صحيفة تصف بولتون بـ"كلب حراسة" ترامب
الخميس 09-05-2019
 

واشنطن (سبوتنيك) - وصفت صحيفة "تايم" الأمريكية الأسبوعية مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون بـ"كلب حراسة" الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأفادت الصحيفة أن منصب مستشار رئيس الولايات المتحدة تقليدا تكون خلف الكواليس، ويمكن رؤية تأثيره بشكل غير مباشر. ويتم تكليف هؤلاء الموظفين بدور وسيط أمين لرئيس الدولة في أصعب المواقف الاستراتيجية، الذين يضطرون لحل نزاعات السياسة الداخلية.

وقد تولى بولتون منصبه، في نيسان/أبريل من عام 2018، وبدأ على الفور أداء مهامه بثقة الخبير التلفزيوني، حسبما أفادت الصحيفة.

وكان مستشار الأمن القومي غالبا ما يظهر علنا على شاشات القنوات التلفزيونية بتصريحات صاخبة، متغنيا بقدراته على إجبار أعداء أمريكا على فقدان توازنهم من خلال التصريحات العلنية العدوانية والدفاع عن مواقفه من هذه القضايا، بدلا من وجهة نظر البيت الأبيض.

فعلى سبيل المثال، أغضب زعيم كوريا الشمالية، في حزيران/يونيو من العام الماضي، بدعوته له إلى اتباع "النموذج الليبي" لنزع السلاح النووي.

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
انتقلت الى الاخدار السماوية صباح هذا اليوم المرحومة شكري يوسف كوريال يوحانا
شكر وتقدير
إنتقلت الى الاخدار السماوية السيدة ريجنا كجوجا ملاخا في مشيكان
(تحية عرفان وتقدير)
بيان من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية
انتقل الى رحمة الله الدكتور بولص عوديشو زورا بدي في سان دييكو
بيان الذكرى الخامسة والثلاثين ليوم علم الكلدان القومي
نشيد القوش بداياته وكيفية انتشاره
الفنان المتألق رامي كجو
انتقلت الى رحمة الله تعالى ماري الياس توسا في مشيكان
بيان أتحاد الكُتاب والأُدباء الكلدان حول بلداتنا الكلدانية في سهل نينوى
الاول من ايار عيد العمال العالمي ...
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ