المتحدث باسم دولة القانون: ما تفعله الرياض لن يلغي حقيقة ان منبع الارهاب سعودي – وهابي
الخميس 04-04-2019
 
بغداد اليوم

بغداد - أكد المتحدث باسم ائتلاف دولة القانون، عباس الموسوي، الخميس (4 نيسان 2019)، أن ما تعقده الرياض من صفقات في العراق لن يلغي حقيقة أن منبع الإرهاب هو سعودي وهابي.

وقال الموسوي، في تغريدة على حسابه في "تويتر"، رداً على الانتقادات التي تعرضها لها بسبب انتقاده للسعودية، "رغم الذباب الالكتروني لا زلت أؤكد ان منبع الإرهاب في المنطقة أصله وهابي سعودي".

وكان الموسوي، قد دعا الأربعاء (3 نيسان 2019)، الى تحميل السعودية التبعات المالية لتنظيم داعش، وذلك بالتزامن مع تواجد الوفد السعودي في بغداد.

وذكر الموسوي في تغريدة عبر حسابه في تويتر: "ارى البعض يرقص بلا دف لعودة السعودية للعراق"، مضيفاً أن "السعودية لا تمثل الحضن العربي بل عودتها وتأكيدها على (منفذ عرعر) من اجل مصالحها ومن اجل اعادة مشروعها الذي فشل في سوريا".

وتابع قائلاً: "على ربعنا (جماعتنا) بالعراق... تحميل السعودية كل تبعات واثار داعش المالية واعمار مدننا. لا نفرح بملعب طوبه (كرة قدم)".

وكان وفد سعودي كبير قد وصل، الأربعاء (3 نيسان 2019)، الى العاصمة بغداد، لإجراء مباحثات بين اللجنتين التنسيقيتين العراقية والسعودية.

وعقب ذلك، قال وزير التجارة والاستثمار السعودي، ماجد القصبي، الخميس (4 نيسان 2019)، إن العراق قدم 186 فرصة استثمارية للشركات السعودية، خلال زيارة الوفد السعودي الى بغداد، فيما أشار الى أنه "سيتم انشاء منطقة تجارة حرة مشتركة بين البلدين".

وقال القصبي في مؤتمر صحفي مشترك مع نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير النفط، ثامر الغضبان، إنه "تم الاتفاق على تشكيل مجلس اعمال مشترك سعودي عراقي، لتبادل فرص الاستثمار بين البلدين".

وأضاف، أنه "سيتم التوقيع عليه خلال زيارة عبد المهدي الى الرياض"، مبيناً أنه "تم أيضا الاتفاق على انشاء منطقة تجارة، سيتم دراسة جدواها والية تنفيذها وسيتم الإعلان عنها قريباً".

وأشار الى أن "التفاهمات أمس توصلت إلى توفير 186 فرصة لرجال الاعمال السعوديين للاستثمار في بغداد"، مؤكداً ان العلاقات بين البلدين "خرجت من ثوب التخطيط الى التنفيذ"

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
بيان بمناسبة الذكرى الرابعة بعد المائة لمذابح سيفو 1915
‎انتقلت الى الاخدار السماوية السيدة جنان ايليا جرجيس بانو
النائب السابق رائد اسحق مستشارا لرئيس مجلس النواب العراقي
مذكرة / هيئة المتابعة لتنسيقيات قوى التيار الديمقراطي العراقي في الخارج
محاضرة للاب توما ككا عن الوصايا العشر
الفنانة ليلى مجيدي في ضيافة المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية
هيئة تحرير القوش . نت تقدم التعازي لمدير الموقع السيد عادل زوري بوفاة والدته
وفد من منظمات الجالية العراقية في مشيكان يقدم رسالة احتجاج الى القنصل العام لجمهورية
الحلقة الرابعة لنشاطات الاستاذ بطرس قاشا
مشاركة حزب أبناء النهرين في المؤتمر الآشوري الأوروبي في ألمانيا
حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يستقبل المهنئين بمناسبة ذكرى تأسيسه الثالثة والعشرين
انتقلت الى رحمة الله السيدة صبيحة موسى سليمان گولا في سان دييگو
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ