الثقافة السريانية تشارك في افتتاح معرض (موقع ميزوبوتاميا الإلكتروني) وتساهم في حلقته الدراسية
الجمعة 28-06-2019
 
إعلام المديرية العامة

برعاية القنصلية الفرنسية في أربيل، تم افتتاح المعرض الذي أقامه موقع ميزوبوتاميا الإلكتروني الخاص بالأديرة والكنائس والمزارات المسيحية والإيزيدية في العراق، وذلك في الساعة الخامسة والنصف من مساء يوم الخميس الموافق 27 / 6 / 2019، في المركز الثقافي لقلعة أربيل. وقد شاركت المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في حفلا لافتتاح بوفد ترأسه المدير العام، الدكتور روبين بيت شموئيل وعضوية السيد كلدو رمزي، مدير متحف التراث السرياني، مع نخبة من موظفي وموظفات المديرية العامة وأقسامها. وكان المعرض بعنوان : " نظرة على تراث المباني المسيحية والإيزيدية في العراق "، وسوف تكون زيارة المعرض متاحة للجمهور الكريم من يوم الجمعة 28 / 6 / 2019 إلى يوم 4 / 7 / 2019. كما سيعقد موقع ميزوبوتاميا وبرعاية القنصلية الفرنسية أيضًا، حلقة دراسية تحت عنوان : " أي مستقبل لتراث مباني الجماعات المسيحية والإيزيدية في العراق ؟ يساهم فيها الدكتور روبين ييت شموئيل بورقته المعنونة: " التراث والهوية السريانية "، وذلك في فندق شيراتون الدولي، يوم السبت 29 / 6 / 2019، من الساعة التاسعة صباحًا إلى الخامسة عصرًا، والدعوة عامة للجميع.

والجدير بالذكر أن المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية، قامت بترجمة النصوص الخاصّة بالأديرة والكنائس إلى اللغة السريانية، لتكون لغتنا الأم بجانب لغات الموقع الأخرى: الإنكليزية والفرنسية والعربية ((www.mesopotamiaheritage.org.

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
في مشيكان، احتفالا كبيرا بالذكرى الواحدة والستين لثورة الرابع عشر من تموز الخالدة
بيان استنكار تفجير كنيسة سوريا
شكر وتقدير من عائلة المرحوم ثابت بحو قاشا دمان
انتقل الى الاخدار السماوية الأستاذ الفاصل حبيب الياس جما في سان دييكو
الرابطة الكلدانية في سيدني تحتفل باليوم الوطني الكلداني والذكرى الرابعة لتاسيسها
انتقل الى الاخدار السماوية الفقيد ثابت بحو قاشا دمان في وندزر كندا
انتقلت الى رحمة الله المأسوف على شبابها الآنسة كرستين كوكي في مشيكان
مسؤول إماراتي يؤكد كبير أن بلاده تسحب قواتها الموجودة في اليمن ضمن خطة إعادة انتشار، ويوضح أن أسباب هذا القرار "استراتيجية وتكتيكية".
الموسيقى والفنون وسائل لمساعدة الناجيات من الإيزيديات على الشفاء من الصدمات النفسية
غوغل تعيد تمثال أسد الموصل بطباعة ثلاثية الأبعاد
بابل احدى عجائب العالم والرمز الوطني الاهم في العراق
"نردة عاقر" رواية قصيرة جديدة للشاعر والقاص أمير بولص ابراهيم
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ