تصريح من حزب أبناء النهرين حول اعتقال الإعلامي وليم بنيامين آدم (خلابئيل)
الأحد 10-11-2019
 

علمنا من مصادرنا الخاصة قبل أيام قليلة بنبأ اعتقال الإعلامي وليم بنيامين آدم المعروف بـ (خلابئيل) من قبل السلطات الأمنية في محافظة دهوك في طريق عودته من سورية.

وفي الوقت الذي نأسف على اعتقاله هذا رغم أنه كان في مهمة إعلامية، فإننا نؤكد قلقنا وخشيتنا من استغلال هذا الموضوع من قبل السلطات في الإقليم للانتقام السياسي منه بسبب مواقفه السابقة في رفضه لسياسات السلطة في الإقليم، وفي السياق ذاته فإن حزبنا حزب أبناء النهرين يُحمل حكومة الإقليم مسؤولية سلامته.

إن حزب أبناء النهرين يقف دوما مع القانون والنظام الذي يسري على الجميع والذي لا يميز بين المواطنين على أساس العرق أو القومية أو الدين أو العائلة، ويا حبذا لو كان القانون في الإقليم يطبق أيضا بشكل جدي على المتجاوزين على أراضي شعبنا منذ ما يقارب الثلاثين عاما وحتى اليوم.

وهكذا بالنسبة للجرائم التي طالت شخصيات من أبناء شعبنا أمثال الشهيد الخالد.. شهيد الوحدة فرنسيس يوسف شابو (شهيد البرلمان)، والشهيد المغدور أدور خوشابا والشهيدان هفال ولازار، والشهيدان بيرس وسمير وغيرهم العديد من أبناء شعبنا الذين أغفلهم القانون لأسباب قومية.

أخيرا.. نؤكد مرة أخرى على ضمان سلامة الإعلامي وليم بنيامين (خلابئيل)، وعدم تسييس الموضوع.. والابتعاد عن الانتقائية في تطبيق القوانين.

حزب أبناء النهرين

10 تشرين الثاني 2019

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
خريجو بلغاريا ينعون الشاب ياسر أديب القليه جي
خبر وفاة الدكتور افرام صائغ
تعيين سيّدة عراقية رشحها ترامب لمنصب قاض فيدرالي في أمريكا
كتابان جديدان باللغة الأم للثقافة السريانية
معهد توليرانس بلا حدود يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية
كلمة البطريرك ساكو في مؤتمر صيانة التراث العالمي في الازمات 29-30 تموز 2020
خبر انتقال السيد مقدام يونس زلفا الى الاخدار السماوية
جلسة وفاء واستذكار للفقيدين جوزيف توماس وحكمت جبو في الجمهورية الجيكية
بيان من منظمات وتجمعات الجالية العراقية في الولايات المتحدة الامريكية
لقاء مع الكاتب والباحث صباح ميخائيل برخو حول مذابح سيفو (الأباده الجماعيه ) والتي ارتكبتها الدوله العثمانيه بحق الشعب السرياني الكلداني اشوري ، والشعب الأرمني سنه 1915 وما قبلها وما تلاها ادارة الحوار الاعلامي كارلوس حنا
الكنيسة الكلدانية تشعر بحزن وألم أمام قرار تحويل كاتدرائية آيا صوفيا الى مسجد
كتابان جديدان للدكتور روبين بيت شموئيل
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ