الإعدام بحق أول ضابط أُدين بقتل المتظاهرين
الإثنين 02-12-2019
 
المدى

أصدر القضاء، الأحد، حكما بالإعدام على ضابط في الشرطة أدين بقتل متظاهرين، في أول حكم من نوعه منذ انطلاق الاحتجاجات الشعبية في البلاد قبل نحو شهرين، التي قتل فيها المئات.

وحكمت محكمة استئناف واسط، بـالإعدام على الضابط طارق الجابري، والسجن 7 سنوات على الضابط عمر السعدون، بتهم قتل المتظاهرين في تظاهرات سلمية خرجت في الأول من تشرين الاول الماضي في محافظة واسط.

وفي محافظة النجف، تجددت الاشتباكات بين المتظاهرين و"الطرف الثالث" وهم يحاولون اقتحام مرقد محمد باقر الحكيم، وتم استخدام الرصاص الحي في ساحة ثورة العشرين.

واستمرت المواجهات الليلية بين المتظاهرين وقوة حماية مرقد الحكيم في النجف، بعد فشل وساطة من شيوخ عشائر ورجال دين في المحافظة.من جانبه، أعلن المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى، عبد الستار بيرقدار، الأحد، إصدار مذكرات قبض بحق المعتدين على المتظاهرين في النجف.وقال البيرقدار إن "الهيئة التحقيقية القضائية في محافظة النجف الأشرف تصدر مذكرات قبض بحق المعتدين على المتظاهرين في المحافظة".

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
خريجو بلغاريا ينعون الشاب ياسر أديب القليه جي
خبر وفاة الدكتور افرام صائغ
تعيين سيّدة عراقية رشحها ترامب لمنصب قاض فيدرالي في أمريكا
كتابان جديدان باللغة الأم للثقافة السريانية
معهد توليرانس بلا حدود يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية
كلمة البطريرك ساكو في مؤتمر صيانة التراث العالمي في الازمات 29-30 تموز 2020
خبر انتقال السيد مقدام يونس زلفا الى الاخدار السماوية
جلسة وفاء واستذكار للفقيدين جوزيف توماس وحكمت جبو في الجمهورية الجيكية
بيان من منظمات وتجمعات الجالية العراقية في الولايات المتحدة الامريكية
لقاء مع الكاتب والباحث صباح ميخائيل برخو حول مذابح سيفو (الأباده الجماعيه ) والتي ارتكبتها الدوله العثمانيه بحق الشعب السرياني الكلداني اشوري ، والشعب الأرمني سنه 1915 وما قبلها وما تلاها ادارة الحوار الاعلامي كارلوس حنا
الكنيسة الكلدانية تشعر بحزن وألم أمام قرار تحويل كاتدرائية آيا صوفيا الى مسجد
كتابان جديدان للدكتور روبين بيت شموئيل
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ