النائب رائد اسحق يشارك ابناء شعبنا من المحتفلين بعيد القيامة بحسب التقويم الشرقي
الأربعاء 11-04-2018
 
المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

شارك النائب رائد اسحق عضو مجلس النواب العراقي ابناء شعبنا احتفالاتهم بعيد القيامة حسب التقويم الشرقي.

ففي مساء السبت 7 نيسان 2018 حضر النائب رائد اسحق قداس العيد الذي اقيم في كنيسة ام النور في عنكاوا وترأسه نيافة المطران داود متي شرف مطران ابرشية الموصل وكركوك وكوردستان للسريان الارثوذكس، وحضره سيادة المطران مار بشار متي وردة رئيس اساقفة اربيل للكلدان وسيادة المطران مار ابرس يوخنا مطران اربيل لكنيسة المشرق الاشورية. كما حضره ايضا وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة المهندسة آن نافع أوسي. وحضر القداس ايضا نوزاد هادي محافظ اربيل ومدير اوقاف المسيحيين في اقليم كوردستان وعدد من ممثلي الهيئات الدبلوماسية في الاقليم وممثلي المنظمات الانسانية الاجنبية العاملة في الاقليم.

وحضر النائب رائد اسحق عضو مجلس النواب العراقي صباح الاحد 8 نيسان 2018 القداس الذين اقيم بمناسبة عيد القيامة في كنيسة مارت شموني في برطلة وحضره ايضا عدد من المسؤولين الامنيين من الجيش والشرطة في المنطقة. وشارك في القداس الذي احتفل به الاب الخوري داود دوشا والاب يعقوب سعدي، نيافة المطران مار غريغوريوس صليبا شمعون وجوقات الشمامسة والشماسات بحضور جمع كبير من المصلين.

وفي نهاية القداس تبادل النائب رائد اسحق التهاني مع جمهور الحاضرين متمنيا لهم اعيادا مباركة يقضونها في اجواء يسودها الامن والسلام والوئام بعد ثلاث سنوات قضوها مهجرين بعيدا عن منطقتهم. كما كانت هذه اللقاءات فرصة استغلها المهنئين في طرح مشاكلهم ومعاناتهم وايصالها الى الجهات المعنية.

وفي صباح نفس اليوم شارك النائب رائد اسحق الاباء الكهنة والمسؤولين في كنيسة برطلة في استقبال المهنئين بمناسبة العيد ومن بينهم وزير الاعمار والاسكان والبلديات الدكتورة المهندسة آن نافع أوسي والمسؤولين الحكوميين والامنيين في المنطقة ووجهاء وشخصيات اجتماعية من ابناء المكونات الاخرى في ناحية برطلة فضلا عن عدد كبير من ابناء برطلة المسيحيين.

كما زار النائب رائد اسحق المطران صليبا شمعون في مقر اقامته في دير مار يوحنا الديلمي قره قوش  وقدم له التهاني بمناسبة العيد. كما قدم التهاني الى عدد من العوائل في برطلة بزيارته لهم في دورهم ومشاركا معهم احتفالات العيد.

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
الثقافة الكلدانية تستقبل عددا من مرشحي ائتلاف الكلدان
زيارة المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية إلى مركز توثيق المخطوطات الشرقية الرقمي
معرض رسوم الأطفال والأعمال اليدوية في متحف التراث السرياني
تقيم اللجنة الإنتخابية لتحالف "سائرون 156" مهرجان سياسي ، ثقافي ، إجتماعي للإحتفال بعيد العمال العالمي ولدعم تحالف "سائرون 156"
انتقلت الى الاخدار السماوية في تركيا السيدة شكرية يوسف بوكا
يسر الصالون الثقافي الكلداني في وندزر دعوتكم لحضور نشاطه الموسوم “ألإثنيات عبر التاريخ " يقدمه الأب سرمد باليوس
جريدة العراقية الاسترالية الاسبوعية الدولية العدد 644 في 25 نيسان 2018
تغطية إعلامية عن ندوة اللجنة الإنتخابية المشتركة لتحالف سائرون 156 في 22.04.2018
المفوضية المستقلة للانتخابات تعتمد رسميا توصية منتدى الاعلاميات بصدد عدم الاساءة او التشهير بالمرشحات.
النائب رائد اسحق يشارك ابناء برطلة احتفالهم بعيد مار كوركيس
انتقل الى رحمة الله المرحوم هرمز داؤد شدا في احدى مستشفيات دهوك اثر تعرضه لنوبة قلبية
نداء للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات لتغيير ساعات انتخابات الخارج
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ