قتلى وجرحى بزالزال ضرب الحدود العراقية الإيرانية
الأحد 12-11-2017
 

سقط قتلى وجرحى بزالزال ضرب المناطق الحدودية العراقية الإيرانية فاقت شدته 7 درجات على مقياس ريختر، فيما شعر به سكان تركيا والكويت.

وأكد مراسلنا في طهران سقوط 6 قتلى على الأقل وعدد من الجرحى في محافظة قصر شيرين الإيرانية نتيجة الزلزال، وقال رئيس منظمة الطوارئ الإيرانية: "تضرر بعض القرى الحدودية وهناك جرحى تحت الأنقاض".

من جانبها ذكرت الهيئة العراقية للأنواء الجوية ورصد الزلازل أن هزة أرضية بقوة 6,5 درجة ضربت معظم أرجاء العراق، بما فيها العاصمة بغداد، التي نادرا ما يشعر سكانها بالهزات الأرضية.

وأفاد مراسلنا في إقليم كردستان بإصابة نحو خمسين شخصا بجروح مختلفة في بلدة دربندخان شرقي السليمانية جراء الزلزال، فيما تداولت وسائل التواصل الاجتماعي صورا للدمار الذي تسبب به الزلزال في بعض المناطق الحدودية.

وتحدثت مصادر إعلامية محلية عن مقتل عدد من أهالي مدينة كركوك وإصابة عدد آخرين نتيجة الزلزال، دون صدور تأكيدات رسمية.

من جهته أفاد المركز الأمريكي لرصد الزلازل بأن الزلزال بلغ قوته 7,3 على مقياس ريختر وكان مركزه غرب مدينة حلبجة العراقية الحدودية، كما أفادت وكالة الأنباء الإيرانية بأن قوة الزلزال بلغت 7,3 على مقياس ريختر في محافظة كرمانشاه غربي إيران.

وشعر السكان في المحافظات الجنوبية الشرقية في تركيا، ومنها ديار بكر ماردين وشرناق، في تركيا بالزلزال، ما دفعهم للخروج إلى الشوارع، دون ورود معلومات بوقوع ضحايا أو أضرار مادية. كما شعر به سكان دولة الكويت المحاذية للحدود الجنوبية العراقية.

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
العدد 622 من جريدتكم العراقية الاسترالية الورقية الاسبوعية
وفد من فرع ويندزر للرابطة الكلدانية يزور عضوة البرلمان الفيدرالي الكندي شيرل هاردكاستل لتقديم الشكر على مواقفها المساندة والداعمة للفرع
بابليون لـ/موازين نيوز/: تصريحات الكرد بانسحاب الحشد من سهل نينوى "منافية للحقيقة"
عَمَلٌ مسرحي رائع لنادي العائلة الإجتماعي في السويد بمناسبة ذكرى أربعينية المرحوم الأب عمانؤيل البنا
تواصل نيوز في عددها الـ 365
النائبان رائد اسحق وعماد يوخنا يبحثان مع الامين العام لمجلس الوزراء عدد من المواضيع المتعلقة بالمكون المسيحي
انتقل الى الاخدار السماوية الفقيد يوسف سليمان متي ساكو في ألقوش
يسر الصالون الثقافي الكلداني في وندزر دعوتكم لحضور نشاطه الموسوم " ألعلم والدين تكامل أم تعارض " يقدمه الدكتور نزار سعيد
منظمة بيث نهرين تقوم بإعادة اعمار وافتتاح عدد محلات تجارية في سهل نينوى
في مشيكان امسية حوارية حول التعديلات على قانون الاحوال الشخصية
منظمة بيث نهرين للمرأة تعمر البيوت المتضررة جزئيا في بغديدا قره قوش
جوزيف صليوا يطالب بالكشف عن هوية الجهات التي تهدد مؤسسة مسارات
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ