قتلى وجرحى بزالزال ضرب الحدود العراقية الإيرانية
الأحد 12-11-2017
 

سقط قتلى وجرحى بزالزال ضرب المناطق الحدودية العراقية الإيرانية فاقت شدته 7 درجات على مقياس ريختر، فيما شعر به سكان تركيا والكويت.

وأكد مراسلنا في طهران سقوط 6 قتلى على الأقل وعدد من الجرحى في محافظة قصر شيرين الإيرانية نتيجة الزلزال، وقال رئيس منظمة الطوارئ الإيرانية: "تضرر بعض القرى الحدودية وهناك جرحى تحت الأنقاض".

من جانبها ذكرت الهيئة العراقية للأنواء الجوية ورصد الزلازل أن هزة أرضية بقوة 6,5 درجة ضربت معظم أرجاء العراق، بما فيها العاصمة بغداد، التي نادرا ما يشعر سكانها بالهزات الأرضية.

وأفاد مراسلنا في إقليم كردستان بإصابة نحو خمسين شخصا بجروح مختلفة في بلدة دربندخان شرقي السليمانية جراء الزلزال، فيما تداولت وسائل التواصل الاجتماعي صورا للدمار الذي تسبب به الزلزال في بعض المناطق الحدودية.

وتحدثت مصادر إعلامية محلية عن مقتل عدد من أهالي مدينة كركوك وإصابة عدد آخرين نتيجة الزلزال، دون صدور تأكيدات رسمية.

من جهته أفاد المركز الأمريكي لرصد الزلازل بأن الزلزال بلغ قوته 7,3 على مقياس ريختر وكان مركزه غرب مدينة حلبجة العراقية الحدودية، كما أفادت وكالة الأنباء الإيرانية بأن قوة الزلزال بلغت 7,3 على مقياس ريختر في محافظة كرمانشاه غربي إيران.

وشعر السكان في المحافظات الجنوبية الشرقية في تركيا، ومنها ديار بكر ماردين وشرناق، في تركيا بالزلزال، ما دفعهم للخروج إلى الشوارع، دون ورود معلومات بوقوع ضحايا أو أضرار مادية. كما شعر به سكان دولة الكويت المحاذية للحدود الجنوبية العراقية.

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
انتقل الى رحمة الله السيد ناهض يوسف اسمرو في مشيكان
كمال يلدو: الناشطة ايفان فائق جابرو، عن الكوتا المسحية و قائمة ائتلاف الكلدان # ١٣٩ وبتسلسل١٠
النائب رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يزوران قائد شرطة نينوى
قائمة اتحاد بيث نهرين الوطني المرقمة 115 تقيم ندوة تعريفية بالقائمة
بالوثيقة، عماد يوخنا يطالب الامانة العامة لمجلس الوزراء باستثناء الكلدان السريان الاشوريين وباقي المكونات من التصريح الامني كونهم من ضحايا الارهاب
احتفلت جمعية مار ميخا الخيرية في سان دييكو بمناسبة تذكار شيرا الربان هرمز على حدائق المونتي پارك
زيارة السيدة جيسيكا والسيد براين إلى متحف التراث السرياني
مدير آسايش عنكاوا يزور متحف التراث السرياني
إعلان عن ندوة
النائب عماد يوخنا ينفي اختطاف الشاب المفقود رامي عادل ويؤكد وجوده في السليمانية
يوخنا يطالب رئاسة الجمهورية والبرلمان وحقوق الانسان بالاعتراف بمذابح سميل وصوريا
جلسة حوارية عن مفهوم السعادة لكنيسة المشرق الاشورية في العاصمة النيوزيلندية
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ