النائب رائد اسحق يستنكر العمل الاجرامي الذي اودى بحياة عائلة مسيحية في بغداد
السبت 10-03-2018
 
المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

استنكر النائب رائد اسحق عضو مجلس النواب العراقي الجريمة البشعة التى اودت بحياة عائلة مسيحية في منطقة المشتل ببغداد مطالبا الحكومة اخذ دورها في الحفاظ على أمن المواطنين والكشف عن الجناة جاء ذلك في في بيان هذا نصه:

يستمر مسلسل استهداف المسيحيين في العراق بعد عملية الاغتيال التي طالت عائلة مسيحية في بغداد مؤخرا على الرغم من ان عددهم في العراق قد اصبح مقلقا بسبب هجرة الكثيرين منهم الى خارج العراق وتركهم للبلاد هربا من عمليات القتل والخطف والتهجير التي طالتهم طيلة السنوات السابقة منذ عام ٢٠٠٣ وما بعدها والذي توسع ليشمل اغتيال رجال الدين ومن ابرزهم المطران بولس فرج رحو رئيس اساقفة الموصل للكلدان، واغتيال الاب بولس اسكندر ورغيد كني وعادل عبودي وغيرهم، ثم جريمة كنيسة سيدة النجاة التي راح ضحيتها ٤5 شهيدا بينهم اثنان من الكهنة، وما الجريمة الاخيرة التي راح ضحيتها طبيب وعائلته الا استمرار لعمليات الاستهداف تلك. مما يشكل ذلك زعزعة في ثقة المواطن المسيحي بالدولة واجهزتها الامنية في حمايته ومما سيكون ذلك عاملا مساعدا لما تبقى من المسيحيين في التفكير بالهجرة .

ونحن في الوقت الذي نستنكر فيه هذا الفعل الاجرامي الجبان الذي استهدف عائلة آمنة نطالب الحكومة بأخذ الموضوع على محمل الجد وعدم اعتباره جريمة كسائر الجرائم الاخرى التي يمكن ان تحدث في اي زمان ومكان آخر. كما نطالب وزارة الداخلية وكافة الاجهزة الامنية ذات العلاقة بسرعة الكشف عن ملابسات الجريمة والقاء القبض على الجناة وإنزال اقصى العقوبات بحقهم ليكونوا عبرة للاخرين.

وختاما نقدم تعازينا الحارة الى ذوي الضحايا طالبين لهم من الرب الرحمة.

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
ترامب ينتقد الهجرة في أوروبا ويقول إنها تسببت في تغيير "الثقافة"
وساطة إيرانيّة تنجح في رفع تحفّظ الصدر حيال المالكي والخزعلي مقابل حصر السلاح بيد الدولة
البطريرك ساكو يستقبل سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية
بيان حول الانتخابات البرلمانية الجديدة لعام 2018
العراق يدرس عروضاً لاستثمار ميناء الفاو
الصدر لم يتلقَ دعوة لحضور اجتماع العبادي
بغداد لإبعاد المؤسسة العسكرية عن الخلافات والصراعات السياسية
هجمات تركية تطاول مواقع بـ «الكردستاني» في العراق
البرازيل تقترب من معادلة «مسيرتها السيئة» خلال سبعينات القرن الماضي
وزير ألماني يهدد باغلاق الحدود أمام المهاجرين.. وترامب يدخل على خط الأزمة
روسيا ترفع الغطاء عن إيران غرب الفرات
كمال يلدو: الدور المرموق ل "جمعية مار ميخا الخيرية " في مشيكان والاستاذ مسعود ميخائيل صنا
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ