الأوبزرفر: ترامب ألحق العار بالولايات المتحدة والشعب الأمريكي سينقلب ضده ويطرده
الأحد 03-12-2017
 
السومرية نيوز

بغداد - وضعت صحيفة الأوبزرفر عنوانا مثيرا لمقالها الافتتاحي لعددها الصادر، اليوم الأحد، يقول إن "مصالح الولايات المتحدة وبريطانيا متباعدة انسوا "العلاقة الخاصة"، معتبرة أن ترامب ألحق العار بالولايات المتحدة وأن الشعب الأمريكي سينقلب ضده ويطرده.

وترى الصحيفة، أن إعادة نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمقاطع فيديو دعائية على صفحته في تويتر سبق أن بثها اليمين البريطاني المتطرف يجعل الأمر وكأنه يعطي تأييد الأبيض للتحريض على الكراهية والعنف ضد الأقليات العرقية والدينية.

وترى الصحيفة، أن ترامب ألحق العار بالولايات المتحدة وأن الشعب الأمريكي سينقلب ضده ويطرده من منصبه، وكلما حدث ذلك بسرعة كان أفضل لهم ولعموم العالم، حسب تعبير الصحيفة.

لكن الصحيفة تستدرك أن القصة لا تتوقف عند هذا الحد، وبعد أن تستعرض تعليق رئيسة وزراء بريطانيا التي رأت أن إعادة نشر مقاطع الفيديو كان عملا خاطئا، ورد ترامب عليها في تغريدة دعاها فيها إلى التركيز على الإرهاب الإسلامي المتشدد بدلا منه، تخلص إلى أن ذلك اسلوب غريب في معاملة قائدة بلد حليف مقرب احتفى بها في العاصمة الأمريكية واشنطن في يناير/كانون الأول.

وتشدد الصحيفة على أن شعار ترامب "أمريكا أولا" بما يحمله من نزعة "قوموية" ورهاب من الأجانب، يشير إلى أنه ليس لديه الوقت لعلاقات متكافئة ومتوازنة بين الأمم، ولا حتى للوصول إلى حلول وسط وتفاهمات قائمة على الاتفاق في الآراء.

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
ندوة ملتقى سورايا الثقافي في ملبورن بعنوان من يمثل ابناء شعبنا في العراق
مقابلة اذاعة SbS مع الدكتور عامر ملوكا حول التنظيم الجديد الرايات البيض
برنامج صدى الروح يستضيف الايب صباح ميخائيل برخو
بيان إستنكار صادر عن التيار الديمقراطي العراقي في أستراليا
يسر الصالون الثقافي الكلداني في وندزر دعوتكم لحضور نشاطه الموسوم " ألخرافات والأساطير في المجتمع " يقدمه الأعلامي زيد ميشو
النائب رائد اسحق يطالب بتضمين الموازنة التخصيصات المالية اللازمة لتعويض الدرجات الوظيفية الشاغرة من المكون المسيحي وتعويض المتضررين من جراء داعش
هيئة النزاهة تطالب بمنح رئيسها صلاحيات قاضي تحقيق وتدعو لإنشاء قضاء متخصص لمحاسبة المسؤولين الكبار في الدولة
في يوم الشهيد الشيوعي سدني تستذكر مأثر الشهداء
فرع مشيكن للرابطة الكلدانية يشارك التنظيمات الكلدانية بالتوعية ضد المخدرات
الرابطة الكلدانية فرع أربيل تحضر حفل تكريم الطلبة الاوائل من ابناء شعبنا من قبل جمعية حدياب للكفاءات
وكيل وزير وزارة الثقافة والشباب يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية
ألرابطة الكلدانية و بالتعاون مع جمعية الفردوس العراقية تقيم ورشة مشتركة ضد ظاهرة العنف و التطرف
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ