فيشخابور تحتضن إحتفالية خاصّة بيوم الطفل العالمي
الأربعاء 05-06-2019
 
إعلام المديرية العامة

أقامت مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك، حفلاً فنياً خاصّاً بمناسبة يوم الطفل العالمي في قرية فيشخابور، وذلك في الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الأحد المصادف 2-6-2019. أستهل الحفل بكلمة قصيرة باللغة الأم (السوريث)، إرتجلها الدكتور روبين بيت شموئيل، مدير عام الثقافة والفنون السريانية، رحّب فيها بالأطفال الاعزاء الذين زيّنوا قاعة الإحتفال وشكر ذويهم لاهتمامهم بمشاركة وحضور أبنائهم. وتطرّق إلى المغزى العام من هكذا نشاط ثقافي وفني وتربوي، تحرص المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بكافة تفرعاتها في القيام به من أجل زرع الحب والأمل لطفلنا العزيز، ترسيخاً لوجوده في قرانا التاريخية. وشكر كثيراً القائمين بهذا النشاط المتميز من موظفي وموظفات مديرية ثقافة وفنون دهوك، والسادة مختاري قرية فيشخابور وقرية صوريا، والضيوف الذين شاركوا في الإحتفال.

وتخلل الحفل منهاج خاصّ قدّمته السيدة سلفانا بنيامين، تضمن عروض فنية وأدبية جميلة ومعبّرة أدّاها الأطفال الأحباء، بالاضافة إلى مسابقات خاصة فيما بينهم، والذين كان عددهم نحو (100) طفل وطفلة. وتم توزيع الهدايا على جميع الأطفال الحاضرين من قبل المدير العام الدكتور روبين بيت شموئيل، والاستاذ رائد جرجيس اوراها، مدير الثقافة والفنون السريانية في دهوك، وبعض وجهاء المنطقة ومنهم مختار قرية فيشخابور السيد خالد ياقو، والسيد الكسان كليانا مختار قرية صوريا.

وفي الختام شكر الأستاذ رائد جرجيس الحضور، متمنياً للجميع السعادة  الدائمة، والصحة الوافرة، والبسمة الجميلة على شفاه أطفالنا. ويذكر ان الاحتفال استغرق أكثر من ساعتين، وغطته مشكورة قناة عشتار الفضائية/ مكتب دهوك، بجهد الإعلامية المتألقة آشورينا جميل.

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
زيارة نيافة الاسقف مار اوكن قرياقوس للعاصمة النيوزيلندية ويلنكتون
بيان بمناسبة الذكرى الرابعة بعد المائة لمذابح سيفو 1915
‎انتقلت الى الاخدار السماوية السيدة جنان ايليا جرجيس بانو
النائب السابق رائد اسحق مستشارا لرئيس مجلس النواب العراقي
مذكرة / هيئة المتابعة لتنسيقيات قوى التيار الديمقراطي العراقي في الخارج
محاضرة للاب توما ككا عن الوصايا العشر
الفنانة ليلى مجيدي في ضيافة المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية
هيئة تحرير القوش . نت تقدم التعازي لمدير الموقع السيد عادل زوري بوفاة والدته
وفد من منظمات الجالية العراقية في مشيكان يقدم رسالة احتجاج الى القنصل العام لجمهورية
الحلقة الرابعة لنشاطات الاستاذ بطرس قاشا
مشاركة حزب أبناء النهرين في المؤتمر الآشوري الأوروبي في ألمانيا
حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يستقبل المهنئين بمناسبة ذكرى تأسيسه الثالثة والعشرين
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ