ترامب: إيران لديها فرصة لتكون دولة عظيمة في ظل القيادة الحالية.. ولا نسعى لتغيير النظام
الإثنين 27-05-2019
 
CNN

دبي، الإمارات العربية المتحدة -- اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن إيران لديها الفرصة لتكون "دولة عظيمة" في ظل القيادة السياسية الحالية، نافيا سعيه إلى الإطاحة بالنظام الحاكم في إيران.

وقال ترامب، خلال مؤتمر صحفي في العاصمة اليابانية طوكيو: "أعتقد أن إيران لديها الفرصة في أن تكون دولة عظيمة مع القيادة الحالية نفسها، نحن لا نسعى إلى تغيير النظام، أريد توضيح ذلك، نحن نسعى إلى عدم امتلاك إيران السلاح النووي".

وتناولت المباحثات بين ترامب ورئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، التطورات الأخيرة في الملف الإيراني. وكان ترامب أعلن أن رئيس الوزراء الياباني عرض التوسط في الأزمة خاصة وأن اليابان تربطها علاقات جيدة بإيران، وأضاف ترامب: "أعتقد أن الإيرانيين يريدون الحديث، وكذلك نحن، وسنرى ما سيحدث"، وتابع بالقول: "بالتأكيد لا أحد يرغب في أن تحدث أشياء سيئة، خاصة أنا".

جاء ذلك في ظل تصاعد التوتر مؤخرا بين الولايات المتحدة وإيران، إذ وافق ترامب الأسبوع الماضي على إرسال تعزيزات عسكرية للخليج من أجل "ردع إيران"، وتشمل التعزيزات بطاريات صواريخ باتريوت وطائرات استطلاع و1500 جندي، وجاء ذلك بعد إرسال الولايات المتحدة حاملة الطائرات "أبرهام لينكولن" وقاذفات B-52.

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
الدكتور روبين بيت شموئيل في الجمعية الأميركية الآشورية في شيكاغو: " أول نص شعري سوريثي وصلنا إلى اليوم يعود لسنة 1591 م "
د . روبين بيت شموئيل في ديترويت: " هويتنا القومية تكمن في لغتنا الواحدة فإذا فقدناها خسرنا هويتنا مهما كانت تسمياتنا "
إنتقلت الى رحمة الله السيدة نعمة حنا ججو تومكا في أريزونا
انتقل الى رحمة الله السيد بطرس اسحق شكوانا
وفاة السيدة جانيت قيا منصور بلو
الدكتور روبين بيت شموئيل يحاضر في الولايات المتحدة الأميركية
انتقلت الى رحمة الله السيدة حياة عيسى ياقونا في هولندا
رباعيات شعرية
وفد من اتحاد الجامعات الدولي يزور مقر منظمة حكماء العراق للعدالة الانتقالية
رباعيات شعرية
قيادي بدولة القانون يحمل هذه الجهات مسؤولية “فشل“ عبد المهدي.. يجب تغييره بعيدًا عنها
رايتس ووتش: كردستان تمنع 4,200 من العرب بالعودة إلى ديارهم في الموصل
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ