المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تنظم دورة تدريبية لموظفيها
الثلاثاء 10-10-2017
 
إعلام المديرية العامة

أقامت المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية دورة تدريبية مكثفة على برنامج الفوتوشوب لعدد من موظفيها بإشراف المدرب (صلاح هلال حمد) التقني المتخصص في برامج التصميم والفوتوشوب، على قاعة متحف التراث السرياني بعنكاوا يوم الأحد 1/10/2017 واستمرت مدة خمسة أيام.

قدم المدرب في اليوم الأول شرحا وافيا عن أهم المصطلحات الواجب التعرف إليها قبل الدخول في عالم الفوتوشوب كـ(البيكسل، دقة ووضوح الصورة والنموذج اللوني..وسواها) والشروط الواجب توفرها في أي حاسوب ليتمكن من تشغيل برنامج كبير كهذا، ثم تعرف الموظفون المشاركون في الدورة على برنامج الفوتوشوب الذي يعد البرنامج القوى والأهم ضمن برامج التصميم والأكثر شيوعا واستخداما لدى المصممين الهواة والمحترفين، وتناول المدرب آليات عمل البرنامج بالشرح والتوضيح وأبرز القوائم المنسدلة من صندوق شريط الأدوات فيه فضلا عن القوائم الافتراضية وكيفية الاستفادة منها.

وكان التطبيق العملي جزءا مهما في الدورة حيث تم تصميم عدد من أغلفة الكتب كنوع من التدريب العملي على استخدام برنامج الفوتوشوب.

يشار إلى أن المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية عاودت نشاطها في إصدار الكتب والمطبوعات المهمة التي يتم تنفيذ تصميمها الداخلي وأغلفتها من قبل موظفي المديرية التي خسرت عددا كبيرا من كوادرها المتخصصة من ذوي الخبرة في مختلف التخصصات خلال الفترة الأخيرة.

حيث أصدرت المديرية العامة مؤخراً كتابين جديدين في عهد المدير العام الجديد د. روبين بيت شموئيل: الأول بعنوان: (سركون بولص الذي رأى) من اعداد هيثم بهنام بردى، والثاني بعنوان: (على رأسي قنديل... أمشي) للشاعر شاكر مجيد سيفو.

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
ندوة ملتقى سورايا الثقافي في ملبورن بعنوان من يمثل ابناء شعبنا في العراق
مقابلة اذاعة SbS مع الدكتور عامر ملوكا حول التنظيم الجديد الرايات البيض
برنامج صدى الروح يستضيف الايب صباح ميخائيل برخو
بيان إستنكار صادر عن التيار الديمقراطي العراقي في أستراليا
يسر الصالون الثقافي الكلداني في وندزر دعوتكم لحضور نشاطه الموسوم " ألخرافات والأساطير في المجتمع " يقدمه الأعلامي زيد ميشو
النائب رائد اسحق يطالب بتضمين الموازنة التخصيصات المالية اللازمة لتعويض الدرجات الوظيفية الشاغرة من المكون المسيحي وتعويض المتضررين من جراء داعش
هيئة النزاهة تطالب بمنح رئيسها صلاحيات قاضي تحقيق وتدعو لإنشاء قضاء متخصص لمحاسبة المسؤولين الكبار في الدولة
في يوم الشهيد الشيوعي سدني تستذكر مأثر الشهداء
فرع مشيكن للرابطة الكلدانية يشارك التنظيمات الكلدانية بالتوعية ضد المخدرات
الرابطة الكلدانية فرع أربيل تحضر حفل تكريم الطلبة الاوائل من ابناء شعبنا من قبل جمعية حدياب للكفاءات
وكيل وزير وزارة الثقافة والشباب يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية
ألرابطة الكلدانية و بالتعاون مع جمعية الفردوس العراقية تقيم ورشة مشتركة ضد ظاهرة العنف و التطرف
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ