ست سنوات سجن لناشط ومدون عنوان لتسلط فئة لاتحترم الديمقراطية
السبت 10-02-2018
 

9-2-2018

يطالب المرصد العراقي للحريات الصحفية في نقابة الصحفيين العراقيين رئيس هيئة النزاهة السيد حسن الياسري ومجلس محافظة السماوة بسحب شكوتيهما اللتين أديتا الى الحكم بسجن الناشط والمدون الشجاع باسم خزعل خشان لست سنوات ليتسنى القيام بإجراءات سريعة لإطلاق سراحه قبل المدة القانونية التي يتاح خلالها تمييز الحكم القضائي الذي سيصبح باتا بعدها مايستدعي مناشدة  رئيس الوزراء حيدر العبادي بإصدار عفو خاص عن خشان بعد العجز عن إطلاق سراحه بالطرق التقليدية.

هادي جلو مرعي رئيس المرصد العراقي للحريات الصحفية قال: إن الشعب العراقي، وقواه الوطنية الشريفة، وبعد كل ماحاق بهم من خراب، وضياع للحقوق بسبب عصابات الفساد صاروا مهددين بالسجن إذا إشتكوا، أو إنتقدوا، أو أدانوا. وبدلا من النظر في إعتراضات الناس، وشكاويهم صاروا مهددين بالسجون في بلد يدار بطريقة غريبة بالفعل، وتثير الخوف على مستقبل مؤسسات الدولة التي تشهد مصادرة من قبل جهات متنفذة سخرت كل شيء لخدمة مصالحها، وإستمرار هيمنتها السياسية والإقتصادية على المجتمع.

باسم خزعل خشان عرف عنه إنتقاده لمظاهر الفساد في محافظة المثنى وللتأخير في البت بشكاوي ضد الفساد رفعها في المدينة، وواجه دعاوى قضائية أدت الى الحكم عليه بالسجن لست سنوات في السادس من فبراير 2018. وهي رسالة قوية تهدد حرية التعبير، وحق المواطنين في الإعتراض والشكوى.

hadee jalu maree

009647702593694

pdciraq19@gmail.com

هادي جلو مرعي

رئيس المرصد العراقي للحريات الصحفية

009647702593694

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
منظمة سورايا تحتفي بطاقات غنائية شابة
انتقل الى رحمة الله المأسوف على شبابة المرحوم سامر صلاح ججي مقو في بغداد
الرابطة الكلدانية فرع اوربا تلتقي اباء الكنيسة الكلدانية في روما
مكتب زاخو للرابطة الكلدانية يزورعدد من الرؤضات ويقدم الهدايا للاطفال
بدعوة من جمعية النهضة العراقية الرابطة الكلدانية تشارك احتفالية اختيار بغداد عاصمة الاعلام العربي
مقابلة اذاعية مع الرابطة الكلدانية في مشيكان حول الانتخابات العراقية
انتقل الى رحمة الله المرحوم جبرائيل صادق ككا في سان دييگو
بدأت الورشة بالتعريف عن المشروع والمنظمات الشريكة وآلية تنفيذ البرنامج والتعارف بين المشاركين وحول إمكانية بناء السلام وتعزيزه بين الشبك
تنويه من مكتب إعلام حزب أبناء النهرين
النائب رائد اسحق يحضر ختام الموسم الثقافي لكنيسة ميركي
انتقل الى رجمة الله المرحوم رحيم ابلحد برنو في كركوك
انتقلت إلى رحمة الله المرحومة مريم بولص نجار
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ