مهرجان التراث السرياني يختتم اليوم الثالث بنجاح باهر
الجمعة 12-04-2019
 
إعلام المديرية العامة

اختتمت المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية مهرجان التراث السرياني في يومه الثالث، الخميس 11 نيسان 2019، وسط حضور رسمي لوفد رفيع المستوى من وزارة الثقافة والشباب في حكومةإقليم كوردستان برئاسة الدكتور سالار عثمان وكيل أقدم الوزارة، وبحضور القنصل الأمريكي في أربيل والوفد المرافق له، فضلاً عن حضور جماهيري غفير فيأجواء احتفالية كرنفالية أكيتوية رائعة الجمال، اشتاقت إليها عنكاوا منذ أمد طويل .

واليوم الختامي زيّن بعرض رائع للأزياء المستوحاة من حضارتنا النهرينية العريقة، للمصممة العراقية وفاء الشذر، مع تجسيد مميز للأزياء من قبل فتياتنا الجميلات الرائعات من عنكاوا وقرى سهل نينوى، بالاضافة إلى الفقرات الغنائية بلغتنا الأم، التي أبدع في تقديمها فنانو شعبنا، مع المشاركة الفاعلة للجمهور الكريم بدبكات شعبية تراثية شدّت الحاضرين إليها باعجاب وفرح كبيرين .

وفي الختام قدّمت المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية، دروعًا تكريمية للمؤسسات التي ساهمت في تنظيم المهرجان،والمؤسسات الثقافية، والدينية، والخيرية، والشخصيات الداعمة للمهرجان، وشهادات تقديرية للمساهمين في المعروضات المتنوعة التي جمّلت المهرجان وساهمت عميقًا في إنجاحهوتميزه.

شكرنا وامتنانا لكل من ساهم وشارك وعمل بنكران الذات، من أجل انجاح ورُقي هذا المهرجان التراثي الأنيق والمتميز في كل شيء. شكرنا الجزيل مع التقدير العاليإلى الداعم الأكبر والأعظم، جمهور عنكاوا الغيورة على تراثها الثر الزاخر، الجمهور الذي تواجد وبكثافة منقطعة النظيرطوالالأيام الثلاثة للمهرجان التي ستبقى في الذاكرة الجمعية لشعبنا، لهذا الجمهور الكبير الذيقدّم الدعم والمساندة والأمل لمهرجانهم التراثي الأول من نوعه في عاصمتنا الحبيبة عنكاوا.

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
بيان بمناسبة الذكرى الرابعة بعد المائة لمذابح سيفو 1915
‎انتقلت الى الاخدار السماوية السيدة جنان ايليا جرجيس بانو
النائب السابق رائد اسحق مستشارا لرئيس مجلس النواب العراقي
مذكرة / هيئة المتابعة لتنسيقيات قوى التيار الديمقراطي العراقي في الخارج
محاضرة للاب توما ككا عن الوصايا العشر
الفنانة ليلى مجيدي في ضيافة المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية
هيئة تحرير القوش . نت تقدم التعازي لمدير الموقع السيد عادل زوري بوفاة والدته
وفد من منظمات الجالية العراقية في مشيكان يقدم رسالة احتجاج الى القنصل العام لجمهورية
الحلقة الرابعة لنشاطات الاستاذ بطرس قاشا
مشاركة حزب أبناء النهرين في المؤتمر الآشوري الأوروبي في ألمانيا
حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يستقبل المهنئين بمناسبة ذكرى تأسيسه الثالثة والعشرين
انتقلت الى رحمة الله السيدة صبيحة موسى سليمان گولا في سان دييگو
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ