تغطية نشاط المهرجان الإنتخابي الثقافي ومناسبة يوم العمال العالمي في أستراليا
الثلاثاء 08-05-2018
 

في أجواء بهيجة ومفرحة مصحوبة  بالأغاني الخاصة بتحالف سائرون وبعيد العمال العالمي  أقامت اللجنة الإنتخابية لتحالف سائرون 156 في أستراليا بالتعاون مع منظمة الحزب الشيوعي العراقي  والتيار الديمقراطي العراقي  ومنظمة الحزب الشيوعي الكوردستاني في أستراليا، سفرة إجتماعية عائلية ثقافية ومهرجان سياسي إنتخابي ثقافي لدعم تحالف سائرون 156 والإحتفال بمناسبة يوم العمال العالمي وذلك يوم الأحد المصادف 6 آيار 2018بحضور حشد من جاليتنا العراقية شملت العوائل والأطفال على حدائق متنزه جبن نورثون ضمن ضاحية لفربول /سدني وبعد أكتمال الحضور ، أفتتح عريف الحفل الزميل قاسم عبود  المهرجان بالترحيب بالحضور متمنياً للجميع قضاء ساعات سعيدة ، ثم ألقى كلمة قصيرة حول أهمية الإنتخابات داعياًالجميع للمشاركة فيها ، لغرض التغيير والإصلاح وإجتثاث الفساد. ثم أضاف بأن التغيير المطلوب يأتي من خلال صناديق الإقتراع .

بعدها قام الزميل أمين خضر المنسق المناوب للجنة التنسيقية للتيار الديمقراطي بتقديم   الزميل صبحي مبارك لإلقاء كلمة بمناسبة الأول من آيار عيد العمال العالمي أو اليوم العالمي للعمال : حيث قدم نبذة مختصرة عن تأريخ هذه المناسبة وعن بدايات نضال الطبقة العاملة في أستراليا ومن ثم في العالم وعن تظاهرات شيكاغو حيث تعرض العمال للهجوم من قبل الشرطة آنذاك وعن تطور الحركة العمالية والنقابات في العالم ، وتحدث عن نضال الطبقة العاملة العراقية ودورها في النضال الوطني والمطلبي وأعطى الكثير من أالأمثلة وتناول نضال العمال العراقيين في الوقت الحاضر وعن دورهم في الحراك الجماهيري ودورهم في الإنتخابات التي ستجري في العراق .

بعد ذلك بدأت الفقرات الفنية الغنائية حيث قدمها المطرب الشاب ميثاق الصالحي قدم خلالها العديد من الأغاني التراثية العراقية .

بعد ذلك بدأ برنامج أسئلة وأجوبة حول الإنتخابات قدمها الزميلان صبحي مبارك وقاسم عبود تم فيها شرح كيفية قيام الناخب بعملية الإنتخاب حيث تم شرح ورقة الناخب بالتفصيل وكيفية التأشير ، وعن المستمسكات المطلوبة وعن المراكز الإنتخابية وغيرها ، ثم بدأت أسئلة  الحضور وتمت الإجابة عليها .

بعد ذلك أُعلن عن فترة الغداء حيث أمتدت موائد الطعام المشترك الحافلة بالأكلات العراقية التي قددمتها العوائل المشاركة ، من جانب آخر كانت دلال القهوة وأباريق الشاي العراقي جاهزة مع العديد من المقبلات العراقية .

بعد فترة الغداء أستمر البرنامج الفني بتقديم الأغاني العراقية ، ثم قدم الفنان أردلان اغاني كردية بدأها ب (هربشي هربشي كُرد وعرب رمز النضال ) بمشاركة الحضور مع الدبكات والرقص.

بدأت فقرة الرفل وجرى السحب على الجوائز التي كانت مقدمة من الزميل أمين خضر والزميلة سفانا الفارس ، وأستمر الحفل مع الأغاني  في جو سادته الألفة والمحبة والتأكيد على إنتخاب تحالف سائرون مُرشحي الحزب الشيوعي ثم قدم الزميل قاسم مقاطع جميلة من الشعر الشعبي العاطفي والوطني ، وقرأت السيدة أم لقاء قصيدة شعر شعبي مؤثرة وكذلك الزميلة سمارة الخميسي التي لم تبخل علينا من شعرها الجميل .

أختتم  الإحتفال بعد إنجاز كافة فقراته المقررة وبهذه المناسبة لايسع اللجنةالإنتخابية إلاإن  تقدم الشكر إلى جميع الحضور الذين لبوا الدعوة والذين عملوا على إنجاح الإحتفال وهمكل من الفنان ميثاق الصالحي ، والفنان أردلان ياسين والزميل أديب عجيل أبو صفاء لإشرافه على تحضير المقبلات والقهوة والشاي والحلويات ، والزميلة شهرزاد الحيدر للقيام بشراء مستلزمات السفرة ، والزميل طالب العبودي لمساهمته في التحضيرات والحجز وكذلك الزميل قاسم عبود عريف الحفل، والزميل أمين خضر والصديق عدنان للمساهمة بتوفير مستلزمات السفرة وإلى كل من عمل وساهم في إنجاح هذا العرس الجماهيري الثقافي.

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
تحالف المقاطعة الشعبية في العراق الرقم: 2
رئيس الديوان يستقبل مديرة مكتب يونسكو العراق لويزا اكستهاوزن للتباحث في إعمار كنائس الطاهرة والساعة في الموصل ومزارات الايزيديين في سنجار
اشارة الى طلب النائب عماد يوخنا، مكتب العبادي يخاطب الامانة العامة لمجلس الوزراء للاعتراف بمذابح سميل وصوريا
جريدة العراقية الاسترالية الاسبوعية الدولية العدد 648
المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان يزور مديرية الثقافة السريانية في عنكاوا
نسخة من عرض المسرحية الهادفة بين عالمين لفرقة شيرا في الدنمارك ..من تاليف رائدة عيسى واخراج هيثم ابونا وتمثيل نخبة من هواة المسرح في الدنمارك
ساكو كاردينالا
بيان صادر عن القائمة الإنتخابية "115" اتحاد بيث نهرين الوطني
الرابطة الكلدانية تهنئ غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الكلى الطوبى
عماد يوخنا : سنسلك الطرق القانونية للطعن بنتائج الانتخابات لوجود شكوك كبيرة في الاصوات المعلنة وآلية توزيع مقاعد الكوتا
قداس عيد العنصرة في كنيسة المشرق الاشورية في ويلنكتون
نداء من جمعية مارميخا الخيرية في سان دييكو
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ