الأوبزرفر: ترامب ألحق العار بالولايات المتحدة والشعب الأمريكي سينقلب ضده ويطرده
الأحد 03-12-2017
 
السومرية نيوز

بغداد - وضعت صحيفة الأوبزرفر عنوانا مثيرا لمقالها الافتتاحي لعددها الصادر، اليوم الأحد، يقول إن "مصالح الولايات المتحدة وبريطانيا متباعدة انسوا "العلاقة الخاصة"، معتبرة أن ترامب ألحق العار بالولايات المتحدة وأن الشعب الأمريكي سينقلب ضده ويطرده.

وترى الصحيفة، أن إعادة نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمقاطع فيديو دعائية على صفحته في تويتر سبق أن بثها اليمين البريطاني المتطرف يجعل الأمر وكأنه يعطي تأييد الأبيض للتحريض على الكراهية والعنف ضد الأقليات العرقية والدينية.

وترى الصحيفة، أن ترامب ألحق العار بالولايات المتحدة وأن الشعب الأمريكي سينقلب ضده ويطرده من منصبه، وكلما حدث ذلك بسرعة كان أفضل لهم ولعموم العالم، حسب تعبير الصحيفة.

لكن الصحيفة تستدرك أن القصة لا تتوقف عند هذا الحد، وبعد أن تستعرض تعليق رئيسة وزراء بريطانيا التي رأت أن إعادة نشر مقاطع الفيديو كان عملا خاطئا، ورد ترامب عليها في تغريدة دعاها فيها إلى التركيز على الإرهاب الإسلامي المتشدد بدلا منه، تخلص إلى أن ذلك اسلوب غريب في معاملة قائدة بلد حليف مقرب احتفى بها في العاصمة الأمريكية واشنطن في يناير/كانون الأول.

وتشدد الصحيفة على أن شعار ترامب "أمريكا أولا" بما يحمله من نزعة "قوموية" ورهاب من الأجانب، يشير إلى أنه ليس لديه الوقت لعلاقات متكافئة ومتوازنة بين الأمم، ولا حتى للوصول إلى حلول وسط وتفاهمات قائمة على الاتفاق في الآراء.

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
اشارة الى طلب النائب عماد يوخنا، مكتب العبادي يخاطب الامانة العامة لمجلس الوزراء للاعتراف بمذابح سميل وصوريا
جريدة العراقية الاسترالية الاسبوعية الدولية العدد 648
المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان يزور مديرية الثقافة السريانية في عنكاوا
نسخة من عرض المسرحية الهادفة بين عالمين لفرقة شيرا في الدنمارك ..من تاليف رائدة عيسى واخراج هيثم ابونا وتمثيل نخبة من هواة المسرح في الدنمارك
ساكو كاردينالا
بيان صادر عن القائمة الإنتخابية "115" اتحاد بيث نهرين الوطني
الرابطة الكلدانية تهنئ غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الكلى الطوبى
عماد يوخنا : سنسلك الطرق القانونية للطعن بنتائج الانتخابات لوجود شكوك كبيرة في الاصوات المعلنة وآلية توزيع مقاعد الكوتا
قداس عيد العنصرة في كنيسة المشرق الاشورية في ويلنكتون
نداء من جمعية مارميخا الخيرية في سان دييكو
كمال يلدو: مع الناشط المدني الاستاذ كامل زومايا، نائب رئيس منظمة (شلومو) لتوثيق الجرائم
بلاغ صادر عن الاجتماع الاستثنائي للهيئة القيادية لحزب أبناء النهرين
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ