فيشخابور تحتضن إحتفالية خاصّة بيوم الطفل العالمي
الأربعاء 05-06-2019
 
إعلام المديرية العامة

أقامت مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك، حفلاً فنياً خاصّاً بمناسبة يوم الطفل العالمي في قرية فيشخابور، وذلك في الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الأحد المصادف 2-6-2019. أستهل الحفل بكلمة قصيرة باللغة الأم (السوريث)، إرتجلها الدكتور روبين بيت شموئيل، مدير عام الثقافة والفنون السريانية، رحّب فيها بالأطفال الاعزاء الذين زيّنوا قاعة الإحتفال وشكر ذويهم لاهتمامهم بمشاركة وحضور أبنائهم. وتطرّق إلى المغزى العام من هكذا نشاط ثقافي وفني وتربوي، تحرص المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بكافة تفرعاتها في القيام به من أجل زرع الحب والأمل لطفلنا العزيز، ترسيخاً لوجوده في قرانا التاريخية. وشكر كثيراً القائمين بهذا النشاط المتميز من موظفي وموظفات مديرية ثقافة وفنون دهوك، والسادة مختاري قرية فيشخابور وقرية صوريا، والضيوف الذين شاركوا في الإحتفال.

وتخلل الحفل منهاج خاصّ قدّمته السيدة سلفانا بنيامين، تضمن عروض فنية وأدبية جميلة ومعبّرة أدّاها الأطفال الأحباء، بالاضافة إلى مسابقات خاصة فيما بينهم، والذين كان عددهم نحو (100) طفل وطفلة. وتم توزيع الهدايا على جميع الأطفال الحاضرين من قبل المدير العام الدكتور روبين بيت شموئيل، والاستاذ رائد جرجيس اوراها، مدير الثقافة والفنون السريانية في دهوك، وبعض وجهاء المنطقة ومنهم مختار قرية فيشخابور السيد خالد ياقو، والسيد الكسان كليانا مختار قرية صوريا.

وفي الختام شكر الأستاذ رائد جرجيس الحضور، متمنياً للجميع السعادة  الدائمة، والصحة الوافرة، والبسمة الجميلة على شفاه أطفالنا. ويذكر ان الاحتفال استغرق أكثر من ساعتين، وغطته مشكورة قناة عشتار الفضائية/ مكتب دهوك، بجهد الإعلامية المتألقة آشورينا جميل.

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
الدكتور روبين بيت شموئيل في الجمعية الأميركية الآشورية في شيكاغو: " أول نص شعري سوريثي وصلنا إلى اليوم يعود لسنة 1591 م "
د . روبين بيت شموئيل في ديترويت: " هويتنا القومية تكمن في لغتنا الواحدة فإذا فقدناها خسرنا هويتنا مهما كانت تسمياتنا "
إنتقلت الى رحمة الله السيدة نعمة حنا ججو تومكا في أريزونا
انتقل الى رحمة الله السيد بطرس اسحق شكوانا
وفاة السيدة جانيت قيا منصور بلو
الدكتور روبين بيت شموئيل يحاضر في الولايات المتحدة الأميركية
انتقلت الى رحمة الله السيدة حياة عيسى ياقونا في هولندا
رباعيات شعرية
وفد من اتحاد الجامعات الدولي يزور مقر منظمة حكماء العراق للعدالة الانتقالية
رباعيات شعرية
قيادي بدولة القانون يحمل هذه الجهات مسؤولية “فشل“ عبد المهدي.. يجب تغييره بعيدًا عنها
رايتس ووتش: كردستان تمنع 4,200 من العرب بالعودة إلى ديارهم في الموصل
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ