فكرة اختيار موقع بديل للمصرف على المسؤولين في إلادارة العامة لمصرف الرافدين في بغداد لحين الانتهاء من اعادة إعمار وتهيئة بناية المصرف الرئيسية في القضاء أو الاسراع في إعادة تأهيلها.

وطُرح خلال الاجتماع أيضا موضوع تشكيل لجنة قانونية من المتخصصين بالقانون تعمل مع الكنيسة ويتم العودة اليها والتشاور معها في كل الامور والجوانب القانونية التي تخص المنطقة.

هذا وحضر اللقاء المحامي مروان بطرس ججي.

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
ادهم بارزاني يهدد بـ "ثورة" في كردستان وكركوك
لقاء ودي من أجل تفاهم مشترك لقضايانا المصيرية / التيار الديمقراطي ومنظمة الحزب الشيوعي في أستراليا يتفقان على خطوات عمل مشتركة
الدكتور روبين بيت شموئيل يزور المديرية العامة للمكتبات في إقليم كوردستان
المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفي بالسيدة جاندارك هوزايا
وزارة التعليم العالي توافق على استمرار استضافة الطلبة النازحين في الجامعات بغض النظر عن المدة
محاضرة عن بعض المفردات اللغوية في كنيسة المشرق الاشورية في ويلنكتون
النائب رائد اسحق يحضر قداسا وافتتاح معرض للرسم في بعشيقة
العدد 617 من جريدتكم العراقية الاسترالية الورقية الاسبوعية
يتشرف ملتقى سورايا الثقافي في ملبورن بستضافة الاستاذ يوحنا بيداويد
بابليون تطالب البيشمركة بالانسحاب من سهل نينوى بالسرعة الممكنة
بابليون تدعو المسيحيين في كركوك إلى التمسك بأرضهم وعدم الذهاب لاربيل “مثلما فعل الجبناء”
سدني تُحي اربعينية القائد الانصاري صباح ياقو توماس
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ