وفد من قيادة أبناء النهرين يلتقي قيادة الاتحاد الإسلامي الكوردستاني
السبت 07-09-2019
 

التقى وفد من قيادة حزب أبناء النهرين صباح الثلاثاء 3 أيلول 2019 قيادة الاتحاد الإسلامي الكوردستاني في مقر الاتحاد في أربيل.

وضم وفد قيادة أبناء النهرين السيدة كاليتا شابا رئيس الحزب والسيدين سرود سليم وتوما خوشابا عضوا القيادة، وكان في استقبالهم السيد صلاح الدين محمد بهاء الدين الأمين العام للاتحاد، والسيد خليل إبراهيم عضو المجلس التنفيذي للاتحاد والدكتور محمد هاودياني مسؤول مكتب العلاقات.

وجرى خلال اللقاء بحث ومناقشة الشأن السياسي بشكل عام وفي الإقليم، وأوضاع وواقع المكونات في العراق سواء في بغداد أو الإقليم، والمعوقات والتحديات التي تواجهها في مرحلتي ما قبل وما بعد (داعش) الإرهابي، والمعالجات الكفيلة لتحسين واقع هذه المكونات والارتقاء به لتحقيق العيش الكريم لهم كمواطنين أصلاء في هذا البلد.

كما تم خلال اللقاء مناقشة جملة من الملفات المتعلقة بواقع شعبنا الكلدوآشوري والتي تكتسب أهمية بالغة بما يتعلق بهذا الواقع وبمستقبل شعبنا باتجاه إقرار حقوقه القومية المشروعة وتجسيدها على الأرض ضمن مفهوم الشراكة الحقيقية في البلد بعيدا عن أية ممارسات وسياسات قائمة على الإقصاء والتهميش.

وقد رحب السيد صلاح الدين بهاء الدين الأمين العام للاتحاد خلال اللقاء بالطروحات التي قدمها وفد قيادة حزبنا، مؤكدا على ضرورة تواصل وإدامة العلاقات بين الطرفين.

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
الدكتور روبين بيت شموئيل في الجمعية الأميركية الآشورية في شيكاغو: " أول نص شعري سوريثي وصلنا إلى اليوم يعود لسنة 1591 م "
د . روبين بيت شموئيل في ديترويت: " هويتنا القومية تكمن في لغتنا الواحدة فإذا فقدناها خسرنا هويتنا مهما كانت تسمياتنا "
إنتقلت الى رحمة الله السيدة نعمة حنا ججو تومكا في أريزونا
انتقل الى رحمة الله السيد بطرس اسحق شكوانا
وفاة السيدة جانيت قيا منصور بلو
الدكتور روبين بيت شموئيل يحاضر في الولايات المتحدة الأميركية
انتقلت الى رحمة الله السيدة حياة عيسى ياقونا في هولندا
رباعيات شعرية
وفد من اتحاد الجامعات الدولي يزور مقر منظمة حكماء العراق للعدالة الانتقالية
رباعيات شعرية
قيادي بدولة القانون يحمل هذه الجهات مسؤولية “فشل“ عبد المهدي.. يجب تغييره بعيدًا عنها
رايتس ووتش: كردستان تمنع 4,200 من العرب بالعودة إلى ديارهم في الموصل
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ