صحيفة أمريكية: داعش هرب من تلعفر بصفقة ابرمها ثلاثة اطراف
السبت 02-09-2017
 
(بغداد اليوم) متابعة

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية، ان اتفاقا ابرم بين الجيش العراقي، وقوات البيشمركة الكردية، وتنظيم داعش، اقتضى بتسهيل هروب عناصر الأخير من مدينة تلعفر، وهو ما أدى الى النصر السريع لتحريرها. على حد قول الصحيفة.

وقالت الصحيفة في تقرير نشرته اليوم، إن "خسارة التنظيم لتلعفر تأتي بعد معركة دامية في الموصل&"، لافتة إلى أن "القوات العراقية تتقدم غرباً باتجاه الحدود مع سوريا، فيما تطوق القوات الكردية والأميركية وبعض المقاتلين العرب مدينة الرقة السورية؛ في محاولة لطرد تنظيم الدولة منها".

وتوقعت الصحيفة أن "يستمر قتال القوات العراقية والفصائل السورية لتنظيم داعش عدة شهور، لأن التنظيم ما زال يتحكم في أجزاء كبيرة من سوريا والعراق، ويتمتع بمرونة؛ رغم التقارير السابقة عن تراجع قوته"، مشيرة إلى أن "الهدف المقبل للقوات العراقية هو مدينة الحويجة؛ التي يتوقع أن يكون القتال فيها معقداً".

وذكرت الصحيفة أنه "مع كل نصر عسكري ضد التنظيم المتطرف، يتضح أن العراق بعيد عن تحقيق السلم، فمع ابتهاج القوات العراقية في تلعفر بطرد التنظيم منها، وقع تفجير بسيارة مفخخة في بغداد قتل العشرات، وأظهر مدى قوة التنظيم على شن حرب تمرد، حتى مع تضاؤل الأراضي التي يسيطر عليها".

ونقلت الصحيفة عن بعض القادة العراقيين قولهم إن "النصر في تلعفر جاء بسبب قلة عدد المدنيين في المدينة، ما سمح للجيش باستخدام قوة نارية ضاربة ضد المسلحين، وأيضاً كان حصار المدينة -عدة شهور- عاملاً مهماً في تحقيق نصر سريع ضد تنظيم داعش".

ولفتت الصحيفة نقلا عن تقارير "تفيد بأن هذا النصر السريع للجيش العراقي في تلعفر جاء بعد أن أبرمت القوات العراقية اتفاقاً مع مسلحي تنظيم داعش لخروجهم من المدينة"، وهو ما نفاه قادة الجيش.

ونقلت الصحيفة عن أحد قادة الجيش العراقي قوله إن "ثمة اتفاقاً وقع بين تنظيم داعش والقوات الكردية التي تسيطر على الجبهة الشمالية للمدينة"، مشيراً إلى أن "قوات البشمرجة سمحت للمقاتلين بعبور حاجز أمني، فيما سلم بعض المسلحين أنفسهم لها مفضّلين السجن؛ مقارنة بالقتل على يد القوات العراقية".

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
تغطية إعلامية – إنتخاب منسق مناوب للثلث الثالث من الدورة الحالية
إنتقلت إلى الاخدار السماوية الفقيدة هيلاني حنا بنا
تحالف المقاطعة الشعبية في العراق الرقم: 2
رئيس الديوان يستقبل مديرة مكتب يونسكو العراق لويزا اكستهاوزن للتباحث في إعمار كنائس الطاهرة والساعة في الموصل ومزارات الايزيديين في سنجار
اشارة الى طلب النائب عماد يوخنا، مكتب العبادي يخاطب الامانة العامة لمجلس الوزراء للاعتراف بمذابح سميل وصوريا
جريدة العراقية الاسترالية الاسبوعية الدولية العدد 648
المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان يزور مديرية الثقافة السريانية في عنكاوا
نسخة من عرض المسرحية الهادفة بين عالمين لفرقة شيرا في الدنمارك ..من تاليف رائدة عيسى واخراج هيثم ابونا وتمثيل نخبة من هواة المسرح في الدنمارك
ساكو كاردينالا
بيان صادر عن القائمة الإنتخابية "115" اتحاد بيث نهرين الوطني
الرابطة الكلدانية تهنئ غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الكلى الطوبى
عماد يوخنا : سنسلك الطرق القانونية للطعن بنتائج الانتخابات لوجود شكوك كبيرة في الاصوات المعلنة وآلية توزيع مقاعد الكوتا
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





مبروك تخرج ديماس سمير گُلاّ من جامعة اوكلاند في ولاية مشيگان قسم علوم الكمبيوتر
Congratulations on Dimas Samir Gulla's graduation from Oakland University with a Bachelors of Computer Sci...التفاصيل