الاعلاميات العراقياتiwjfينظمن بالتعاون مع السفارة الامريكية احتفالية اليوم العالمي لحرية الصحافة
الثلاثاء 08-05-2018
 
بغداد:iwjf

بمناسبة مرور الذكرى الخامسة والعشرين لليوم العالمي لحرية الصحافة شارك منتدى الاعلاميات العراقيات، يوم الخميس، الموافق 3 آيار.، بالاحتفال الرسمي الذي نظمه المنتدى وبعض المنظمات المعنية بالشراكة مع السفارة الامريكية في بغداد.

افتتح الاحتفال الذي ادارته عضو مجلس ادارة المنتدى الاعلامية آن صلاح من قبل مدير منظمة المحطة، تلاها كلمة للسفير الامريكي دوغلاس سيليمان قال فيها: "ان اليوم العالمي لحرية الصحافة هو للدفاع عن الصحفيين ووسائل الاعلام، واليوم موجود صحفيين كانوا بالامس في الخطوط الامامية لمواجهة الارهاب، وان الصحافة هي مسؤوولية كبيرة حيث ان الصحفي هو صوت المواطن وان الدفاع عن الصحفيين واجب على الرغم من ان الدستور العراقي يحمي حرية التعبير".

من جانبها وضحت رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات الدكتورة نبراس المعموري "من خلال كلمتها عمل المنتدى منذ تأسيسه حملاته الاعلامية و دوره في مساندة المرأة تبوء مراكز صنع القرار وهو يخوض اليوم مرحلة #خليها_إتقرر، وذكرت ان المنتدى اصدر بهذه المناسبة تقريره السنوي بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة حيث سجل المنتدى 12 حالة انتهاك وقتل للصحفيات 47حالة تهديد ومحاولة اعتقال للصحفين خلال عام واحد. وهذا يعني ان العراق لا يزال الأخطر على الصحفيين". ختمت المعموري كلمتها بمطالبة الجهات المعنية بزيادة الاهتمام للحد من الانتهاكات التي يتعرضن لها الصحفيات وكذلك المرشحات للانتخابات".

وكلمتان لرئيس النقابة الوطنية عبد المنعم الاعسم واخرى لمدير مرصد الحريات الصحفية الاستاذ زياد العجيلي، بين من خلالها ان العراق لم يصل لمستوى مقبول للعمل الصحفي وان الصحفيين معرضون لخطر حقيقي من قبل التنظيمات المتطرفة وهذا استناداً لما يرد الى المرصد من حالات انتهاك لحقوق الصحفيين والصحفيات.

وختم الاحتفال بجلستين الاولى ادارتها عضو مجلس ادارة المنتدى السيدة لمياء العامري تضمنت المراسلين/ أت الحربيين حيث نقلوا تجربتهم والمخاطر والمعوقات التي تعرضوا لها اثناء تأدية عملهم الاعلامي خلال معارك التحرير، وجلسة اخرى لنقل التجربة الغربية عن العمل الصحفي.

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
تحالف المقاطعة الشعبية في العراق الرقم: 2
رئيس الديوان يستقبل مديرة مكتب يونسكو العراق لويزا اكستهاوزن للتباحث في إعمار كنائس الطاهرة والساعة في الموصل ومزارات الايزيديين في سنجار
اشارة الى طلب النائب عماد يوخنا، مكتب العبادي يخاطب الامانة العامة لمجلس الوزراء للاعتراف بمذابح سميل وصوريا
جريدة العراقية الاسترالية الاسبوعية الدولية العدد 648
المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان يزور مديرية الثقافة السريانية في عنكاوا
نسخة من عرض المسرحية الهادفة بين عالمين لفرقة شيرا في الدنمارك ..من تاليف رائدة عيسى واخراج هيثم ابونا وتمثيل نخبة من هواة المسرح في الدنمارك
ساكو كاردينالا
بيان صادر عن القائمة الإنتخابية "115" اتحاد بيث نهرين الوطني
الرابطة الكلدانية تهنئ غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الكلى الطوبى
عماد يوخنا : سنسلك الطرق القانونية للطعن بنتائج الانتخابات لوجود شكوك كبيرة في الاصوات المعلنة وآلية توزيع مقاعد الكوتا
قداس عيد العنصرة في كنيسة المشرق الاشورية في ويلنكتون
نداء من جمعية مارميخا الخيرية في سان دييكو
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ