كنا: ممتلكات المسيحيين تسرق يومياً والحكومة تتفرج
الخميس 31-08-2017
 
الغد برس

aبغداد/ أكد رئيس كتلة الرافدين النيابية، يونادم كنا، الاربعاء، ان هجرة المسيحيين تسببت بتغيير ديمغرافي في بغداد، مشيرا الى ان ممتلكات المكون تسرق بشكل يومي وسط غياب للدور الحكومة.

وقال كنا لـ "الغد برس"، انه "لا توجد إحصائيات دقيقة لدينا او لدى الدولة عن سلب الممتلكات المسيحية"، لافتا الى ان "هناك حالات كثيرة جدا، ولا يمر يوم الا وهناك شكوى عن سلب احد الممتلكات المسيحية من الذين يتحايلون على القانون او الذي يستقوي ببعض الجماعات المسلحة".

وأضاف، ان "هناك مافيات تزور بعض الوثائق ومن ثم تغصب الدار، وبعد مطالبة صاحب الدار ومراجعته للجهات المختصة يتم هدم الدار وعدم تسليمه لصاحبه، والحكومة تتفرج"، مبينا ان "هناك عقارات وعمارات كبيرة تم الاستيلاء عليها واصبحت بيد المافيات والسراق ".

واكد "اننا تحدثنا مع رئاسة الوزراء ووجه باصدار تعليمات الى الجهات المختصة للتدقيق في البيع والشراء وتزكية البيع والشراء من قبل احد النواب او رئاسة الطائفة المسيحية لمنع التزوير واغتصاب عقارات المسيحيين".

وأوضح ان "الهجرة من قبل المسيحيين تسببت في تغير ديمغرافي في بغداد وهناك اكثر من 25 حي في بغداد فيه كثافة عالية للمسيحيين لكن اليوم بقي من المسيحيين 60% منهم فقط"، لافتا الى ان "ضعف سلطة القانون وانشغال الحكومة في محاربة داعش وانتشار المافيات والعصابات ساعدت على انتشار الاجرام".

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
انتقل الى رحمة الله المرحوم حنا شمعون عوديشو في القوش
مجلس الأمن الدولي يعلن معارضته لاستفتاء كردستان ويحذر من خطورته
لقاء ممثلي الجمعيات الكلدانية من ابناء سهل نينوى في سان دييكو عضو مجلس النواب الامريكي
حفلة عيد الاب التي اقامتها لجنة المراة في الرابطة الكلدانية فرع ملبورن
بابليون تدعو لتظاهرة لرفض الاستفتاء واخراج البيشمركة من سهل نينوى
العدد السابع لمجلة بابلون
زيارة وفد اوربي لمنظمة شلومو
يسر الصالون الثقافي الكلداني في وندزر دعوتكم لحضور نشاطه الموسوم" أللغة الآرامية في القرآن " يقدمه : الفنان التشكيلي الباحث وردا اسحق
ترامب يحسم قراره وإيران تهدد بـ «ردود موجعة»
مبادرة معصوم تفشل في تفكيك أزمة استفتاء كردستان
زيارة الرابطة الكلدانية والاتحاد الكلدانية لسيادة المطران مار بنيامين ارميا للكنيسة الشرقية الاشورية في ملبورن
تقرير لأحياء ذكرى 48 لمذبحة صوريا في ملبورن
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





تخرج ابن القوش البار نصير جلال گُلاّ من اكاديمية الشرطة في مشيكان
تم تعيين الشاب الالقوشي نصير جلال گُلاّ شرطي في مشيكان وهو ابن المرحوم جلال گُلاّ و السيدة اميرة گُلاّ وشقي...التفاصيل