المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تنظم دورة تدريبية لموظفيها
الثلاثاء 10-10-2017
 
إعلام المديرية العامة

أقامت المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية دورة تدريبية مكثفة على برنامج الفوتوشوب لعدد من موظفيها بإشراف المدرب (صلاح هلال حمد) التقني المتخصص في برامج التصميم والفوتوشوب، على قاعة متحف التراث السرياني بعنكاوا يوم الأحد 1/10/2017 واستمرت مدة خمسة أيام.

قدم المدرب في اليوم الأول شرحا وافيا عن أهم المصطلحات الواجب التعرف إليها قبل الدخول في عالم الفوتوشوب كـ(البيكسل، دقة ووضوح الصورة والنموذج اللوني..وسواها) والشروط الواجب توفرها في أي حاسوب ليتمكن من تشغيل برنامج كبير كهذا، ثم تعرف الموظفون المشاركون في الدورة على برنامج الفوتوشوب الذي يعد البرنامج القوى والأهم ضمن برامج التصميم والأكثر شيوعا واستخداما لدى المصممين الهواة والمحترفين، وتناول المدرب آليات عمل البرنامج بالشرح والتوضيح وأبرز القوائم المنسدلة من صندوق شريط الأدوات فيه فضلا عن القوائم الافتراضية وكيفية الاستفادة منها.

وكان التطبيق العملي جزءا مهما في الدورة حيث تم تصميم عدد من أغلفة الكتب كنوع من التدريب العملي على استخدام برنامج الفوتوشوب.

يشار إلى أن المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية عاودت نشاطها في إصدار الكتب والمطبوعات المهمة التي يتم تنفيذ تصميمها الداخلي وأغلفتها من قبل موظفي المديرية التي خسرت عددا كبيرا من كوادرها المتخصصة من ذوي الخبرة في مختلف التخصصات خلال الفترة الأخيرة.

حيث أصدرت المديرية العامة مؤخراً كتابين جديدين في عهد المدير العام الجديد د. روبين بيت شموئيل: الأول بعنوان: (سركون بولص الذي رأى) من اعداد هيثم بهنام بردى، والثاني بعنوان: (على رأسي قنديل... أمشي) للشاعر شاكر مجيد سيفو.

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
البطريركية الكلدانية تشجب الخطاب التحريضي ضد المسيحيين في جامع “أبواب الجنة” بعرفة / كركوك
البطريركية الكلدانية تتهم خطيب جامع "ببث السم" والتحريض ضد المسيحيين بكركوك
القائم بأعمال القنصل العام لجمهورية العراق في سيدني تلتقي بوفد لجنة المرأة في التيار الديمقراطي العراقي
السيستاني يحدِّد مصير الحشد الشعبي بعد 3 أعوام من "الجهاد الكفائي"
مفوضية دولية تعلن إحصائية للمعدومين بالعراق وتشكك بمحاكماتهم
قلق اممي حيال اشتباكات واحراق منازل في طوز خرماتو واحتمالية "تفاقم العنف"
الحكومة العراقية ترحب بدعوة السيستاني لتنظيم الحشد الشعبي وحصر السلاح بيد الدولة
المسيحيون مطالبون دوما بإعلان الولاء
لبطريرك ساكو يوجّه رسالة شكر الى اسقف وكهنة ورعية إيبارشية مار أدي في كندا
تقرير من محلية نينوى / زيـــــــــــارة
وزير التعليم العالي في حكومة إقليم كوردستان: اللغة السريانية جزء مهم من التراث السرياني والتاريخ والهوية ويجب الحفاظ عليها
حقلة بابا نوئيل للاطفال لكنيسة المشرق الاشورية في ويلنكتون
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ