مهرجان التراث السرياني يختتم اليوم الثالث بنجاح باهر
الجمعة 12-04-2019
 
إعلام المديرية العامة

اختتمت المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية مهرجان التراث السرياني في يومه الثالث، الخميس 11 نيسان 2019، وسط حضور رسمي لوفد رفيع المستوى من وزارة الثقافة والشباب في حكومةإقليم كوردستان برئاسة الدكتور سالار عثمان وكيل أقدم الوزارة، وبحضور القنصل الأمريكي في أربيل والوفد المرافق له، فضلاً عن حضور جماهيري غفير فيأجواء احتفالية كرنفالية أكيتوية رائعة الجمال، اشتاقت إليها عنكاوا منذ أمد طويل .

واليوم الختامي زيّن بعرض رائع للأزياء المستوحاة من حضارتنا النهرينية العريقة، للمصممة العراقية وفاء الشذر، مع تجسيد مميز للأزياء من قبل فتياتنا الجميلات الرائعات من عنكاوا وقرى سهل نينوى، بالاضافة إلى الفقرات الغنائية بلغتنا الأم، التي أبدع في تقديمها فنانو شعبنا، مع المشاركة الفاعلة للجمهور الكريم بدبكات شعبية تراثية شدّت الحاضرين إليها باعجاب وفرح كبيرين .

وفي الختام قدّمت المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية، دروعًا تكريمية للمؤسسات التي ساهمت في تنظيم المهرجان،والمؤسسات الثقافية، والدينية، والخيرية، والشخصيات الداعمة للمهرجان، وشهادات تقديرية للمساهمين في المعروضات المتنوعة التي جمّلت المهرجان وساهمت عميقًا في إنجاحهوتميزه.

شكرنا وامتنانا لكل من ساهم وشارك وعمل بنكران الذات، من أجل انجاح ورُقي هذا المهرجان التراثي الأنيق والمتميز في كل شيء. شكرنا الجزيل مع التقدير العاليإلى الداعم الأكبر والأعظم، جمهور عنكاوا الغيورة على تراثها الثر الزاخر، الجمهور الذي تواجد وبكثافة منقطعة النظيرطوالالأيام الثلاثة للمهرجان التي ستبقى في الذاكرة الجمعية لشعبنا، لهذا الجمهور الكبير الذيقدّم الدعم والمساندة والأمل لمهرجانهم التراثي الأول من نوعه في عاصمتنا الحبيبة عنكاوا.

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
الحوار الأميركي – الإسرائيلي يؤكد ما كشفته "الميادين نت" قبل أيام!
قداس خميس الفصح وغسل ارجل التلاميذ في كنيسة المشرق الاشورية - ويلنكتون
أنقرة تنحاز إلى طهران ضد واشنطن
حفلة عيد القيامة لطلاب مدرسة الرها التابعة لكنيسة المشرق الاشورية في ويلنكتون
حرب العراق قبل 17 عاماً : 800 مليار دولار ونصف مليون قتيل.. هل تعلمت امريكا الدرس؟
طعن في كوتا النساء يقترب من تغيير ملامح مجلس النوّاب
إنتقل إلى رحمة الله السيد عامر جربوع في ميشيكان
قداس احد الشعانين لكنيسة المشرق الاشورية في ويلنكتون
البابا في أحد السعف: الكنيسة تحتاج لأن تتحلى بالتواضع
انتقل الى رحمة الله المرحوم سليمان هرمز بوداغ في سان دييكو
الرابطة الكلدانية في سدني استراليا تقيم نندوة عامة
انتقل الى رحمة الله المرحوم عماد حنا متي حداد في سدني- استراليا
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ