بيان لمناسبة يوم الشهيد في 7 آب 2018
الإثنين 06-08-2018
 

يستذكر شعبنا في السابع من آب من كل عام يوم الشهيد الآشوري الذي ارتبط استذكاره بمحطة مهمة ومؤلمة من تاريخه المعاصر وتلك هي مذابح سميل التي ارتكبت بحقه عام 1933 وراح ضحيتها الآلاف من أبناء شعبنا كنتيجة مأساوية للسياسة العنصرية التي مارستها الحكومة العراقية آنذاك تجاه هذا الشعب المسالم المطالب بحقوقه المشروعة، وكحلقة جديدة من الجرائم المرتكبة بحقه.. حيث سبقتها سيفو 1915 ولحقت بها صورية 1969 وكنيسة سيدة النجاة في بغداد 2010 ومن ثم جرائم (داعش) الإرهابي 2014.

وإذ تمر هذا العام الذكرى الخامسة والثمانين لمذبحة سميل فتتزامن أيضا مع الذكرى الرابعة لمأساة تهجير شعبنا الكلدوآشوري السرياني من أراضيه التاريخية في الموصل وسهل نينوى والخابور على يد تنظيم (داعش) الإرهابي، وكذلك تهجير الشعب الإيزيدي الشقيق ولا سيما من سنجار. فإنها تأتي في ظل أجواء تشهد استمرارا للمعاناة والضيقات وسياسات الإقصاء والتهميش بحقه وغبن حقوقه المشروعة سواء على مستوى عموم العراق أو في إقليم كوردستان العراق.

هذا بالإضافة إلى التباطؤ والتلكؤ في إعادة إعمار ما دمره الظلاميون في مناطق شعبنا التي كان قد استباحها الإرهاب، فضلا عن تهميش حقوق شعبنا السياسية المتمثلة بالشراكة الحقيقية والمساهمة في صنع القرار، إذ شهد الجميع وبكل وضوح الالتفاف والاستحواذ على مقاعد كوتا شعبنا في الانتخابات النيابية العراقية الأخيرة في 12 إيار 2018 من قبل الكتل الكبيرة المتنفذة سواء في بغداد أو إقليم كوردستان العراق، ما أدى إلى إفراغ هذه الكوتا من المعنى والغاية التي وُضعت من أجلها. فضلا عن رفض رئاسة برلمان الإقليم إدراج مشروع قانون تعديل كوتا شعبنا في الإقليم لتجنب تكرار ما حدث في الانتخابات الاتحادية.. الأمر الذي أدى بعدد من تنظيمات شعبنا وجمع من الجماهير للمشاركة يوم 30 تموز 2018 في وقفة احتجاجية أمام مبنى برلمان الإقليم بهذا الشأن.

أما على صعيد ساحتنا القومية، ففي الوقت الذي نحتفي فيه بهذه المناسبة.. يحز فينا ضعف مستوى الفعل القومي لمختلف مؤسسات شعبنا وذلك بسبب التشرذم والانقسام الحاصل داخل بيتنا القومي، ما أدى إلى عدم ارتقاء أداؤنا القومي بشكل عام إلى مستوى طموح قضيتنا ومتطلباتها نحو نيل حقوق شعبنا المشروعة.

لذلك فإننا في حزب أبناء النهرين.. وإذ تمر علينا هذه الذكرى الأليمة، نتطلع بأن تكون حافزا مهما في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها شعبنا لمراجعة الذات وتوحيد الجهد القومي بعيدا عن تدخلات الأيادي الغريبة التي تعبث بإرادة شعبنا وقراره المستقل.

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار.

المجد والخلود لشهداء الحرية والإنسانية في كل مكان.

حزب أبناء النهرين

7 آب 2018

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
اغنية - القوش -
تغطية الوقفة التضامنية مع التظاهرات والإعتصامات
قداس عيد انتقال مريم العذراء لكنيسة المشرق الاشورية – ويلنكتون
اغنية اويري لبي
الرابطة الكلدانية في سيدني تقيم حفلاً تابينياَ بمناسبة أربعينية الراحل البروفيسور والكاتب الكلداني الاستاذ افرام يوسف السناطي
مهرجان الفن والأدب الذي سيقيمه الصالون الثقافي الكلداني مساء الخميس 13 أيلول 2018 بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة لتأسيسه
انتقل الى رحمة الله السيد عابد موسى حكيم في سان دييكو
مؤسسة الجالية العراقية الامريكية تقيم مهرجانها الاول للصغار والشباب في ولاية مشيكان الامريكية
جريدة العراقية الاسترالية الاسبوعية الدولية العدد 660
اجمل كعدة القوشية في قاعة مالسن
انتقلت الى رحمة الله المأسوف على شبابها السيدة فائزة سعيد حنو في القوش
وقفة تضامنية في سدني
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





حفلة زواج الشاب الوسيم غزوان بطرس إيشو السناطي والشابة الفاتنة وسن مارخال توما في تورنتو كندا
في الرابع عشر من تموز الجاري2018 من يوم السبت عقد قران العروسين غزوان بطرس إيشو السناطي ووسن مارخال توما ف...التفاصيل