نائب كردي: 200 ألف شخص يتقاضون رواتب تقاعدية غير قانونية في كردستان
الخميس 09-11-2017
 
السومرية نيوز

السليمانية - كشف مقرر اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي أحمد حاجي رشيد، الخميس، عن أن "200 ألف" شخص يتقاضون رواتب تقاعدية غير قانونية، وفيما اعتبر المشكلة التي تعاني منها حكومة الإقليم بأنها "إدارة للاموال" وليست افلاسا، اكد ان الاقليم استلم "100 تريليون" دينار خلال 10 سنوات.

وقال رشيد في بيان صحافي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "200 ألف شخص في اقليم كردستان يتقاضون رواتب تقاعدية بشكل غير قانوني"، لافتا الى أن "430 الف مسلح يتقاضون رواتب بإسم البيشمركة، فضلا عن إحالة 960 شخصا للتقاعد بدرجات خاصة في حين أن هؤلاء لم يمارسوا مهاما حكوميا".

وأضاف رشيد، أن "ما تعاني منه حكومة إقليم كردستان هي مشكلة إدارة الاموال وليست الافلاس"، موضحا أنه "خلال الفترة 2005 ــ 2015 دخلت أكثر من 100 تريليون دينار الى إقليم كردستان، وان لو تم صرف هذه المبالغ لتطويرالبنية التحتية لم نكن نواجه المشاكل الحالية".

وبين رشيد، أنه "نتيجة دخول مبالغ مالية كبيرة الى الاقليم تم موجة التعيينات في الاقليم بشكل كبير"، لافتا الى أن "نسبة 67% من المتعيين في العام 2005 كانت شهاداتهم دون الإبتدائية".

ويعاني إقليم كردستان من أزمة مالية منذ العام 2014 تسبب في تأخر دفع رواتب الموظفين وخفضها بشكل ملحوظ، فيما يعزو مسؤولو الإقليم أسباب الأزمة الى المشاكل العالقة بين بغداد وأربيل وهبوط أسعار النفط.

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
انتقل الى رحمة الله السيد ناهض يوسف اسمرو في مشيكان
كمال يلدو: الناشطة ايفان فائق جابرو، عن الكوتا المسحية و قائمة ائتلاف الكلدان # ١٣٩ وبتسلسل١٠
النائب رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يزوران قائد شرطة نينوى
قائمة اتحاد بيث نهرين الوطني المرقمة 115 تقيم ندوة تعريفية بالقائمة
بالوثيقة، عماد يوخنا يطالب الامانة العامة لمجلس الوزراء باستثناء الكلدان السريان الاشوريين وباقي المكونات من التصريح الامني كونهم من ضحايا الارهاب
احتفلت جمعية مار ميخا الخيرية في سان دييكو بمناسبة تذكار شيرا الربان هرمز على حدائق المونتي پارك
زيارة السيدة جيسيكا والسيد براين إلى متحف التراث السرياني
مدير آسايش عنكاوا يزور متحف التراث السرياني
إعلان عن ندوة
النائب عماد يوخنا ينفي اختطاف الشاب المفقود رامي عادل ويؤكد وجوده في السليمانية
يوخنا يطالب رئاسة الجمهورية والبرلمان وحقوق الانسان بالاعتراف بمذابح سميل وصوريا
جلسة حوارية عن مفهوم السعادة لكنيسة المشرق الاشورية في العاصمة النيوزيلندية
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ