بيان استنكار تفاقم جرائم القتل الوحشي في العراق
الجمعة 09-03-2018
 
هيئة الدفاع عن اتباع الديانات والمذاهب في العراق

يمارس مستنقع الإجرام والقتل الهمجي هذه الايام، تنفيذ الجرائم البشعة والقتل المتزايد، ويسعى جاهداً لخلق الفوضى والرعب بين الناس.

إن ارتكاب جرائم القتل البشعة، لا يراد منها البرهنة على ضعف الحكومة وعجزها عن حماية شعبها وفقدان مصداقيتها أمام الشعب العراقي وقواه الحرة وحسب، بل هي تريد وتسعى جاهدة إلى استثمار الوضع المعقد والصراع الطائفي وتوسيع مساحة الفوضى والموت والخراب بالبلاد، وتفريغ العراق من الاقليات الدينية فيه.

فلقد امتدت الايادي الاثيمة لمجموعة من القتلة المسلحين الذين اقتحموا ليلة الخميس دار الطبيب العراقي الدكتور هشام شفيق مسكوني، في منطقة المشتل شرق العاصمة بغداد، لتنهي حياة عائلة الدكتور المذكور وزوجته الطبيبة شذى مالك دانو  ووالدتها السيدة خيرية داؤود، وترديهم قتلى مهشمي الاجساد وقد مزقتها سكاكين الجناة المجرمين.

وان العائلة المذكورة هي من المواطنين العراقييين المسيحيين.

وقد تم سرقة الاموال التي كانت في بيت الضحايا المذكورين مع مجموعة من مقتنيات المنزل.

ان هذه الجرائم إن هي إلا نذير الفلتان الامني الشديد في مدن العراق، وتعتبر تهديداً لتنفيذ جرائم القتل بحجة السرقة بحق الاقليات العراقية التي هي جذور العراق منذ عمق التاريخ، وهي اصل هذا البلد واصل حضاراته التي توالت على مر الدهور.

ندين كل من يسكت عن هذه الممارسات القذرة بحق المواطنين الذين حملوا العراق وهمومه على اكتافهم وخدموه وخدموا ابناءه، ونشجب هذه الجرائم التي تعتدي على حرمة حياة العراقيين غير آبهة بالعقاب.

ان الدولة التي تعجز عن حماية ارواح مواطنيها لاشرعية لها، وان السلطة التي لاتأخذ بحق المغدور من ابناء الوطن إن هي إلا من دكان من الدكاكين منتهية الصلاحية.

نشجب ونحتج ونستنكر مايحصل لابناء شعبنا الابرار، وننتظر تصرف الحكومة السريع ازاء هذه الجرائم، ومحاسبة ومعاقبة المتقاعسين بالجهات الامنية في تأدية واجبهم لحماية المواطنين.

وماهذه الجرائم الا شهادات مختومة بالفشل لمنظومة متخلفة مستهترة بحياة ابناء العراق، وشهادات تنذر بخطورة عودة النماذج المتربعة على كراسي المسؤولية المقبلة على الانتخابات التي سيحددها صوت المواطن.

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
ترامب ينتقد الهجرة في أوروبا ويقول إنها تسببت في تغيير "الثقافة"
وساطة إيرانيّة تنجح في رفع تحفّظ الصدر حيال المالكي والخزعلي مقابل حصر السلاح بيد الدولة
البطريرك ساكو يستقبل سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية
بيان حول الانتخابات البرلمانية الجديدة لعام 2018
العراق يدرس عروضاً لاستثمار ميناء الفاو
الصدر لم يتلقَ دعوة لحضور اجتماع العبادي
بغداد لإبعاد المؤسسة العسكرية عن الخلافات والصراعات السياسية
هجمات تركية تطاول مواقع بـ «الكردستاني» في العراق
البرازيل تقترب من معادلة «مسيرتها السيئة» خلال سبعينات القرن الماضي
وزير ألماني يهدد باغلاق الحدود أمام المهاجرين.. وترامب يدخل على خط الأزمة
روسيا ترفع الغطاء عن إيران غرب الفرات
كمال يلدو: الدور المرموق ل "جمعية مار ميخا الخيرية " في مشيكان والاستاذ مسعود ميخائيل صنا
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ