نائبة تخاطب النجيفي: كفاكم مؤامرات ودسائس وفتن
الأحد 12-11-2017
 
السومرية نيوز

بغداد - اعتبرت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة، الأحد، أن الهدف من زيارة نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي إلى العاصمة الأميركية واشنطن هو محاولة إثارة "فتن طائفية وسياسية" بشكل جديد، مخاطبةً النجيفي بالقول "كفاكم مؤامرات ودسائس وفتن".

وقالت نعمة في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "الهدف من زيارة النجيفي لواشنطن هو محاولة إثارة فتن طائفية وسياسية بشكل جديد وطابع جديد ليتمكن من تمرير أجندات الدول التي يعمل لحسابها، وهذا الشيء ليس مستغرباً من السيد النجيفي، بل المستغرب هو أن يتصرف بعكس ذلك".

وأضافت، أن "النجيفي خاطب رئيس الوزراء حيدر العبادي من واشنطن قائلاً بأن عليه أن لا يبقى تحت إمرة نظام حزب الدعوة الذي يترأسه المالكي، ونحن نقول للنجيفي أن حزب الدعوة يكفيه فخراً أنه متمسك بثوابته الوطنية ولم يتمرغ في أوحال العمالة لتركيا ولم يكن كالذين يضعون قدماً في ساحة الحكومة والأخرى في ساحة الإرهاب".

وتابعت، "كما أن النجيفي دعا واشنطن لإرسال المزيد من القوات الأميركية إلى المناطق المحررة" متسائلة "ما علاقة أميركا بالمناطق المحررة ولماذا لا تدعو أبناء جلدتك إلى حماية أراضيكم بدلاً من الاستعانة بالأجنبي بعد أن احترقت ورقة داعش واندحر الإرهاب أمام شجاعة وبسالة القوات الأمنية والحشد الشعبي".

ومضت نعمة إلى القول، "إذا كان النجيفي يعتقد أن قرب العبادي من الجانب الأميركي سيسهل حصوله على الولاية الثانية فلا أميركا ولا غيرها تستطيع منح الولاية لأية شخصية سياسية، وإنما الفوز في الانتخابات هو المعيار القانوني والدستوري والشعب هو من يقرر ذلك عبر صناديق الاقتراع".

وخاطبت نعمة النجيفي قائلةً، "كفاكم مؤامرات ودسائس وفتن، فالشعب العراقي ذاق الويلات بسبب هذه الفتن التي تضر الناس البسطاء فقط في حين لا تضركم بشيء بل انتم المستفيدون منها".a

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
لقاء مع الدكتورة رواء بطرس قاشا (حوار / باسل شامايا)
قداس الاحد الثالث للصيف في كنيسة المشرق الاشورية - ويلنكتون
تفاصيل انتخابات الهيئة الادارية الجديدة لجمعية شيرا الربان هرمزد في سدني
جريدة صوت القوش العدد 42
وفد من أبناء الجالية العراقية في مشيكان يقدم مذكرة احتجاج لقنصل جمهورية العراق
قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقدم تعازيه لعائلة بيت شموئيل
بيان صادر عن التيار الديمقراطي العراقي في أستراليا
انتقلت الى رحمة الله السيدة أسيت ميخائيل كادو في وندزر كندا
جريدة العراقية الاسترالية الاسبوعية الدولية العدد 656
وفد من الحزب الشيوعي العراقي في القوش يزور مدير اساييش نينوى
سدني تحتفل بالذكرى 60 لثورة 14 تموز المجيدة
تقيم جمعية مار ‏ميخا ‏الخيرية في سان دييگو اُمسية فنية مع لعبة البنگو
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





حفلة زواج الشاب الوسيم غزوان بطرس إيشو السناطي والشابة الفاتنة وسن مارخال توما في تورنتو كندا
في الرابع عشر من تموز الجاري2018 من يوم السبت عقد قران العروسين غزوان بطرس إيشو السناطي ووسن مارخال توما ف...التفاصيل